شارك 21 طالباً من تعليم الشرقية في ورشة ”فنيات الحوار وتقبل الآخر والتعايش في المجتمع“، أول أمس الاثنين، في مركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري بالمنطقة الشرقية.

وقال المتحدث الإعلامي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن الطلاب المشاركين في الورشة يمثلون المجلس الطلابي المركزي بتعليم المنطقة الشرقية، إحدى مبادرات إدارة التوجيه الطلابي.

أخبار متعلقة تعليم الشرقية تختتم برنامج "دعم مهارات الطلبة" بعد أسبوع من بدايتهتعليم الشرقية تختتم تصفيات أولمبياد اللغة الإنجليزية بترشيح 4 فرقضمن مبادرات تعليم الشرقية.. موهوبو وموهوبات المنطقة على أثير إذاعة الرياض

جانب من مشاركة المجلس الطلابي المركزي بتعليم الشرقية في ورش مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري - اليوم

برامج التوجيه الطلابي

وأضاف أن المشاركة في الورش الحوارية تعد أولى أعمال المجلس الطلابي المركزي ضمن برامج التوجيه الطلابي للعام 1445 هـ، مشيراً إلى أن إدارة التعليم تسعى لإكساب الطلبة مهارات القيادة والمشاركة الفاعلة في القرارات التربوية والتعليمية بالمدرسة وتعزيز القدرات الحوارية وتقبل الآراء المختلفة والتعايش وتأصيل الممارسات الإيجابية والسلوك المعتدل.

جانب من مشاركة المجلس الطلابي المركزي بتعليم الشرقية في ورش مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري - اليوم

وبين أن المشاركة بالحوار المباشر في محضن من محاضن الحوار الوطنية وبلورة المفاهيم والنقاشات، كإجراءات تسهم في صقل مهارات الطلاب وتطوير سلوكهم، منوهاً إلى أن المجلس الطلابي المركزي بتعليم المنطقة سيدعم كذلك المجالس الطلابية في مكاتب التعليم والمدارس للوصول إلى نشر ثقافة الحوار في المجتمع والمدرسة والجيل الناشئ.

دعم المراحل الدراسية

ولفت إلى التعاون المثمر بين إدارة التعليم ومركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري فيما يعزز مخرجات مناسبة للمراحل الدراسية حيث خُصصت مجموعة من البرامج الداعمة مثل: ورش العمل والملتقيات التي تصقل المهارات الحوارية لدى الطلبة في المرحلة الثانوية والمتوسطة.

جانب من مشاركة المجلس الطلابي المركزي بتعليم الشرقية في ورش مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري - اليوم

وأشار إلى أن المجلس الطلابي المركزي يهدف لإطلاق ملتقى للمجلس الطلابي يشارك فيه مجموعة من أعضائه ومن المتوقع أن يستفيد منه أكثر من 300 طالب من المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأكد أن تعليم الشرقية يحرص على تعزيز ثقافة الحوار والتواصل بين الطلبة، ونشر قيم التسامح والتعايش في المجتمع، وذلك من خلال تنظيم العديد من البرامج والفعاليات التي تستهدف الطلبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام تعليم الشرقية طلاب الشرقية التعايش في المجتمع تعلیم الشرقیة فی للتواصل الحضاری بتعلیم الشرقیة الشرقیة فی ورش مرکز الملک

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام

بدأت أمانة المنطقة الشرقية، أمس، أعمال صيانة وتحسين وسائل السلامة المرورية وتأهيل طريق الملك فهد (الدمام الخبر السريع)، بداية من تقاطع شارع علي بن أبي طالب بالدمام إلى تقاطع طريق الملك سلمان بمحافظة الخبر.

وأوضحت الأمانة أن أعمال الصيانة تستمر 8 أيام، وستنفذ على خمس مراحل سيتم في المرحلة الأولى إغلاق الطريق الرئيس لطريق الملك فهد بن عبدالعزيز من تقاطع شارع علي بن أبي طالب، باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى إغلاقاً جزئياً مع استمرار الحركة للمركبات جزئياً على الطريق الرئيس، وإغلاق الطريق كلياً من نفق طريق الأمير محمد بن فهد باتجاه الخبر وحتى إشارة الصناعية الأولى يومياً من الساعة الثانية عشر من منتصف الليل وحتى الساعة السادسة صباحاً، حيث ستحول الحركة المرورية للمركبات خلال تلك الفترة إلى طريق الخدمة بطريق الملك فهد.

وأشارت أمانة الشرقية، إلى أن أعمال التطوير تأتي لأهمية الطريق كونه طريق شرياني يشهد كثافة مرورية، ورابط لمدينتي الخبر والدمام، داعيةً سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالتحويلات والطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، وفي حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات (940).

مقالات مشابهة

  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة عمر الفاروق
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشرقية
  • ملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • تعليم الأحساء.. 670 طالبًا في مبادرة "نادي العلوم والاستكشاف"
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • نحو 71 ألف طالب يتقدمون لامتحان علوم الحاسوب الخميس في الأردن
  • تجمع الشرقية الصحي يحقق في تبديل جثتين بمركزي القطيف