كشف السفير بسام راضي، سفير مصر لدى إيطاليا، تفاصيل حضوره لجلسة بمجلس الشيوخ الإيطالي، مؤكدًا أنه لأول مرة يلقى سفير أجنبي كلمة بالمجلس الشيوخ الإيطالي.

أخبار متعلقة

السفير بسام راضي يشرح بـالإيطالية موقف مصر من سد النهضة (فيديو)

بسام راضي: مصر تقدم مشروعى «مسار العائلة المقدسة» و«التجلي الاعظم» للعالم وللانسانية جمعا

بسام راضي: تعاون مصري إيطالي في مشروعات الأمن الغذائي والطاقة.

. فيديو

وقال بسام راضي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن مجلس الشيوخ الإيطالي يتبني قضية الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أنه اغتنم الفرصة لاستعراض جهود مصر في هذا الملف ومنع خروج أي مركب بصورة غير شرعية خلال السنوات الماضية.

وأضاف «راضي» مساء اليوم السبت، أن أوروبا تعاني من الهجرة غير الشرعية، القادمة من بعض الدول المجاورة لمصر، مؤكدُا أن جميع المصريين الذين خروجوا بصورة غير شرعية، جاءوا عن طريق ليبيا، بعد خروجهم من مصر بصورة شرعية.

وتابع راضي: لابد من عودة مؤسسات الدولة إلى ليبيا لدعم استقرارها، مؤكدًا أن أفريقيا تفتقر للبنية الأساسية، الأمر الذي انعكس سلبا على تدفق الهجرة غير الشرعية لأوروبا خلال السنوات الأخيرة.

ودعا راضي، دولة أيطاليا بتبني خطة في الاتحاد الأوروبي، من أجل تطوير البنية التحتية في أفريقيا، لأن هذه المشروعات سوف تعود بالنفع على شعوب ودول القارة الأفريقية، وتقلل من الهجرة غير الشرعية.

وأوضح بسام راضي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن مجلس الشيوخ الإيطالي رحب بالفكرة التي تم عرضها، من أجل تطوير البنية التحتية للحد من الهجرة غير الشرعية.

ولفت بسام راضي، إلى أنه اغتنم الفرصة وتحدث عن استضافة مصر نحو 9 مليون ضيف، وتوفير كافة سبل الحياة التي يتمتعون بها، مؤكدًا أن مصر تعامل ضيوفها مثل باق المواطنين المصريين دون تمييز.

وأكد بسام راضي، أن مجلس الشيوخ الإيطالي ليس لديه علم بعدد الضيوف في مصر، لأنهم كانوا يعتقدوا أن مصر لديها 3 مليون فقط، ولكن صححت لهم المعلومة أن مصر يتواجد بها 9 مليون ضيف.

وأشار راضي إلى أن انتخاب مصر رئيسا للجنة المالية بالفاو يؤكد على مكانتها الكبيرة، وهناك شهادة دولية بالمجهود الضخم للحكومة المصرية في قطاع الزراعة.

بسام راضي بسام راضي يكشف تفاصيل كلمته بالشيوخ الإيطالي: السفير بسام راضي الشيوخ الإيطالي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين بسام راضي السفير بسام راضي الشيوخ الإيطالي الهجرة غیر الشرعیة الشیوخ الإیطالی بسام راضی مؤکد ا أن

إقرأ أيضاً:

“مكافحة الهجرة غير الشرعية” ترحل 100 مهاجر مصاب بأمراض خطيرة

الوطن|متابعات

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طبرق، عن ترحيل 121 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة، بينهم مصريون وسوريون وسودانيون وباكستانيون وتشاديون. وبحسب الجهاز، فإن هؤلاء المهاجرين يعانون من أمراض خطيرة، حيث يبلغ عدد المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي 18 حالة، وهناك حالتان مصابتان بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز).

وجاء هذا الترحيل تنفيذا لتوجيهات رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لواء نوري الساعدي الرامية إلى مكافحة هذه الظاهرة والقضاء عليها، ونفذت عملية الترحيل عبر منفذ امساعد بالنسبة للمهاجرين المصريين، وعبر مطار بنينا بالنسبة لبقية الجنسيات.

يشير هذا الإجراء إلى استمرار الجهود في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، خاصة في ظل التحديات الصحية التي يواجها المهاجرون.

الوسومالتهاب الكبد جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية طبرق ليبيا منفذ امساعد

مقالات مشابهة

  • المجر تثمن دور مصر في ملف الهجرة غير الشرعية
  • وزير خارجية المجر: لايمكننا مواجهة الهجرة غير الشرعية دون مشاركة مصر
  • وزير الخارجية المجري: مصر تلعب دورا كبيرا لإيقاف الهجرة غير الشرعية
  • “مكافحة الهجرة غير الشرعية” ترحل 100 مهاجر مصاب بأمراض خطيرة
  • جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يُرحل 121 مهاجرا بسبب الأمراض
  • قرار مهم للحكومة بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حساباً على الإنترنت تستخدم في الهجرة غير الشرعية
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ فهد المولد .. فيديو
  • الدعيع: مؤكد سينتصر الهلال على الاتحاد .. فيديو
  • حبس 7 ليبيين وفلسطينيين إثنين يتاجرون في الهجرة غير الشرعية