منوعات، قرد مخمور يثير الفوضى ويصيب الألاف ما القصة؟،أشاع قرد الفوضى في شوارع إحدى المدن بـ دولة نيبال على مدار أشهر، فقد كان يهاجم القرد .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر قرد مخمور يثير الفوضى ويصيب الألاف.. ما القصة؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

قرد مخمور يثير الفوضى ويصيب الألاف.. ما القصة؟

أشاع قرد الفوضى في شوارع إحدى المدن بـ دولة نيبال على مدار أشهر، فقد كان يهاجم القرد المخمور آلاف الأشخاص ويتسبب في إصابة البعض حتى الأطفال.

وتلقى العديد من المرضى ، بمن فيهم صبي يبلغ من العمر تسع سنوات ، العلاج في مستشفى Sukraraj للأمراض الاستوائية والمعدية (STIDH) في كاتماندو ، نيبال ، بعد زيادة عدد لدغات القرود المبلغ عنها في المنطقة.

حتى أن والد أحد الضحايا أخبر صحيفة "كاتماندو بوست" أن 4000 شخصًا قد تعرضوا للاعتداء من قبل حيوان واحد فقط خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر الماضية.

وبحسب ما ورد اعتاد القرد العدواني الذهاب إلى المتاجر وشرب الكحول مع السكان ، لكنه كان ينمو بشكل شرس ويعض الأطفال بعد تناول الكثير من المشروبات.

وفقًا لبيانات STIDH ، تعد لدغات القرود ثاني أكثر لدغات الحيوانات شيوعًا في نيبال بعد عضات الكلاب، تظهر السجلات من السنوات الـ 14 الماضية أن عدد لدغات القرود عادة ما يبلغ ذروته في البلاد في شهري يوليو وأغسطس ، مما يعني أن الوباء قد يكون في طريقه.

يتم التعاقد مع العديد من اللدغات خارج المعابد التي تسميها القردة بالمنزل ، مثل المعبد البوذي سوايامبوناث.

الجروح نفسها مزعجة، ولكن هناك عامل خطر آخر متورط أيضًا، يخشى الأطباء من إصابة بعض القرود بداء الكلب.

حتى الآن ، لم يتم توثيق أي حالات إصابة بداء الكلب من القرود في البلاد ، ولكن مع تزايد حوادث لدغات القرود ، فإن الأبناء قلقون بشأن العواقب الصحية المحتملة التي قد يواجهها الضحايا في المستقبل.

بحثت دراسة أجريت في أحد المعابد ونشرت في مجلة الأمراض المعدية الناشئة عن فيروسات القرود التي تعيش هناك والتي كانت تحمل في محاولة لتحديد أي أمراض حيوانية المصدر، وهي حالات يمكن أن تنتقل من الحيوانات إلى البشر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ما القصة

إقرأ أيضاً:

محمد الباز: الوعي سلاح الشعب المصري ضد الفوضى والخراب

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور»، إننا نشعر بالطمأنينة لوجود القلب الصلب للدولة المصرية، وهو الجيش والشرطة، اللذان قادران على رد أي عدوان خارجي أو أي محاولة لنشر الفوضى بالقوة.

أوضح «الباز»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المُذاع عبر شاشة «الحياة»، أنه إذا كانت هناك محاولات ووسائل لنشر الفوضى معنويًا باستخدام الشائعات والأخبار غير الصحيحة للتأثير نفسيًا على المواطنين، فإنه من المهم في الحرب النفسية والشائعات أن نتعامل ليس فقط مع تداول الشائعات، بل أيضًا مع المفاهيم غير الصحيحة.

الناس تتفاعل مع مفاهيم تبدو براقة

وشدد على أن هناك من يحاول ترسيخ مفاهيم زائفة وتكوين وجدان على أساس من الخطأ وهو أمر مهم الرد عليه، قائلًا: «الناس تتفاعل مع مفاهيم تبدو براقة ويبقى هناك جزء من الخديعة وهو أخطر من الأخبار الكاذبة والشائعات لأنه تزييف للوعي».

وتحدث عن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بأنه يقول «انتبهوا»، موضحًا أن الرئيس السيسي بتصريح اليوم يحدد مسؤولية الرأي العام المصري والشعب المصري، وكل شخص له مساحته لينتبه للمفاهيم الزائفة التي تدفع الجمهور لأفكار مغالطة.

وتابع: «الوعي هو سلاح الشعب المصري في مواجهة أي دعوة للفوضى والخراب».

مقالات مشابهة

  • الفوضى تعم مجمع مدارس كفر المنصورة بالمنيا
  • صور| وميض لحظي في شقة سكنية بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين
  • عقيل معلقا على تصريحات الكوني بشأن مراسيم الرئاسي: ليس لديكم سيطرة على الميليشيات التي تحاصركم
  • ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية.. و32 حالة وفاة
  • ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية
  • «طوارئ جنوب الحزام»: طيران الجيش يقتل ويصيب أكثر من «16» شخصاً بالعاصمة السودانية
  • محمد الباز: الوعي سلاح الشعب المصري ضد الفوضى والخراب
  • “حادث مروري مروع يودي بحياة 5 أشخاص ويصيب 3 آخرين”
  • سحر مدفون لـ مؤمن زكريا يثير الجدل ويشعل محركات البحث.. ما القصة؟
  • العاصفة هيلين تشيع الفوضى في فلوريدا وجورجيا (شاهد)