أخبارنا المغربية - محمد اسليم

بضغط من نقابات الطاكسيات من الصنفين، أصدر والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش، فريد شوراق قرارا جديدا لتحديد تسعيرات سيارات الأجرة من الصنفين من محطة مطار مراكش المنارة وذلك ابتداء من الجمعة الماضية. 

ونص القرار على أن تشتغل الطاكسيات بصنفيها (الكبير والصغير) بالتناوب وفق الضوابط والشروط التي سيتم تحديدها بدفتر التحملات الخاص بتنظيم خدمة النقل على مستوى هذه المحطة، محددا تسعيرة النقل نهارا بواسطة سيارات الأجرة من الصنفين انطلاقا من مطار مراكش المنارة في 100 درهم بالنسبة للمنطقة 1 (أقل من 3 كلم)، والتي ترتفع تدريجيا لتصل في المنطقة 7 (ما بين 13 و 15 كلم) لـ160 درهما مع إضافة 50٪ ليلا مع إضافة مصاريف الخدمة الخاصة بالشركة المكلفة بتدبير وتسيير الشباك والرسوم بالمطار.

القرار الذي يلغي ويعوض القرار العاملي عدد 1819 الصادر بتاريخ 12 أبريل 2023 المتعلق بتعرفة النقل بواسطة سيارات الأجرة من الصنف الثاني والمقتضيات المتعلقة بالتسعيرة الخاصة بالمدار الحضري الواردة بالقرار العاملي رقم 1818 الصادر بتاريخ 12 أبريل 2023 المتعلق بتسعيرة النقل بواسطة سيارات الأجرة من الصنف الأول على مستوى مطار مراكش المنارة، نص كذلك على وجوب إشهار الأثمان على مستوى المطار، وداخل سيارات الأجرة بواسطة مطبوع يلصق على زجاجاتها الأمامية.

للإشارة فتدبير خدمة الطاكسيات بمطار مراكش المنارة عرفت حركية كبيرة منذ تفجر العديد من الفضائح المرتبطة بتسعيرات خيالية كان ضحاياها منذ حوالي السنة نجوم من عالم اليوتوب، ما دفع الوالي السابق إلى سحب رخص سائقي سيارتي أجرة وليتم في وقت لاحق انشاء شباك خاص بتدبير هاته الخدمة حفاظا على سمعة المغرب ومراكش السياحيتين ولوضع حد لتلاعبات بعض السائقين التي تجاوزت كل الحدود..

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: مطار مراکش المنارة سیارات الأجرة من

إقرأ أيضاً:

غدًا.. مصر تتخذ الإجراءات لترحيل أي أجنبي يخالف شروط الإقامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنتهي غدا الأحد الذي يوافق ٣٠ يونيو الجاري المهلة التي حددتها وزارة الداخلية ومجلس الوزراء، للمقيمين الأجانب في مصر لتوفيق أوضاع إقامتهم بشكل قانوني.

كان قد أعلن مصدر أمنى أنه ستنتهى المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات يوم ٣٠ يونيو الجاري.

وقال المصدر، إنه اعتبارًا من يوم 1/7/2024 سيتم إيقاف الخدمات المقدمة لهم من كل مؤسسات الدولة.

فيما كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، مستجدات قرار الحكومة بشأن تقنين أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر، مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة لهم.

وأضاف الحمصاني في  تصريحات إعلامية، أنه من المقرر انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات بنهاية شهر يونيو الجاري.

وأكد أن 30 يونيو، هو الموعد النهائي للحصول على بطاقات الهوية للاجئين المقيمين في مصر، وهناك موعد آخر للفئات المختلفة ينتهي في شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح أنه سيتم إيقاف الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة؛ من كافة مؤسسات الدولة اعتبارًا من أول يوليو المقبل، مبينا أن وزارة الداخلية تعمل بشكل منضبط في موضوع تقنين أوضاع غير المصريين المقيمين في الدولة.

وتابع قائلًا، مصر تستضيف ضيوفها الكرام بكل ترحاب ولكن هناك نظام وقواعد يجب الالتزام بها.

في نفس السياق قال مصدر مسؤول انه يتم تنفيذ إجراءات الترحيل لأي أجنبي من الأراضي المصرية وفقا لما هو منصوص عليه في القانون حال ارتكابه جريمة تستوجب الترحيل أو عدم حصوله على الأوراق والمستندات المطلوبة للإقامة بشكل شرعي

مقالات مشابهة

  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • روسيا تتخذ إجراء مضادا بحق 99 مواطنا كنديًا
  • لحظة انهيار سقف مطار على سيارات في نيودلهي (فيديو)
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • مراكش تحظى بممرات تحت أرضية.. هل تنتهي أزمة السير بالمدينة الحمراء؟
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي - عاجل
  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم
  • السيسي يصل مركز المنارة للمؤتمرات للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي
  • غدًا.. مصر تتخذ الإجراءات لترحيل أي أجنبي يخالف شروط الإقامة