في الولايات المتحدة الأمريكية وبحسب بيان نشرته مجلة "بيبول"، مفاده بأن المستخدمون لهواتف "آيفون 15" الجديد  يشتكون من خاصية منبه الهاتف حيث قالوا إنه لا يعمل بشكل صحيح، وربما يرجع السبب إلى ميزة غير معروفة في نظام التشغيل "آي أو إس" 17 (iOS 17) تتداخل مع تنبيهات تطبيق الساعة.

اقرأ ايضاًآبل تتوقف عن بيع ساعتين في أمريكا بسبب نزاع حاد على براءة الاختراع

وذكر تقرير لصحيفة ديلي ميل البريطانية أيضا في مطلع الأسبوع  أن مالكي هواتف آيفون ذكروا أنهم ورغم ضبط المنبه عدة مرات وبفاصل زمني يتراوح بين دقيقتين وخمس دقائق فإن المنبه لم يعمل في أي منها أبدا وحاول المستخدمون عمل العديد من الإجراءات المختلفة كأن يطفئوا هواتفهم ويعيدوا تشغيلها أو إعادة ضبط كل من الساعة والموقع وغيره إلا أنها لم تفد.

وكتب أحدهم على موقع "ريدت" (Reddit): "المنبه الخاص بي عمل عند الساعة 6:45 صباحا فقط، واستيقظت لأجد أن أوقات المنبهات السابقة ظلت جميعها مضبوطة ولكنها فشلت في إصدار صوت".

وسأل المستخدم: على الموقع "هل واجه أي شخص آخر مشاكل مع فشل إنذاراته في الإنطلاق في الصباح بهذه الطريقة؟". حيث يقول جميع من واجه المشكلة من المستخدمين إنهم لم يغلقوا أيا من منبهاتهم بشكل لا إرادي في الصباح.

كما شارك أحد مستخدمي موقع "ريدت" أيضا صورة لشاشة لتطبيق التنبيه الخاص به، وقال إن المنبه المفعل عند الساعة 6:48 فقط هو الذي ينطلق في الصباح رغم ضبط وتفعيل العديد من المنبهات قبل هذا الوقت مما أثار التساؤلات الكثيرة والمختلفة حول إمكانيات الجهاز والكفاءة التي يؤديها الجهاز.

وعلى موقع "ريدت" افترض أحد المستخدمين أن المشكلة بسبب إعداد غير معروف يسمى ميزات الانتباه (أتنشن أوير) (غيتي)، وافترض أحد المستخدمين أن المشكلة أيضا من الممكن أن تكون بسبب الإعدادات الخاصة بالتوقيت الدولي الذي يختلف من مكان لآخر بفوارق زمنية بسيطة والتي ترتبط بشكل كامل مع ال"جي بي إس" مما قد يسبب تغييرات زمنية ثابتة، إلا أن بعض الخبراء التكنولوجيين قد استبعدوا هذا الخيار.

وتتيح هذه الميزة في نظام "آي أو إس" 17 للهاتف اكتشاف الوقت الذي ينتبه فيه المستخدم إليه، ولهذا فإن الهاتف يعتقد أن المستخدم مستيقظ في هذا الوقت ولا داعي لتشغيل المنبه، وعلى الرغم من أن هذه المشكلة قد تكون محبطة، فإنه من السهل جدا حلها. وللتأكد من تشغيل المنبهات، كل ما عليك فعله هو إيقاف تشغيل "ميزات الانتباه" في إعدادات جهاز آيفون الخاص بك من خلال خيار "فيس آي دي & أتنشن" (Face ID & Attention) وكذلك التحكم الصوتي في إعدادات إمكانية الوصول، وبمجرد إلغاء تنشيط هذه الميزة، لن يصدق الهاتف أن المستخدم مستيقظ في الصباح ليقوم بإسكات أي إنذارات أخرى.

اقرأ ايضاًالأسهم الأوروبية تتعرض للضغط بسبب التكنولوجيا والبيع بالتجزئة

وإذا لم تنجح هذه الطريقة، اقترح بعض المستخدمين إيقاف تشغيل "وضع الاستعداد" على أحدث أجهزة "آيفون".

ولإلغاء تنشيط وضع الاستعداد، انتقل إلى الإعدادات وإلى قائمة الاستعداد (StandBy)، حيث يمكنك ببساطة إيقاف تشغيل الميزة، والتأكد من تفعيل المنبهات في الوقت المحدد.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: آيفون هاتف آيفون شركة آبل آبل هواتف آبل تكنولوجيا أعمال هواتف هاتف محمول آبل آيفون 15 مشاكل في آيفون 15 المنبه في آيفون 15 التاريخ التشابه الوصف فی الصباح

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر تري أهمية تطبيق مبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن مصر ترى أهمية تطبيق مبدأ الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية، بعيداً عن التدخلات الخارجية التي تسهم في تعقيد الأوضاع في بعض الدول الأفريقية.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، والذى تستضيفه القاهرة على مدار يومي ٢ و٣ يوليو ٢٠٢٤ تحت عنوان “إفريقيا في عالم متغير… إعادة تصور الحوكمة العالمية من أجل السلام والتنمية”.

 وفيما يخص الأزمة السودانية، استعرض الوزير شكري جهود مصر ومساعيها المستمرة من أجل وقف الحرب في السودان.

وشدد على أن أي حل سياسي حقيقي في السودان لابد وأن يستند إلى رؤية سودانية خالصة تنبع من السودانيين أنفسهم دون إملاءات أو ضغوط من أية أطراف خارجية، وبالتشاور مع أطروحات المؤسسات الدولية والإقليمية الفاعلة. وشدد على أهمية معالجة الأزمة من جذورها عبر التوصل إلى حل سياسي شامل حفاظًا على مصالح الشعب السوداني ومقدراته، وعلى أمن واستقرار المنطقة ككل.

مقالات مشابهة

  • قرار جمهوري بالموافقة على تعديل اتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة
  • وزير الخارجية: مصر تري أهمية تطبيق مبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية
  • أبوقير للأسمدة المصرية تستأنف تشغيل مصانعها بعد عودة الغاز
  • «التنمية المحلية»: رفع كفاءة الجمع والنقل للمخلفات من 55% إلى 70%
  • الأول من نوعه منذ 2013.. تغيير كبير في كاميرا "آيفون 16"!
  • ضبط 5 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية في مشاجرة بجهينة
  • أعراض وعلاج رهاب النوم
  • شارع بورسعيد بكوم أمبوا يعمل بعد العاشره ضارب بقرار الاغلاق عرض الحائط
  • ألعاب AAA على أجهزة آيفون وiPad تفشل في تحقيق النجاح المتوقع