كشف أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أن الشائعات تلاحق حديقة الحيوان منذ بداية خطة تطويرها، مضيفا أن المعدات لم تدخل حديقة الحيوان حتى الآن كما يتردد ببدء عمليات تقطيع الأشجار.

أخبار متعلقة

الزراعة: الحيوانات متواجدة داخل حديقة الحيوان طوال فترة التطوير

ما مصير العمال بحديقتي الحيوان والأورمان ؟ .

. مسؤول الملف يجيب

منها موت الزرافات بسبب البرد.. وسرقة أشبال الأسود .. أشهر الحوادث فى «دفتر أحوال» حديقة الحيوان بالجيزة

رئيس «حدائق الحيوان»: عملية «التطوير» مطلب شعبى

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن التحالف المصري لتطوير حديقة الحيوان تسلمها يوم الاحد الماضي وبدأ العمل في الرسومات والتجهيزات

وأكد المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أن أكبر استشاري عالمي هو من صمم الحديقة وسبق له تصميم 12 حديقة حول العالم بينها حديقة لندن، والعمل يتم بشكل احترافي.

وأكد أن الحكومة تبذل جهودا لعودة الحديقة لسابق عهدها حيث خرجت مؤخرا من التصنيف العالمي منذ 2004، مضيفة أنه يتم العمل على المحافظة على كل ما هو نادر من أشجار وحيوانات حتى السور لكونه أثري

وأردف المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أن أول عمل في الحديقة يكون ترميم المنشآت والمباني الأثرية، حتى يتم الحفاظ على كل ما له طابع أثري.

وأوضح «إبراهيم» أن الحديقة ستكون مفتوحة للجميع بعد تطويرها، ولن تشهد بناء أبراج وسيتم إضافة وسائل ترفيه جديدة وحيوانات نادرة الوجود.

وأضاف أنه سيتم ربط حديقة الحيوان بالأورمان من خلال نفق، وسيتم إزالة الحواجز، لافتا إلى أن التطوير مفترض له عامين ولكن سيتم دمج الأعمال لإنجازها في أقرب فرصة.

وواصل أن حديقة الحيوان مغلقة بشكل كامل أمام الجمهور لفترة قد تصل لعام ونصف العام أثناء التطوير، موضحا أن الغلق حفاظا على سلامة المواطنين من الأعمال الإنشائية وضمان سرعة التنفيذ.

واستكمل المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أن الحيوانات موجودة في الحديقة ملك وزارة الزراعة وتحت إشراف هيئة الخدمات البيطرية .

ولفت إلى أن هناك أكثر من 5 آلاف حيوان في حديقة الحيوان والدولة تعمل على تعظيم أصولها وتطوير الحديقة، مؤكدا أن التحالف القائم على تطوير الحديقة سيديرها لمدة 25 عاما ويدفع إيجار بزيادة سنوية .

واختتم أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزير الزراعة، أن التحالف الذي يدير تطوير حديقة الحيوان مصري وطني برعاية شركة الإنتاج الحربي المتخصصة في هذا المجال.

اغلاق حديقة الحيوان تطوير حديقة الحيوان تأجير حديقة الحيوان بالدقهلية ايرادات حديقة الحيوان بيع حديقة الحيوان بالجيزة تجريف أشجار حديقة الحيوان

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين اغلاق حديقة الحيوان تطوير حديقة الحيوان تطویر حدیقة الحیوان

إقرأ أيضاً:

"الزراعة" تصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في لجنة مبيدات الآفات الزراعية، طبعة جديدة من التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات الزراعية، طبعة ٢٠٢٤.

وتقدم علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالشكر الى لجنة مبيدات الآفات الزراعية على ما تقوم به من جهود مخلصة في مجال إدارة مبيدات الآفات في مصر للارتقاء بالإنتاج الزراعي، لافتا الى أن مكافحة الآفات تعد من أهم العناصر المؤثرة في عملية الإنتاج الزراعي، والتي تساعد في حماية إنتاجية المحاصيل وبالتالي تحقيق عائد مجزي للمزارع.
وأشار فاروق، إلى أن عملية مكافحة الآفات شهدت تطورا كبيرا، نظرا لاستخدام مجموعة من التقنيات الحديثة، والاستفادة القصوى من الوسائل الطبيعية والحيوية من خلال منظور بیئی واقتصادی واجتماعي أو ما يطلق عليه المكافحة المتكاملة للآفات، الأمر الذي يتفق مع سياسة واستراتيجية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لافتا إلى ان برامج المكافحة المتكاملة للآفات تهدف إلى الحفاظ على نشاط الأعداء الحيوية وعدم الإضرار بصحة الإنسان وسلامة البيئة مع زيادة القدرة التنافسية لتصدير منتجات زراعية نظيفة من خلال الالتزام بالحدود القصوى المسموح بها لمتبقيات المبيدات على هذه المنتجات.
وقال إن استخدام وزارة الزراعة النظم المكافحة المتكاملة للآفات جاء كحصيلة للبحوث العلمية التي يتم إجرائها في مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع الجامعات والهيئات البحثية الأخرى، وذلك من خلال الفرق التي تبحث في بناء برامج مكافحة متكاملة تتسم بالديناميكية والقدرة على التوائم مع تغيرات البيئة الزراعية، لافتا إلى أن هذا الكتاب يعد دليلا إرشاديا لكل المهتمين بمكافحة الآفات الزراعية، وخاصة الأخوة الزراع ورجال الإرشاد الزراعي والباحثين في كافة مواقع البحث العلمي الزراعي.

ومن جهته أكد الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، أهمية إتاحة حق المعرفة للجميع ودعم الوعي والإعلام بمنظومة إدارة المبيدات، لافتا إلى ان اللجنة قد وضعت ضمن أولوياتها إعداد سلسلة من الإصدارات التي تهم العاملين في مجال مكافحة الآفات من الباحثين والدارسين وتجار المبيدات والمرشدين الزراعيين وجمهور الزراع والعاملين في صناعة المبيدات وكافة المهتمين بسلامة وصحة الإنسان وحماية البيئة على المستوى القومي.

وأشار إلى أن هذا العمل "التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات الزراعية ٢٠٢٤"، يعد واحدا من أهم إصدارات لجنة مبيدات الآفات الزراعية، والذي يضم كافة التفاصيل فيما يخص التوصيات بالمبيدات التي اثبتت تجارب التقييم الحيوي كفاءتها وفاعليتها إضافة إلى أمان هذه المبيدات النسبي على صحة الإنسان والحيوان والنظام البيئي غير الحي، لافتا إلى انه تم في هذا الإصدار إضافة قيم ما قبل الحصاد (PHI) لكل مبيد على كل محصول وكذا قيمة أقصى متبقي مسموح به (MRL) وهو إنجاز غير مسبوق.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل والنائب العام يكرمان المتميزين من أعضاء النيابة |فيديو
  • تكريم بعض أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية (فيديو)
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • "الزراعة" تصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات
  • الإسكان تكشف تفاصيل جديدة إلغاء اشتراطات البناء (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)
  • «التعليم» تكشف تفاصيل جديدة بشأن الاستعانة بـ50 ألف معلم بنظام الحصة
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله (فيديو)
  • من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
  • تفاصيل جديدة بشأن محاولة اغتيال حسن نصرالله في بيروت