طالب الدكتور بلال بدوي، أمين مساعد أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، إن دمج الاقتصاد الموازي في المنظومة الرسمية للدولة أولوية قصوى خلال الفترة المقبلة، كونها تدعم الموازنة العامة للدولة، وتحقق العديد من الإيجابيات لأصحاب المشروعات، 

وأكد «بدوي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الاقتصاد الموازي يمثل رقما صحيحا في معادلة الاقتصاد الرسمي للدولة، وأغلب المشروعات غير الرسمية تكمن في المشروعات الصغيرة للدولة.

وتابع: «أهمية تقنين أوضاع المشروعات الصغيرة العاملة في الاقتصاد غير الرسمي تأتي من هنا، كونها تساهم بنحو 80% من الناتج المحلي الإجمالي، وتغطى نحو 90% من التكوين الرأسمالي، فيما تمثل المشروعات الصناعية الصغيرة 13% من قيمة الإنتاج الصناعى»، مقترحا تخصيص عام 2024 عامًا للمشروعات الصغيرة.

إشادة بالقطاع الصناعي في مصر

وأشار إلى أنه لا توجد إحصائية دقيقة بعدد المشروعات العاملة بعيدا عن المنظومة الرسمية للدولة، ولذلك فإن تقنين أوضاع المشروعات الصغيرة أمر ضروري، والأمر غير قاصر على المنظومة الضريبية كما يزعم البعض، ولكنها خطوة ضرورة لدعم الصناعة الوطنية بشكل عام.

وأشاد بنهوض الدولة في البنية التحتية للقطاع الصناعى، وأنها أصبحت مؤهلة لضخ المزيد من الاستثمارات فى المشروعات الصغيرة بمختلف المجالات والقطاعات، خاصة تلك التي نمتلك المادة الخام لها، خاصة وأن صناعة المغذيات من أهم الصناعات الداعمة للاقتصاديات على مستوى العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن الاقتصاد الموازي صناعة مستقبل وطن الاقتصاد الرسمي المشروعات الصغیرة

إقرأ أيضاً:

«طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة

ثمن النائب خالد عبد المولى، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي من شأنه فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي وجذب الاستثمارات الأجنبية لدعم الاقتصاد الوطني.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 

وأوضح عبد المولى، في تصريحات صحفية، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس الثقة الدولية في الاقتصاد المصري والإصلاحات التي تم تنفيذها لتحسين مناخ الاستثمار.

وأكد، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يشكل منصة مثالية لتبادل الرؤى والخبرات بين المستثمرين ورجال الأعمال من الجانبين، ويمثل فرصة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، مشيرا إلى أن التعاون مع الاتحاد الأوروبي من شأنه أن يدعم الاقتصاد المصري من خلال جذب الاستثمارات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة.

التعاون مع الاتحاد الأوروبي يدعم الاقتصاد المصري

ولفت، إلى أن المؤتمر يعزز العلاقات الاقتصادية ويشجع على إقامة مشاريع مشتركة تسهم في نقل التكنولوجيا وتطوير البنية التحتية، مما يعزز من قدرة الاقتصاد المصري على المنافسة في الأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • برعاية مجلس الدولة.. انعقاد ورشة عمل حول مستقبل الدراسات العليا في ليبيا
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: نطالب الحكومة المرتقبة بإنهاء قانون المحليات
  • عاشور: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى لوزارة التعليم العالي
  • حزب العدل يطالب بتقليل عدد الوزارات في الحكومة المرتقبة
  • وزير التعليم العالي: رعاية رواد الأعمال والمبتكرين والنوابغ أولوية قصوى للوزارة
  • ما أهمية رفع تصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاقتصاد الوطني؟
  • الرئيس السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • السيسي: تخفيف أثر ارتفاع الأسعار أولوية قصوى لدى الحكومة الجديدة
  • كتلة الحوار: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي شهادة جودة للدولة والاقتصاد
  • «طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة