صرّح المتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت – أمين عام الجامعة بالإنابة – الأستاذ الدكتور / فايز منشر الظفيري، بأن جامعة الكويت قد وافقت على جمع الموظف بين الوظيفة والدراسة، وذلك بعد موافقة واعتماد مجلس الجامعات الحكومية رقم (2023/3) المنعقد بتاريخ 2023/6/22، في ضوء قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (10) لسنة 2023، بالموافقة على جمع الموظف بين الوظيفة والدراسة، عقب التعيين على نفقته الخاصة دون الحصول على إجازة أو بعثة دراسية مع مراعاة الضوابط والشروط الواردة في القرار.

وذكر الأستاذ الدكتور الظفيري أن اللائحة الداخلية لمجلس الجامعات الحكومية، نصّت في البند (12) من شروط وإجراءات عقد اجتماعات مجلس الجامعات الحكومية وآلية اتخاذ القرارات على أنه: ” يجوز عند الضرورة إعداد مشروع قرار يعرض بالتمرير على أعضاء المجلس ويتحتم موافقة جميع أعضاء المجلس على القرار ليصبح نافذًا”.

وعليه فقد تقرر الآتي:

“اعتماد قرار مجلس جامعة الكويت في اجتماعه رقم (2023/5)، المنعقد بتاريخ 2023/11/12 بالموافقة على إلغاء البند (27) صفحة (7) من سياسة القبول والتحويل للعام الجامعي (2024/2023)، الخاص بعدم جواز جمع الموظف بين العمل والدراسة إلا بعد تقديمه ما يثبت حصوله على إجازة دراسية مبدئية أو بعثة دراسية أو تفرغ دراسي تام في حال عدم تبعية الجهة لديوان الخدمة المدنية”.

المصدر بيان صحفي الوسومجامعة الكويت فايز الظفيري

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: جامعة الكويت فايز الظفيري

إقرأ أيضاً:

اعتماد جامعة حمدان بن محمد كمزوّد تدريب معتمد

حازت جامعة حمدان بن محمد الذكية، على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات، كمزوّد تدريب معتمد لمجموعة واسعة من خدمات التعليم والتدريب والتطوير المهنية، التي تقدمها الجامعة الذكية.

يمثل هذا الاعتماد شهادة على دور الجامعة الرائد في تطوير مهارات المهنيين، وإثراء المحتوى الأكاديمي والتدريبي في شتى التخصصات العلمية والمهنية.
وحصل الدبلوم المهني “مقيم منظومة التميّز الحكومي”، الذي تقدمه الجامعة، على الاعتماد من المركز الوطني للمؤهّلات، بعد تصنيفه في المستوى الثامن، وهو ما يسمح للدارسين في الجامعة الذكية بتحويل ساعاتهم المعتمدة ضمن البرنامج لدراسة درجة الماجستير، ما يساعدهم في مواصلة التطور المهني والأكاديمي، ويعزز قدرتهم التنافسية في سوق العمل.
وقال الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة، إن الحصول على اعتماد المركز الوطني للمؤهّلات، يمثل إضافة جديدة إلى مقومات الريادة في التعليم والتدريب المهني التي تمتاز بها الجامعة الذكية، كما يمثل دليلاُ على الالتزام الراسخ بتقديم تعليم يواكب أرقى المعايير العالمية، ويدعم تطلعات الأفراد ويلبي احتياجات سوق العمل المتغيرة.
ويواكب هذا الاعتماد، توجهات الجامعة نحو تقديم برامج تعليمية وتدريبية مبتكرة، تهدف إلى بناء كفاءات متميزة وقادرة على المنافسة في مختلف القطاعات، بالاستفادة من نماذج التعليم الذكي القائمة على الجودة والتميز والابتكار، بهدف إعداد جيل جديد من القادة المؤسسيين القادرين على تحقيق التقدم والنمو الاقتصادي في مختلف المجالات.
وتسعى الجامعة إلى تعزيز تجربة التعلّم من خلال توظيف أحدث التقنيات والممارسات التعليمية الفعّالة، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات الجودة والتميّز الأكاديمي.

مقالات مشابهة

  • اعتماد برامج أكاديمية في جامعة كفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • «أسيوط الأهلية»: الجامعة توفر برامج دراسية بمواصفات عالمية تناسب سوق العمل
  • وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة حلوان
  • في اليوم الأول للعام الجامعي.. وزير التعليم العالي يجتمع مع مجلس جامعة حلوان
  • وزير التعليم العالي: تقديم برامج دراسية بينية حديثة في الجامعات
  • "عاشور" يشهد انطلاق العام الدراسي في جامعتي حلوان الحكومية والأهلية
  • اعتماد جامعة حمدان بن محمد كمزوّد تدريب معتمد
  • جودة التعليم تعتمد 30 كلية ومعهدا و39 برنامجا أكاديميا
  • الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد 30 كلية ومعهدا و39 برنامجا أكاديميا
  • جامعة بنها تحصل على اعتماد عدد من البرامج في مختلف التخصصات