البوابة:
2024-07-02@03:52:05 GMT

عمر فاروق في مرمى الانتقاد.. هل استحق كل هذا الهجوم؟

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

عمر فاروق في مرمى الانتقاد.. هل استحق كل هذا الهجوم؟

آخر ما كان يتوقعه صانع المحتوى البحريني عمر فاروق بأن يتعرض لهجومٍ حادٍ بعدما نشر مقطع فيديو طالب فيه بوقف المجازر في غزة من قبل إمارة دبي التي شهدت احتفالات صاخبة برأس السنة الميلادية الجديدة 2024.

في الفيديو الذي شاهده أكثر من 18 مليون شخص في منصة "إكس"، رفع فاروق لافتة كُتب عليها: “عام جديد.. لا أتمنى سوى وقف المجازر"، في اللحظة التي انطلقت فيه الألعاب النارية من برج خليفة بدبي احتفالًا بانتهاء عام 2023 وبدء العام الجديد، 2024.

هل أساء عمر فاروق دولة الإمارات 

2024 ???????????? pic.twitter.com/0YSTMsewKa

— عمر فاروق (@omr94_) December 31, 2023

أحدث الفيديو ردود أفعال متفاوتة بين النشطاء في العالم العربي، الذين توجهوا نحو منصات التواصل الاجتماعي للتعبير عما يجول في خاطرهم تجاه طريقة "عمر فاروق في التضامن مع أهل قطاع غزة" الذين يتعرضون منذ السابع من أكتوبر 2023 لإبادة جماعية على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ورصد فريق تحرير موقع البوابة انقسامًا حادًا في آراء الجماهير العربية، بين مؤيدٍ لتضامن عمر مع غزة ومعارضٍ شديد له.

القسم الأول من المعلقين وجهوا انتقادًا شديدًا لعمر، وقالوا بأنه تعمّد الإساءة لدولة الإمارات، شعبًا وقيادة، من خلال رفع شعار سياسي في قلب دبي في الوقت الذي كان من باب أولى أن يرفع الشعار ذاته في بلده البحرين.

وذكر مهاجمو عمر أنه تعمّد رفع شعار سياسي في بلدٍ يحظر ذلك، وبأنه دفع تكاليف السفر لدولة الإمارات فقط من أجل "تسجيل موقف" وبعدها عاد لاستكمال احتفالاته على الأراضي الإماراتية.

وأشار عدد من منتقدي عمر بأن ما قام به زاد من شرخ التفرقة بين الشعوب العربية بدلًا من تعزيز الوحدة بينها.

فيما قال مهاجمو عمر بأن ما قام به يندرج تحت بند "الترند" هدفه كسب المزيد من المتابعين في منصات التواصل الاجتماعي من خلال صناعة محتوى يجمع بين "رأس السنة والحرب على غزة".

عمر فاروق يدعم القضية الفلسطينية 

في المقابل، وجد من يدافع عن صانع المحتوى عمر بين النشطاء في منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

وذكر المدافعون عن عمر بأنه سخّر حسابه لمناصرة القضية الفلسطينية وأهل غزة منذ بدء الأحداث الدموية على القطاع، ويحرص دومًا على مشاركة أي محتوى يعري البروبوغاندا الصهيونية.

عمر فاروق يدافع عن نفسه 

وبعد الهجوم الحاد الذي تعرّض له، نشر عمر تغريدة عبر حسابه في منصة "إكس"، سرد فيه المزيد من التفاصيل المتعلقة بمقطع فيديو رأس السنة.

وقال فاروق في تغرديدته: "أنا عمر فاروق من البحرين.. نزلت فيديو أحمل به ورقة كتب عليها (عام جديد لا أتمنى سوى وقف المجزرة)، مجزرة غزة المستمرة لثلاث شهور للآن فأخذ بمنحنيات أخرى وجبر الرد عليها".

وتابع:  "أولًا وأخيرًا، قضية فلسطين وغزة أكبر من عمر وغيره، عمر مجرد يجتهد في توصيل رسالته، كما فعل مرارا، فإن أصاب فمن الله، وإن أخطأ فمنه ومن الشيطان".

وقال عمر مخاطبًا الإماراتيين: "القصد من رسالتي إنسانية كما المكتوب، ووجودها أمام احتفالات برج خليفة بقصد ربطها بأمنية العام الجديد، واختيار الإمارات لأنه صدف وجودي فيها، وليس هناك أي قصد سياسي، أو توجه آخر، والأهم أنه لا يوجد فيها أي إساءة للإمارات".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عمر فاروق التاريخ التشابه الوصف عمر فاروق

إقرأ أيضاً:

انجاز تأهيل وصيانة خطوط ومفاصل جسر الفرات الأوسط

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلنت الشركة العامة للسكك الحديد، اليوم الإثنين، إنجاز تأهيل وصيانة خطوط ومفاصل مقتربات جسر الفرات الأوسط، مبينة أن ذلك جاء وفقا لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي.

وقالت الشركة في بيان- تلقته "الاقتصاد تيوز": إن "الشركة العامة للسكك شعبة الهندسة المدنية التابعة لمنطقة السماوة، أنجزت حملتها بصيانة وتأهيل خطوط ومفاصل مقتربات جسر الفرات الأوسط الحديدي كم 267 من الجهتين، مع صيانة مفاصل محطة قطار بحيرة ساوة جهة السماوة".

وأضافت، أنه "تم شد وتثبيت ورفع وتحشية العوارض ومعالجة الهبوطات لتأمين سرعة قطارات النفط الأسود والخام القادمة من منصات التحميل في مصافي (الدورة وبيجي والقيارة) إلى منصات التفريغ في ميناء أم قصر، فضلا عن نقل قطارات الحبوب من الميناء إلى مواقع السايلوات في المحافظات التابعة لوزارة التجارة".

وأكدت، أن "ذلك جاء وفقا لتوجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي والمتابعة من مدير عام السكك يونس خالد جواد، لإجراء حملات تأهيل وصيانة مكثفة لخطوط ومفاصل ومناطق مرور القطارات بسرعة وأمان؛ لدعم الاقتصاد الوطني وتعظيم الموارد المالية للشركة".

مقالات مشابهة

  • حارس مرمى البرتغال يحفظ "ماء وجه" رونالدو (فيديو)
  • حزن على منصات التواصل بعد العثور على جثتي شخصين فقدا بصحراء الأردن
  • انجاز تأهيل وصيانة خطوط ومفاصل جسر الفرات الأوسط
  • سعود الهاجري حارس مرمى الريان القطري يعلن اعتزاله
  • سياسي يمني يكشف تفاصيل مقتل السياسي محمد قحطان والجهات المتورطة
  • «الهاربة من المتحف».. الذكاء الاصطناعي يصور سوسن بدر بزي ملكات الفراعنة
  • بيلينجهام يفجر مرمى سلوفاكيا بهدف أسطوري لـ إنجلترا (فيديو)
  • الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد ثنائية في مرمى البيرو
  • الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو
  • الشجاعية يعتلي منصات التواصل .. حي أرعب الاحتلال بمواطنيه قبل مقاوميه