كتب- سامح سيد:

اتهم النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، وزيرَ البترول وسياساته، بالـ"فشل"، متسائلًا: هل الابتكار عدَّى من جنب وزارة البترول؟

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الطاقة والبيئة عن مشروع القانون المٌقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

وقال النائب: "أتحدى لو يكون الابتكار خبط في كتف الوزير، لأنه متفرغ لتفريغ الكوادر من الوزارة"، متسائلًا: أين إنجازات الوزارة في قطاع التعدين؟

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور إلى أن وزير البترول يتحدث إلى النواب والحكومة والمواطنين عن الإنتاج بالطن في البترول، بينما أي صنايعي وفني في وزارة البترول يعلم أن الإنجاز بـ"البرميل"، قائلًا: "قُل لنا إنجازك بالبرميل إيه؟".

وهاجم النائب وزيرَ البترول بشأن خطة التعامل مع الاعتماد على الكهرباء بحلول 2030، مشيرًا إلى أن أفغانستان وزيمبابوي تعلمان أن الكهرباء أساس في 2030، متسائلًا: أين خطة وزارة البترول؟ مشيرًا إلى أن وزير البترول منشغل بالتكتيكي وليس منشغلًا بالاستراتيجي، منوهًا بأن هناك فجوة وظيفية والديون غير عادية على الوزارة؛ حتى الشركات الصغيرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 حزب النور وزارة البترول حنفي جبالي مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

برلمانية عن تصريحات رئيس الوزراء بشأن الكهرباء: الانفراجة قريبًا

قالت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية حريصة على مشاركة المصريين بوضع كافة التحديات التي تواجه الدولة أمام أعينها ورغم ما تعانيه دول العالم من أزمات اقتصادية، إلا أن رئيس الوزراء وعد بحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي نهائياً في أقرب وقت، مضيفة: "بالرغم التحديات والأزمات إلا ان الانفراجة قريبا".

وأضافت خطاب خلال تصريحات لها اليوم، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بحل الأزمة يؤكد أن الرئيس يتابع ما يعاني منه الوطن ورغم جميع التحديات، إلا انه كلف الحكومة بحل الأزمة مهما كلفه الأمر، مشيدة بتوجيهات الرئيس في هذا الصدد.

وأكدت عضو مجاس الشيوخ، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أعلن اليوم عن خطة الحكومة للتعامل مع هذه الأزمة في ظل الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة والتغيرات المناخية المستمرة، مثمنة اعتذار رئيس الحكومة للمواطنين عن انقطاع التيار الكهربائي.

واشارت إلى انه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، طبقًا لما أعلنه رئيس الوزراء، ووقف قطع الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث لشهر يوليو.

مقالات مشابهة

  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يطالب باستغلال الشواطيء لإنتاج الكهرباء.. فيديو
  • أسباب انقطاع الكهرباء وكيفية مواجهتها: تصريحات وزير البترول الأسبق
  • لن تنتهي آخر العام.. وزير البترول الأسبق يكشف صدمة بشأن أزمة الكهرباء
  • 5000 متدرب.. وزير العمل يعلن موعد تخرج أول دفعة من مشروع مهني 2030
  • عضو بالبرلمان: "النور مقطوع عندي.. الكهرباء لما بتقطع الدنيا بتفصل"
  • برلمانية عن تصريحات رئيس الوزراء بشأن الكهرباء: الانفراجة قريبًا
  • وزير العمل يسلم رخصا دائمة لمراكز تدريب مهني خاصة
  • وزير العمل يسلم "رُخص دائمة" لمراكز تدريب مهني خاصة
  • لجنة برلمانية: المبالغ المالية لدى وزارة الكهرباء لا تتناسب مع حجم الاستهلاك الحالي
  • مصر .. عودة تخفيف أحمال الكهرباء لـ ساعتين فقط بدلا من 3 ساعات