الأسبوع:
2024-07-05@22:44:47 GMT

في ذكرى وفاة وحيد حامد.. أبرز أعماله مع عادل إمام

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

في ذكرى وفاة وحيد حامد.. أبرز أعماله مع عادل إمام

يصادف اليوم 2 يناير، ذكرى وفاة الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، الذي قدم العديد من الروائع السينمائية الخالدة فى الذاكرة وتاريخ الفن، وظلت محفورة فى وجدان المشاهد العربى.

حيث استطاع وحيد حامد، أن ينقل الواقع كما يجب أن يكون، خلال أعماله دون تزييف، والتنبؤ بأحداث ووقائع فى مصر، كما نقل وحيد حامد، الواقع السياسى والاجتماعى المصرى من الداخل.

الكاتب وحيد حامدنشأة وحيد حامد

وُلد الكاتب وحيد حامد، في 1 يوليو عام 1944 بقرية بني قريش بمركز منيا القمح في محافظة الشرقيّة، وحصل على ليسانس آداب قسم اجتماع عام 1965.

بدأ وحيد حامد مشواره مع الكتابة منذُ أواخر الستينيات وامتد مشواره لسنوات طويلة كان فيها خير سفير لبلده وللدراما المصرية، فتظل أعماله من أهم ما قدمت السينما المصرية والفن المصرى بوجه عام.

وحيد حامدوحيد حامد وعادل إمام

ارتبط اسم الكاتب وحيد حامد، بالزعيم عادل إمام، في العديد من الأعمال الفنية التي كان لها تأثر واضح في السينما المصرية، ومن العلامات الفنية الفارقة فى مشوار الكاتب وحيد حامد فيلم «الإرهاب والكباب» الذى صدر عام 1992، من بطولة الزعيم عادل إمام والفنانة يسرا، إخراج شريف عرفة.

وحيد حامد وعادل إمام

كما شكل فيلم «النوم فى العسل» الصادر عام 1996 من بطولة عادل إمام وشيرين سيف النصر ومن إخراج شريف عرفة، علامة مميزة فى تاريخ وحيد حامد السينمائى، بعدما رصد مشاعر من الكبت والشعور بالقهر لدى العديد من أفراد الشعب المصرى، الأمر الذى تنبأ من خلاله بالعديد من الأحداث من مظاهرات فى مطلع الألفية احتجاجا على زيادة الأسعار وغلاء المعيشة

وحيد حامد وعادل إمام

وفي منتصف التسعينيات، قدم الثلاثي وحيد حامد، عادل إمام، شريف عرفة، فيلم «طيور الظلام»، بطولة يسرا، رياض الخولي، أحمد راتب، جميل راتب، ومن أشهر المقولات بالفيلم «أنا خارج يا فتحي.. وأنا كمان خارج يا علي».

وفاة وحيد حامد

توفي الكاتب والسيناريست وحيد حامد، في 2 من يناير عام 2021، عن عمر ناهز 76 عاما، وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى.

اقرأ أيضاًماندو العدل يحيي الذكرى الثالثة لوفاة وحيد حامد بهذه الكلمات (صور)

في ذكرى ميلاده.. محطات هامة في حياة الكاتب وحيد حامد

وحيد حامد في ذكرى وفاته الثانية.. أبرز الأعمال الفنية للكاتب الراحل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وحيد حامد عادل إمام

إقرأ أيضاً:

ملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة

المناطق_واس

اختتم ملتقى القصيم العقاري الذي نظمته غرفة عنيزة اليوم، أعماله التي استمرت على مدى (3) أيام بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة وكبرى شركات التطوير العقاري بالمملكة.

وقدم رئيس الغرفة التجارية بعنيزة خالد بن محمد الصيخان شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، على رعايته ودعمه للملتقى، معلناً نجاح أعماله، كما شكر للجهات الداعمة والمشاركة.

أخبار قد تهمك فرنسا تعبر البرتغال لنصف نهائي يورو 2024 6 يوليو 2024 - 1:06 صباحًا 48 % زيادة انبعاثات «جوجل» الكربونية في 5 سنوات 6 يوليو 2024 - 12:59 صباحًا

وكان اليوم الثالث والأخير للملتقى شهد عقد (7) ورش عمل تناولت عدة قضايا عقارية بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين في القطاع العقاري.

ففي ورشة عمل “كيف يصمم المطور المنتجات العقارية” تحدث المهندس بندر المعارك من شركة ذرى العقارية عن أنواع الاستثمار العقاري التي تشمل الخدمات والمنتجات، وما يقدمه المطور العقاري من منتجات سكنية وتجارية وصناعية وزراعية
واستعرض في جلسة “مفهوم تكنلوجيا العقارات” الدكتور هشام القاسم من جامعة الملك سعود تطبيقات التقنية على التصاميم المعمارية والتثمين العقاري والمباني الذكية وتأثيرها على تطور القطاع العقاري.

فيما تناولت ورشة ” برنامج تمكين المطورين العقاريين” التي قدمها فيصل المديهيم من صندوق التنمية العقارية الحلول والمنتجات التمويلية التي يقدمها البرنامج التابع لصندوق التنمية العقارية للمستثمرين بالقطاع، وفي ورشة ” برنامج التمويل السياحي للقطاع السياحي” استعرض إبراهيم الزغيبي من بنك التنمية الاجتماعية برامج التمويل التي يقدمها البنك لمنشآت القطاع السياحي وكيفية الاستفادة منها، وفي ورشة ” تعريف بمركز خدمات المطورين العقاريين إتمام” قدم المهندس تامر مختار تعريفاً بدور المركز وخدماته لتمكين المطورين العقاريين من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية
وفي ورشة “حق الانتفاع العقاري تناول محمد الشهري من وزارة الاستثمار أهمية حق الانتفاع العقاري للمستثمرين وممارساته وتطبيقاته العالمية وأثره في تعزيز تنافسية القطاع العقاري، واستعرضت في جلسة” التصميم الداخلي لمنزل العمر”، المهندسة ربى الفنيخ مراحل تصميم المنزل وأهمية التصميم الداخلي في استغلال المساحات وتوفير التكاليف.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 1:08 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:57 صباحًاالعثور على أقدم صورة لفن الكهوف أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:53 صباحًاالشؤون الإسلامية بالباحة تكمل استعداداتها لتنفيذ برنامج أحكام الأذان والإقامة أبرز المواد6 يوليو 2024 - 12:28 صباحًامكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة نجران لترويجه مواد مخدرة أبرز المواد5 يوليو 2024 - 11:35 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 340 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد5 يوليو 2024 - 11:32 مساءًالأخضر يتوج بلقب غرب آسيا6 يوليو 2024 - 12:57 صباحًاالعثور على أقدم صورة لفن الكهوف6 يوليو 2024 - 12:53 صباحًاالشؤون الإسلامية بالباحة تكمل استعداداتها لتنفيذ برنامج أحكام الأذان والإقامة6 يوليو 2024 - 12:28 صباحًامكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة نجران لترويجه مواد مخدرة5 يوليو 2024 - 11:35 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 340 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر5 يوليو 2024 - 11:32 مساءًالأخضر يتوج بلقب غرب آسيا فرنسا تعبر البرتغال لنصف نهائي يورو 2024 فرنسا تعبر البرتغال لنصف نهائي يورو 2024 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية
  • وحيد حامد.. المبدع لا يموت
  • الفنان الشاب علي يونس أحمد..  تقنيات فنية تعبيرية ورمزية لتجسيد رؤاه الإنسانية والجمالية
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • داليا البحيري تعلّق على اعتزال الزعيم عادل إمام
  • وحيد حامد.. ويوسف إدريس!
  • تعليق داليا البحيري على إعتزال الزعيم عادل إمام
  • محمود العزازى: حبى للزعيم وراء تقليدى له وعرض نوستالجيا 90/80 أعاد للمسرح جمهوره
  • صورة نادرة للزعيم عادل إمام بالسودان.. وكيف أثارت عبارة عفوية نظام نميري؟!