بدأت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الثلاثاء، العمل في أولى الحدائق التي أعلنت عن إقامتها بحي الشراع بمحافظة الخبر، ضمن مبادرة الشراع الأخضر، التي أطلقتها بلدية محافظة الخبر، والتي تستهدف استحداث 16 حديقة بحي الشراع بمساحة إجمالية تزيد عن 150,000م2.

حديقة الرحاب

وتبلغ مساحة حديقة الرحاب، التي بدأت أعمالها اليوم، 330000م2، وستضم مسطحات خضراء وأشجار ظل وألعاب أطفال وأماكن للجلوس ومواقف للسيارات، لتسهم في استقطاب السكان ودفعهم لممارسة أنشطة صحية، بالإضافة إلى زيادة نسبة المساحات الخضراء وخلق متنفس صحي، وتشجيع الأفراد على قضاء وقت ممتع، كما تحسن هذه المساحات من الشكل الجمالي لحي الشراع، بالإضافة إلى تأثيرها الإيجابي على البيئة.

أخبار متعلقة "تعليم الشرقية" تطلق ورشة فنيات الحوار بمشاركة 21 طالبًاتعليم شرق الدمام تدشن مبادرة "حقيبة الإدارة المدرسية"

أعمال مشروع حديقة الرحاب - اليوم أعمال مشروع حديقة الرحاب - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

تحويل المدينة إلى واحة خضراء

وأكد المهندس مشعل الوهبي، رئيس بلدية الخبر، حرص البلدية على بذل المزيد من الجهود المثمرة لتخضير المدينة وتحويلها إلى واحة خضراء، يتجلى في سباقها الدائم مع النهضة العمرانية الحديثة التي تشهدها المدينة، بهدف تجميلها وتحقيق توازن بيئي يتماشى مع نهضة التحديث التي تشهدها، وذلك من خلال زيادة أعداد الحدائق في الخبر ما يشجع أهالي الحي على زيارتها بصفة مستمرة وقضاء وقت ممتع بطريقة صحية وآمنة، وما يتيح أيضا لسكان الحي فرصة للالتقاء والتجمع بالحديقة، وهو ما يعزز الحياة الاجتماعية والتواصل.

أعمال مشروع حديقة الرحاب - اليوم

توزيع الحدائق على الحي

وأشار إلى إن الحدائق الجديدة التي سيتم استحداثها في حي الشراع، روعي خلالها توزيعها على كامل الحي، مما يسهل وصول السكان لأقرب حديقة مشيا على الأقدام في غضون دقيقتين كحد أقصى.

وقال: ”نسعى من خلال مبادرة الشراع الأخضر إلى تحويل حي الشراع إلى نموذج حي مستدام، يوفر لسكانه بيئة صحية وجميلة، تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم، وتساهم في تعزيز جودة الحياة لديهم“.

وأضاف: ”نتوقع أن تسهم الحدائق الجديدة في حي الشراع، في تحسين جودة الحياة لدى السكان، وتعزيز الصحة العامة، وزيادة الشعور بالراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى دعم السياحة الداخلية، وجذب الزوار إلى الحي“.

وختم الوهبي حديثه بالتأكيد على أن مبادرة الشراع الأخضر، تأتي ضمن سعي بلدية محافظة الخبر، إلى تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين جودة الحياة في المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الخبر اليوم أمانة المنطقة الشرقية حي الشراع محافظة الخبر مبادرة الشراع الأخضر

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة بالمنطقة الشرقية لارتكابه «أعمال إرهابية»

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة، بالمنطقة الشرقية، وفيما يلي نصه:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهٌ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).

أقدم محمد بن أسعد بن أحمد الشاخوري - سعودي الجنسية - على ارتكاب جريمة إرهابية تمثلت في التدرب على استخدام الأسلحة، وصناعة المواد المتفجرة، والتستر على عناصر إرهابية مطلوبة أمنياً، ومن ثم الشروع بإنشاء تنظيم إرهابي مع أحد العناصر الإرهابية وتمويله لقيامه بأعمال إرهابية تستهدف قتل المواطنين والمقيمين.

وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه والحكم بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق محمد بن أسعد بن أحمد الشاخوري يوم الأحد 24/ 12/ 1445هـ الموافق 30/ 06/ 2024م بالمنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين، أو يسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

مقالات مشابهة

  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة بالمنطقة الشرقية لارتكابه «أعمال إرهابية»
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • مجلس ذي قار ينفي اعتقال رئيسه: شائعات مغرضة
  • بدء أعمال سفلتة طريق الأمير سلطان وشارع الثلاثين في الخبر
  • رفع 784 حالة إشغال وإزالة للتعديات وتنفيذ النظافة العامة بأسوان
  • الداخلية الكويتية: تنفيذ خطة شاملة لضبط مخالفي الإقامة
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية