قدم البنك المركزي الصيني 350 مليار يوان (49.1 مليار دولار) في شكل قروض للبنوك التي تتحكم بالسياسة النقدية، من خلال تسهيل الإقراض التكميلي الذي تعهد به في ديسمبر، مما أدى إلى زيادة التوقعات بزيادة الدعم لقطاع الإسكان المتعثر.

ولم يذكر بنك الشعب الصيني، كيف سيتم استخدام القروض من قبل البنوك وهم بنك التنمية الصيني، وبنك التصدير والاستيراد الصيني، وبنك التنمية الزراعية الصيني.

وهذه هي أول زيادة شهرية في تسهيلات الإقراض التكميلي منذ نوفمبر 2022.

وقد قدم بنك الشعب الصيني 630 مليار يوان في مثل هذه القروض بين سبتمبر ونوفمبر 2022 لدعم الاقتصاد وسط جائحة كوفيد-19.

تخطط الصين لتوفير ما لا يقل عن تريليون يوان من التمويل منخفض التكلفة لإعادة تطوير القرى الحضرية في البلاد وبرامج الإسكان بأسعار معقولة لدعم سوق العقارات المتعثر، حسبما ذكرت بلومبرج نيوز في نوفمبر.

وقال بنك الشعب الصيني إن تسهيلات الإقراض التكميلي المستحقة بلغت 3 تريليونات و252 مليار يوان في نهاية ديسمبر، مقارنة بـ 2 تريليون و902 يوان في نهاية نوفمبر.

تم تصميم برنامج تسهيلات الإقراض التكميلي، الذي بدأ في عام 2014، في الأصل للمساعدة في دعم أي تراجع في العقارات من خلال تمويل إعادة التطوير الحضري في جميع أنحاء البلاد، مما أدى إلى ارتفاع أسعار العقارات في هذه العملية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بنك التنمية بنك التصدير والاستيراد الصين الصين القروض المصرفية سوق الإسكان الإسكان في الصين بنك التنمية بنك التصدير والاستيراد الصين أخبار الصين

إقرأ أيضاً:

سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية

تسلم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه رسالة خطية من رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة شي جينبينغ تتعلق بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين وسبل تطوير وتنمية الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما وتعزيزها في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

وتسلم الرسالة وزير الخارجية عبدالله اليحيا خلال لقائه سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الكويت تشانغ جيانوي اليوم الأربعاء في مكتبه بديوان عام الوزارة.

المصدر وزارة الخارجية الوسومالصين سمو أمير البلاد وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • تجارة الخدمات الصينية تنمو بنسبة 16% خلال 5 أشهر
  • النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • المركزي الصيني يضخ سيولة بقيمة ملياري يوان في النظام المصرفي
  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني
  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بدعم من توقعات خفض الفائدة
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"