أصبحت قيمة منصة إكس "X"، المنصة المعروفة سابقًا باسم تويتر، أقل بنسبة 71 بالمئة حاليا، عما كانت عليه عندما اشتراها إيلون ماسك في أواخر عام 2022 مقابل صفقة تقدر قيمتها بـ 44 مليار دولار، وفقًا لشركة Fidelity.

أجرت المجموعة الاستثمارية Fidelity التقييم الاثنين، وهي المرة الثانية التي تخفض فيها قيمة إكس في عام 2023، وفقًا لتقارير على موقع أكسيوس.

اشترى ماسك عملاق وسائل التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار، في صفقة شهدت شدا وجذبا.

وكانت Fidelity ضمن المجموعة الاستثمارية التي ساعدت ماسك في الاستحواذ على تويتر في صفقة تتكون من أسهم بقيمة 33.5 مليار دولار، وتم تحويل الباقي إلى ديون لتحويلها إلى شركة خاصة بعد إتمام الصفقة في أكتوبر 2022.

وشهدت "إكس" سلسلة من التغييرات الهيكلية منذ استحواذ "ماسك" عليها في أواخر أكتوبر 2022 بما يشمل تسريح العمالة وإغلاق المكاتب الدولية، وأدت تلك الاضطرابات إلى إبعاد المعلنين عن المنصة.

وكان إيلون ماسك ينتقد تويتر بشدة قبل استحواذه على الشركة وقام بإعادة تسميتها، بحجة أنها تشكل تهديدًا للديمقراطية والحضارة نفسها.

وقال إن المنصة كانت تنشر "فيروس العقل" اليساري بسبب التحيز الأساسي لقيادة الشركة وقاعدة الموظفين.

قام ماسك بطرد الآلاف والآلاف من الموظفين في الأشهر الأولى من قيادته لشركة X، وحافظ على موقف متعجرف تجاه المعلنين والتهديدات بالانسحاب من المنصة.

ومن المتوقع وصول إيرادات "إكس" من الإعلانات إلى 2.5 مليار دولار في 2023، وهو ما يقل كثيرًا عن المعدل السابق البالغ حوالي مليار دولار كل ربع سنوي، وفقًا لتوقعات بلومبرغ.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إكس ماسك تويتر إكس إيلون ماسك ماسك إيلون ماسك قضية إيلون ماسك ثروة إيلون ماسك شركة إيلون ماسك أخبار إيلون ماسك تويتر منصة إكس إكس ماسك تويتر إكس إيلون ماسك أسواق عالمية ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

الغرابلي: أكثر من 60 مليار دينار مخزنة عند التجار في بيوتهم

قال الطاهر الغرابلي، رئيس المجلس العسكري صبراتة السابق، إن أكثر من 60 مليار من العملة المحلية مخزنة عند أصحاب رؤوس الأموال والتجار في بيوتهم”.

وتساءل الغرابلي، عبر حسابه على” فيسبوك”:” أيها أفضل من الناحية الأمنية الاحتفاظ بالأموال في المصارف أم في البيوت؟”… وما الذي تغير حتى يفقد التجار ثقتهم في المصارف؟”.

وأضاف الغرابلي:” نشتكي كمواطنين من السرقة والنهب والابتزاز وفي مثل هذا الوضع أليس من الطبيعي أن يحتفظ صاحب المال بأمواله في البنوك أم هي لعبة سياسية قذرة يقودها الفاسدين وتجار الأزمات؟”.

واختتم الغرابلي، قائلاً:” يا ترومني يا نكسر قرنك والحقيقة لا انكسرت قرونهم ولا المواطن ارتاح”.

 

الوسومالغرابلي: أكثر من 60 مليار دينار مخزنة عند التجار في بيوتهم

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • صفقة تاريخية.. غوغل تستعيد موظفًا سابقًا بـ 2.7 مليار دولار
  • 53.4 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات
  • الغرابلي: أكثر من 60 مليار دينار مخزنة عند التجار في بيوتهم
  • إكس التابعة لإيلون ماسك تسعى لاستعادة سوق البرازيل
  • على غرار رأس الحكمة.. مصر تعتزم طرح 5 مناطق بالبحر الأحمر.. ومستثمرون يعلقون
  • صفقة بقيمة 842 مليار.. الجزائر تقاضي نائبة فرنسية على خلفية تصريح وضع الكابرانات في ورطة مع الشعب
  • نصف مليار بين إليسا وسعد لمجرد
  • بينهم العراق.. 32 مليار دولار قيمة التبادل التجاري لإيران مع دول الجوار بـ2024
  • بـ قيمة 62 ألف دولار.. ارتفاع في واردات مصر من هواتف المحمول خلال النصف الأول من 2024