أكد المتحدث باسم حركة فتح جمال نزال إن الفكر الإسرائيلي الإجرامي قائم على القتل العشوائي والتشريد والتجويع، لافتا إلى أن إسرائيل لا تعترف بحق الشعب الفلسطيني في أن يتحدث باسم نفسه أو يختار ممثليه أو يستند على السلطة الوطنية القائمة مثل سلطة منظمة التحرير الفلسطينية.

حركة فتح: المقاومة الفلسطينية حطمت أسطورة "الجيش الذي لا يقهر" حركة فتح: هدنة محتملة في قطاع غزة والاحتلال يبذل قصارى جهده لاسترجاع محتجزيه

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح، بحسب وكالة انباء تالشرق الأوسط، أن إسرائيل لا تريد للحكم الفلسطيني أن يتخذ صبغة وطنية، ولكنها ترغب أن تكون إدارة غزة خالية من أي انتماء قادر على المطالبة بالاستقلال.

 

وأوضح أن رفض إسرائيل لمنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية يرتكز على أن إسرائيل تعلم أن تلك السلطة قادرة على استقطاب دعم دولي لفكرة الدولة الفلسطينية.

وأشار إلى أن الدول الغربية تغض الطرف عما تفعله إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، ولكنها بمجرد الهجوم على سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل قامت بتجنيد العالم الغربي كله لحماية أية سفينة تابعة لإسرائيل.

وتابع "أن إسرائيل كانت تظن أنها تستطيع الضغط على مصر والأردن للموافقة على التهجير القسري للاجئين الفلسطينيين، إنما موقف مصر والأردن من تهجير الفلسطينيين كان عاملًا حاسمًا في منع إسرائيل من تنفيذ مخططها".

ولفت إلى أن الموقف الغربي المعلن حول القضية الفلسطينية أمام العالم هو المناداة بدولة فلسطينية بجانب إسرائيل في إطار التفاوض، والاعتراف بغزة والضفة الغربية بما فيها القدس وحدة جغرافية واحدة تتبع لدولة فلسطين، بينما وسائلهم لصد إسرائيل عن التدمير والقتل ليست مرئية على الإطلاق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة فتح الفكر الإسرائيلي الشعب الفلسطيني السلطة الوطنية منظمة التحرير الفلسطينية تهجير الفلسطينيين أن إسرائیل حرکة فتح

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: استهداف مخيمات النازحين بالفاشر «أمر مروع»

 

طالب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، الدعم السريع بإنهاء الحصار والهجوم على مدينة الفاشر بشكل فوري. وقال إن “الهجمات التي تستهدف مخيمات النازحين والمرافق الصحية تمثل “أمراً مروعاً”

التغيير: الفاشر

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، شون سافيت، إن الحصار الذي تفرضه قوات الدعم السريع على مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، يهدد حياة مئات الآلاف من المواطنين السودانيين الذين يعانون من المجاعة والنزوح.

وأضاف سافيت في تغريدة له على منصة “إكس” اليوم الأحد، إن “هذه الظروف الصعبة تضع ضغطاً إضافياً على السكان الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية العاجلة”.

وطالب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، قوات الدعم السريع بإنهاء الحصار والهجوم على مدينة الفاشر بشكل فوري. وقال إن “الهجمات التي تستهدف مخيمات النازحين والمرافق الصحية من قبل قوات الدعم السريع تمثل “أمراً مروعاً”.

وناشد سافيت المجتمع الدولي للتعاون مع الولايات المتحدة في الضغط على قوات الدعم السريع لحماية المدنيين من خلال إنهاء الهجمات على الفاشر بشكل عاجل.

ومنذ منتصف مايو الماضي تشهد مدينة الفاشر، آخر معاقل الجيش في إقليم دارفور، حصارا عنيفا وهجوما متجددا من قبل قوات الدعم السريع التي تحاول الهيمنة على المدينة لبسط سيطرتها على كامل الإقليم.

وشهد يوما الجمعة والسبت الماضيين اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش مسنودة بالقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح ضد قوات الدعم السريع والمليشيات المحلية المتحالفة معها، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من المدنيين داخل المدينة المنكوبة.

 

 

 

الوسومالدعم السريع الفاشر القوة المشتركة امريكا

مقالات مشابهة

  • ترامب بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • الحوثي يدعي أنه فرط صوتي.. صاروخ يسقط وسط إسرائيل الأحد بمنطقة آمنة من المقذوفات عادة
  • مسؤول أمريكي: استهداف مخيمات النازحين بالفاشر «أمر مروع»
  • الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..
  • انتظام حركة القطارات بعد رفع آثار حادث قطاري الزقازيق
  • وزير البترول يعتمد حركة تكليفات جديدة لرؤوساء شركات القطاع
  • شجرة الزيتون رمز الصمود الفلسطيني.. لماذا تستهدفها إسرائيل؟