بغداد اليوم - بغداد

قرر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء (2 كانون الثاني 2024)، تسمية شارع مطار بغداد الدولي باسم (الشهيد أبو مهدي المهندس).

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ "بغداد اليوم"، أنه "تزامناً مع ذكرى استشهاد قادة النصر، مجلس الوزراء يقرّ رسمياً تسمية الشارع المؤدي إلى مطار بغداد الدولي باسم (شارع الشهيد أبو مهدي المهندس)".





المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين

السعودية –  مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، إن المملكة تبذل “جهودا حثيثة” لوقف “العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني”، وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين.

وترأس ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان جلسة للمجلس بمدينة جدة (غرب) الثلاثاء، وفق وكالة الأنباء الرسمية (واس).

وخلال الجلسة، لفت المجلس إلى “الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة بالتعاون مع أشقائها على الصعيدين السياسي والإنساني لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني”، حسب بيان للمجلس.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وبالتزامن مع هذه الحرب، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما أدى إلى مقتل 556 فلسطينيا وإصابة 5 آلاف و300 واعتقال 9 آلاف و490، ووفق جهات رسمية فلسطينية.

كما بحث مجلس الوزراء السعودي “جهود المملكة في التحرك على المستوى الدولي لمساندة المساعي الهادفة إلى اعتراف مزيد من دول العالم بدولة فلسطين”.

وفي ظل الحرب الإسرائيلية، أعلنت أرمينيا وسلوفينيا وإسبانيا والنرويج وأيرلندا اعترافها رسميا بفلسطين، ما رفع عدد الدول المعترفة بها إلى 149 من أصل 193 دولة بالجمعية العام للأمم المتحدة.

ومنذ 2012، تمتلك فلسطين وضع “دولة مراقب غير عضو” بالأمم المتحدة، ويحول استخدام واشنطن لسلطة “النقض” (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي دون حصول الفلسطينيين على عضوية كاملة.

وخلال جلسته، بحث مجلس الوزراء السعودي كذلك “الاستمرار في تقديم المساعدات الإغاثية للمدنيين في قطاع غزة”.

وأطلقت السعودية حملة إغاثية لدعم الشعب الفلسطيني، واستضافت أكثر من اجتماع بحث سبل إنهاء الحرب المدمرة على غزة.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات
  • لهذا السبب.. تعليق الرحلات في مطار أربيل لمدة 3 ساعات
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • السومرية تنشر قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم
  • بالأسماء.. الوزراء الراحلون والجدد بتشكيل الحكومة 2024
  • مصدر أمني:أمن مطار بغداد الدولي أصبح من مسؤولية وزارة الداخلية
  • الداخلية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • رسمياً.. الداخلية العراقية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • الداخلية تتولى تأمين مطار بغداد الدولي
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها