المناطق_وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة 31 جنديا بينهم 5 بحالة حرجة في معارك غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك بحسب ما أوردته فضائية «العربية»، في خبر عاجل لها.

يأتي ذلك فيما نشرت قناة إسرائيلية رسمية، لأول مرة، مشاهد لجنود وضباط يبكون ويصرخونـ وسط معركة في بيت حانون وسط قطاع غزة، بعدما حاصرتهم المقاومة الفلسطينية.

أخبار قد تهمك أستاذ في الدراسات الدولية: “نتنياهو” منسلخ عن الواقع ويحاول احتواء اليمين المتطرف بشأن غزة 2 يناير 2024 - 2:19 مساءً وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 35 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة 2 يناير 2024 - 1:25 مساءً

وقالت القناة إن الحديث يدور عن 16 جنديا وضابطا من قوات الجيش الإسرائيلي داخل منزل تحصنوا به في بيت حانون، وسط تبادل كثيف لإطلاق النار مع عناصر حركة «حماس».

ويمكن في الفيديو سماع أصوت صراخ الجنود وبكائهم، فيما يصيح أحدهم: «لا أتحمل هذا، أنا أموت، لا أشعر بيدي، لا يوجد لي يد.. كلنا سنموت».

وأفاد أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أن الكتائب تمكنت خلال الأيام الأربعة الماضية، من تدمير 71 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا.

وقال أبو عبيدة في بيان صدر مساء الاثنين، إن القسام تمكنت من قتل 16 جنديًّا إسرائيليًّا وإصابة العشرات بجروح متفاوتة، وتنفيذ 42 مهمة عسكرية أوقعت عدداً من الجنود قتلى وجرحى.

وأضاف متحدث القسام أنها استهدفت خلال هذه المهام قوات الاحتلال المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم.

وأشار إلى تفخيخ منزلين ونفقين في جنود الاحتلال وحقل ألغام في آلياته وقواته، إضافة لعمليتي قنص واستهداف مروحية في سماء القطاع.

ووفق البيان، أسقط مقاتلو القسام طائرتي استطلاع واستولوا على طائرة درون أخرى، كما دكّوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتجمعات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كل محاور القتال في قطاع غزة، وأمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان بوابل من صواريخ المقادمة «M90».

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يواصل شن هجمات على البنية التحتية العسكرية والمباني التابعة لحزب الله في جنوب لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل، منذ قليل.

وأضاف: «طائراتنا الحربية قصفت خلال الساعات الأخيرة مباني عسكرية تابعة لحزب الله في منطقتي عيترون وبيت ليف في جنوب لبنان، ورصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية تجاه الجليل الغربي شمال إسرائيل مما أدى إلى اندلاع حرائق بالمنطقة».

مقالات مشابهة

  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • خلال الـ48 ساعة الماضية.. 223 شهيداً ومصاباً في ٤ مجازر صهيونية بغزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939
  • إصابة 35 فلسطينيا جراء قصف مدفعي استهدف منازل بمحيط مسجد القسام شمال غزة
  • شهداء بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية غرب غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد أطول عملية عسكرية
  • سرايا القدس: قواتنا تخوض معارك ضارية في حي الهدف بجنين
  • ‏الجيش الإسرائيلي: هاجمنا بنية تحتية عسكرية لحزب الله في منطقة قانا جنوبي لبنان