بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تفقد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية وحدة الطب الرياضي بالزقازيق لمتابعة اعمال التطوير ورفع كفاءة الوحدة.

وأكد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة على أن وزارة الشباب والرياضة تمضى بخطوات سريعة نحو تطوير الهيئات التابعة لها من خلال توفير كافة اوجه الدعم اللازم لتطويرها وتحقيق اعلى مستويات الخدمة المقدمة للمواطنين والذى ياتى ضمن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة لتوفير مصادر التمويل الذاتى مع ضمان جودة الخدمة والعمل على تحويل وحدات الطب الرياضى إلى منظومة اقتصادية شاملة، بالشكل الذي يضمن تحقيق عوائد اقتصادية تنعكس بالإيجاب على هذا القطاع الحيوى، الذي يمثل أحد أهم عناصر المنظومة الرياضية وبذل كل الجهد للقيام بالرسالة المنوط بها.

وأضاف وكيل الوزارة "تعد وحدة الطب الرياضى التابعة لمديرية الشباب والرياضة واحدة من اهم الهيئات التى تهتم بقطاع الطب الرياضى بمحافظة الشرقية كونها متخصصة في تقديم الرعاية الصحية للرياضيين واللاعبين، والتى تضم العديد من التخصصات فى مجال الطب الرياضي، الخاص بالعناية البدنية والنفسية للرياضيين والغير رياضيين وتقديم كافة الدعم اللازم.

من جانبه أشار الدكتور أحمد إبراهيم وكيل المديرية للرياضة " تم عمل خطة تطوير شاملة لجميع المرافق الخاصة بالوحدة من خلال دعم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والذى ياتى فى اطار توفير كافة الامكانيات داخل الوحدة والذى يعود بالنفع على المنشأة والعاملين فى تلقى افضل الخدمات الطبية، كما وتضم الوحدة العديد من العيادات ( بطنى -عظام -أعصاب -انف واذن - جلدية ) كما يوجد بها صالة للياقة البدنية وجاكوزى وسونة.

يأتى ذلك فى إطار سعى وزارة الشباب والرياضة لتفعيل دور وحدة الطب الرياضى واعادة تاهيلها لتحقيق اعلى مستوى لتقديم الخدمات المقدمة للمواطنين ضمناً لخطة وزارة الشباب والرياضة لتحويل وحدات الطب الرياضى إلى منظومة اقتصادية شاملة، بالشكل الذى يضمن تحقيق عوائد اقتصادية تنعكس بالإيجاب على هذا القطاع الحيوى، الذى يمثل أحد أهم عناصر المنظومة الرياضية.

رافق وكيل الوزارة اثناء المتابعة الدكتور أحمد أبراهيم وكيل المديرية للرياضة واسلام النجار مدير المركز الاعلامى وأحمد حسن المنسق الاعلامى للمديرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة محافظة الشرقية وحدة الطب الرياضي الطب الرياضى وزارة الشباب والریاضة الطب الریاضى

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتفقد القافلة الشاملة لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، على دور مديرية الطب البيطري في حماية المجتمع من الأمراض والأوبئة ذات الأصل الحيواني، والمساهمة في الكشف على الأمراض والحد من الأخطار الصحية التي يمكن أن تنتقل للإنسان بجانب تطوير برامج وإجراءات الوقاية من الأمراض والتحكم في انتشارها بتطوير لقاحات وعلاجات للحيوانات بهدف الحد من إنتشار الأمراض المعدية.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الشرقية، اليوم الخميس، للقافلة الطبية المجانية التي نظمتها مديرية الطب البيطري تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ومحافظ الشرقية وبالتعاون مع الإدارة العامة للخدمات البيطرية بمناسبة اليوم العالمي للسعار والذي يوافق يوم 28 سبتمبر من كل عام.

تعرف المحافظ على الخدمات البيطرية المقدمة، مؤكدًا على ضرورة تكثيف القوافل العلاجية المجانية بما يُسهم في تنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء والألبان وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين خاصة في القرى الأكثر احتياجًا.  

أوضح اللواء الدكتور إبراهيم متولي، وكيل الوزارة لمديرية الطب البيطري، أنه بمناسبة اليوم العالمي للسعار نظمت المديرية (مركز رعاية وعلاج الحيوانات الأليفة) قافلة علاجية مجانية شاملة خاصة بعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، وبحضور كوكبة من الأطباء البيطريين بمعهد بحوث صحة الحيوان بالشرقية والقاهرة ونقابة الأطباء البيطريين بالشرقية، وذلك بمقر مديرية الطب البيطري بمدينة الزقازيق.

أضاف وكيل الوزارة لمديرية الطب البيطري، أنه تم تقديم الخدمة لعدد كبير من مربي الحيوانات الأليفة وتم استخراج رخص معدنية تفعيلاً لقانون 29 لسنة 2023 م لرعاية وحيازة الحيوانات الخطرة وتحصين ضد مرض السعار وتقديم العلاج اللازم لعدد 200 حالة من الكلاب والقطط.

رافق المحافظ، الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، ومحمد نعمهة كُجَك، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ونائب المستشار العسكري للمحافظة، واللواء الدكتور إبراهيم متولي، وكيل الوزارة لمديرية الطب البيطري، والدكتورة شهيرة حنفي، مدير معهد بحوث صحة الحيوان والدكتور محمد جمعة، الأستاذ بقسم الجراحة بكلية الطب البيطري بجامعة الزقازيق.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتفقد القافلة الشاملة لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت