قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ان المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تعتبر من أهم المبادرات الإنسانية التي استفاد بها ملايين المصريين، موضحًا أن الهدف الرئيسي من تلك المبادرة تغيير الريف المصري والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المصرية.

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن القيادة السياسية كانت ذو حكمة بالغة في اتخاذ قرارها حول البدء في مبادرة حياة كريمة منذ 5 سنوات، مؤكدا ان الرئيس السيسي كان حريصا على التطوير والتغيير الذي شمل كافة القرى بمختلف المحافظات، مقدما الشكر للرئيس السيسي، قائلا: «شكرا لرئيسنا لشعوره الإنساني والوطني تجاه المواطنين».

وأكد الجبلاوي ان خلال 5 سنوات منذ بداية الإعلان عن مبادرة حياة كريمة حتي الان والمبادرة حققت نجاحا فائقا في جنى ثمارها من التخفيف عن كاهل المواطنين في مختلف المناطق، حيث حققت المبادرة أيضا التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجًا، كما قضت على الفقر متعدد الأبعاد كما عملت المبادرة على الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة.

وأشار عضو لجنة الطاقة والبيئة الى انه حسب المصادر الرسمية تم الانتهاء من تنفيذ 213 مشروعا بنسبة 61%، وجاري العمل على نحو 138 مشروعا بنسبة 39%، ليصل إجمالي عدد المشروعات 351 مشروعا، تتضمن 124 سوقا حضاريا، و97 موقف سيارات، و130 نقطة إطفاء، مشددا أن هذه المشروعات كان لها دور كبيرة في النقلة الحضارية للريف المصري.

اقرأ أيضاًمحافظ سوهاج يتفقد مشروعات حياة كريمة بقرية البطاخ

«حياة كريمة»: تخصيص 13.12 مليار جنيه لمشاريع خاصة بالمرحلة الثانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب الريف المصري حياة كريمة برلماني عضو مجلس النواب حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات قوافل أنت الحياة بتنظيم «حياة كريمة» بقنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا بأن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا تابع فعاليات وأنشطة مبادرة قوافل أنت الحياة، التي تنظمها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع محافظة قنا وعدد من المديريات الخدمية ومؤسسات المجتمع المدني، لمدة 3 أيام بقرية الحراجية التابعة لمركز قوص، وذلك خلال الفترة من 23 إلي 25 يونيو الجارى، تأتى هذه المبادرة  في إطار الدور المجتمعي والتنموي لمؤسسة حياة كريمة.

فاعليات قوافل أنت الحياة انطلقت من مدرسة الشهيد مصطفى بخيت الإعدادية بقرية الحراجية


قال المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن فاعليات قوافل أنت الحياة، انطلقت بالأمس من مدرسة الشهيد مصطفى بخيت الإعدادية بقرية الحراجية، مشيرا إلى أن فعاليات المبادرة تتضمن أنشطة طبية ، ثقافية ، رياضية ، مكافحة إدمان ، مسرح طفل ، ورش عمل للأطفال والسيدات ، محدودى الدخل ، قوافل بيطرية ، لافتا إلى أن القافلة تستهدف كل الفئات ( الشباب ، ذوى الهمم ، الأطفال ، الغارمات ) .


وأوضح عبد الباقي أن ️ قوافل أنت الحياة استقبلت 500 حالة شملت العيادات الباطنة والعظام والجراحة والنسا وتنظيم الأسرة والأطفال ومعمل للتحاليل، كما استقبلت قافلة مصر الخير للغارمين 270 حالة وتم استلام المستندات الخاصة بالحالات ، هذا بالإضافة إلى أن صندوق مكافحة الادمان والتعاطي استهدف حوالى ٣٥٠ طفل و١٢٠ سيدة فى ندوات توعية وأنشطة للأطفال، في الوقت الذي استقبل فيه برنامج محو الأمية ٧٠ حالة تم إجراء استكتابات فورية لهم.
وأضاف المتحدث الرسمي لمحافظة قنا أنه تم تقديم عروض مسرحية وعروض تنورة استهدفت نحو ٥٠٠ طفل وسيدة، كما تم تقديم مواهب غنائية لمتطوعي المؤسسة وعقد ندوات توعية والعاب ترفيهية ،  وعمل فاعلية التخييم استهدف نحو ٢٠٠ طالب وطالبة،  وعمل ورش الرسم للأطفال بمشاركة متطوعي صندوق مكافحة الادمان ومتطوعي حياة كريمة استهدفت نحو ١٠٠ طفل، هذا بالإضافة الى قافلة بيطرية استهدفت الكشف على عدد ٥٥٨ من الماعز والخيول والابقار والجاموس.


وأكد عبد الباقي أن القيادة السياسية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجا لتوفير الحياة الكريمة لهم ، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في التعاون مع مختلف المؤسسات بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة ، مثمنا الجهد الذي يُبذل من قبل مسؤولي المؤسسة في دعم الفئات الأولي بالرعاية .

ومن جانبهم قدم مسئولو مؤسسة حياة كريمة ، الشكر لمحافظ قنا و نائب المحافظ ولكافة الجهات المشاركة بقوافل أنت الحياة، على ما أولوه من اهتمام لتنفيذ فعاليات القافلة التنموية الشاملة لخدمة أهالي القرى الاكثر احتياجا بالمحافظة.

IMG-20240624-WA0025 IMG-20240624-WA0024 IMG-20240624-WA0023 IMG-20240624-WA0026

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة
  • «المصري للفكر والدراسات» ينضم لحملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات حياة كريمة
  • مطارات دبي: نظام التنبؤ بالمخزون باستخدام الذكاء الاصطناعي أحدث نقلة نوعية
  • مطارات دبي: نظام التنبؤ بالمخزون باستخدام الذكاء الاصطناعي أحدث نقلة نوعية في إدارة الإمدادات
  • تعرف علي مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقرى شبين القناطر
  • محافظ الدقهلية: مشروع "تحيا مصر المنصورة" سيمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للمحافظة ككل
  • تفاصيل 335 مشروعا لتنمية قرى مركز جرجا ضمن «حياة كريمة».. مستشفيات ومدارس
  • محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" بجرجا
  • انطلاق فعاليات قوافل أنت الحياة بتنظيم «حياة كريمة» بقنا