قررت حكومة الحرب الاسرائيلية المتطرفة المثول أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي لعرقلة التماس لوقف الحرب في غزة فيما كشفت مصادر عن خشية اسرائيلية من توجيه تهمه محددة للاحتلال خلال جلسات المحاكمة 

ابادة شعب 

وقالت صحيفة هآرتس العبرية ان "الأجهزة الأمنية والنيابة الإسرائيلية تخشى من أن محكمة العدل الدولية ستوجه إلى إسرائيل تهمة "قتل شعب" في غزة، بعد طلب جنوب أفريقيا، حيث بدأ الجيش والنيابة بالاستعداد للتعامل مع هذه الدعوى، وستجري وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم اجتماعًا حول الموضوع.

 جنوب افريقيا تحاكم اسرائيل

والجمعة الماضية اعلنت وزارة العلاقات الدولية والتعاون، في جنوب افريقيا إنها قدمت طلبا ضد إسرائيل متهمة اياها بارتكاب جريمة ابادة وقالت في بيان : "لقد تقاعست إسرائيل، منذ السابع من أكتوبر 2023 على وجه الخصوص، عن منع الإبادة الجماعية وإجراء الملاحقات القضائية فيما يتعلق بالتحريض المباشر والعلني على الإبادة الجماعية".

وفي مضمون الدعوى اتهمت جنوب إفريقيا إسرائيل بانتهاك التزاماتها بموجب الاتفاقية التي صيغت في أعقاب المحرقة النازية (الهولوكوست) وتجرّم محاولة القضاء على أي شعب بشكل كلي أو جزئي، وطالبت المحكمة إصدار تدابير مؤقتة أو قصيرة المدى تأمر إسرائيل بوقف حملتها العسكرية في غزة،

احصائيات لجريمة اسرائيل في غزة

في هذه الاثناء يوثق ‏المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بشكل يومي تحديثات الحرب على قطاع غزة مع بداية العام الجديد 2024. ووفق احصائيات امس الاثنين  الذي وافق مع اليوم الـ 87 للعدوان  فقد اعلن عن :

 28,978 شهيدا ومفقودا”.-استشهاد 21,978 فلسطينيا وصلوا إلى المستشفيات.-استشهاد 9,280 طفلا.-استشهاد 6,600 امرأة.-استشهاد 326 من الطواقم الطبية.-استشهاد 40 عنصرا من الدفاع المدني.-استشهاد 106 صحافي.-فقدان 7,000 شخص 70% منهم من الأطفال والنساء.-إصابة 56,697 فلسطيني.-10,000- مريض سرطان يواجهون خطر الموت.-99 حالة اعتقال من الكوادر الصحية.-10 معتقلين من الصحافيين.-1,9 مليون نازح في قطاع غزة.-355,000 مصاب بالأمراض المعدية نتيجة النزوح.-تدمير 130 مقرا حكوميا.-تدمير 93 مدرسة وجامعة بشكل كلي.-تدمير 120 مسجدا بشكل كلي..-استهداف وتدمير 3 كنائس.-تدمير 65,000 وحدة سكنية كليا.-إلقاء 65,000 طن من المتفجرات على غزة.-إخراج 30 مستشفى عن الخدمة.-إخراج 53 مركزا صحيا عن الخدمة.-استهداف 150 مؤسسة صحية بشكل جزئي.-تدمير 104 سيارة إسعاف بشكل كامل.-تدمير 200 موقع أثري وتراثي.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف فی غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق

بغداد اليوم- متابعة

كشف مصدر امني لبناني، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في عدد من المناطق اللبنانية كانت مفخخة بشكل مسبق.

وقال المصدر بحسب عدد من وكالات الانباء إن "أجهزة الاتصال التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر"، مشيراً الى أن "أجهزة الاتصال التي انفجرت في عدد من المناطق اللبنانية كانت مفخخة بشكل مسبق".

وأضاف أن "زنة العبوة التي تم تفجيرها لم تتجاوز 20 غراما من المواد المتفجرة"، مبيناً أنه "يتم حالياً التحقيق في مجموعة فرضيات حول كيفية تفعيل الشحنة المتفجرة".

وأصيب المئات من عناصر حزب الله اللبناني بجروح بعد انفجار أجهزة ما تعرف بـ"البيجر" للاتصال كانت بحوزتهم، أثناء تواجدهم في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومناطق في جنوب لبنان.

وأعلن وزير الصحة اللبناني في وقت سابق، عن استشهاد تسعة اشخاص بينهم طفلة ونحو 2750 جريحا بانفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية في عدد من المدن اللبنانية، مبيناً أن ما بين 170 و180 حالة إصابة حرجة بسبب تلك الانفجارات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إسرائيل تنوي توسيع دائرة الحرب في لبنان
  • تفجير اسرائيل الـpagers .. لتجنب التوغل البري
  • مواجهات جنين.. استشهاد شاب وإصابة 7 وحملة تدمير موسعة بالبنية التحتية
  • اسرائيل تحرق مراكب التسويات وتدفع حزب الله إلى خيار الحرب الشاملة
  • خبير عسكري: إسرائيل حققت أهدافا تكتيكية لكنها أخفقت في تدمير المقاومة
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • ماهي أجهزة بيجر التي أوقعت ألفي مصاب في لبنان وما علاقة اسرائيل؟
  • ماهي أجهزة بيجر التي أوقعت ألفي مصاب في لبنان وما علاقة اسرائيل؟- عاجل
  • التكنولوجيا القاتلة.. ماهي أجهزة بيجر التي أوقعت ألفي مصاب في لبنان وما علاقة اسرائيل؟ - عاجل
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني