قال الدكتور زين عبدالهادي المشرف على مكتبات مدينة الثقافة والفنون، إنّ مصر بها 35 ألف مكتبة، وفيها 18 قسما تدرس علوم المكتبات في جمهورية مصر العربية. 

وأضاف في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: "هناك مكتبة لكل 3 آلاف مواطن، وهذا كلام لم يُقال من قبل لكنه منشور في الأدلة الدولية للمكتبات.

محمد غرابة يكشف أسباب إقامة معسكر منتخب مصر في العاصمة الإدارية رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يتفقد مشروعات المحاور والطرق

وتابع المشرف على مكتبات مدينة الثقافة والفنون: "مصر تعد من أهم 15 دولة على مستوى العالم في مجال المكتبات، أما مدينة الثقافة والفنون، فهي امتداد للقاهرة الخديوية، فهي مبنية بعمارة القاهرة الخديوية". 

وأكد، أن المدينة تقع على 127 فدانا وتضم 3 مؤسسات داخلها وهي الأوبرا المصرية الأكبر في الشرق الأوسط، ومتحفين في دورين الأول لعواصم مصر والآخر للفنون الحديث، ثم مكتبة العاصمة التي تقع على حوالي 10 آلاف متر مربع، لكن إجمالي مبانيها تصل لـ30 ألف متر مربع. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة الثقافة والفنون المكتبات مكتبة مدینة الثقافة والفنون

إقرأ أيضاً:

رئيس بلدية جارسيا المكسيكية يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. صور

استقبل المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الوزير مانويل جويرا كافازوس، الرئيس المنتخب لبلدية جارسيا بولاية نويفا ليون المكسيكية والسفيرة ليونورا رودا سفيرة المكسيك بالقاهرة والوفد المرافق، وذلك ضمن برنامج زيارتهم للعاصمة الإدارية الجديدة، هذا وقد تم عقد اجتماع بين الوفد الزائر وقيادات الشركة لتبادل الخبرات بين مشروع العاصمة الإدارية وبلدية جارسيا.

يأتي ذلك في إطار حرص شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، على استضافة وفود من الدول المختلفة، والترويج لمشروعاتها واستثماراتها ولإبراز المعالم وأهم التطورات التي تشهدها العاصمة. وتوسيع آفاق التعاون بين وبين دول العالم في المجالات المختلفة. وقد تضمن اللقاء عمل تقديم كامل لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة واهم ما تم إنجازه والمخطط تنفيذه في الفترة القادمة. 

قال المهندس خالد عباس : "سعداء باستقبال الرئيس المنتخب لبلدية غارسيا والسفيرة ليونورا رودا سفيرة المكسيك بالقاهرة والوفد المرافق كما أن للبلدين الصديقين تاريخ من التعاون المشترك والعلاقات المتميزة ونرحب بالتعاون في مجال التنمية الحضرية ونقل ما اكتسبناه من خبرات الي جمهورية المكسيك الصديقة وكافة دول العالم "

في نفس السياق أعرب الوزير مانويل جويرا كافازوس عن سعادته للتعاون بين البلدين قائلًا " أن العلاقة بين مصر والمكسيك كانت ولا زالت متميزة، فالبلدين لديهما تاريخ من التعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي ونطمح أن نوسع آفاق التعاون مستقبلاونسعي للاستفادة من الخيرات المكتسبة من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة".

قام الوفد بعد ذلك بجولة داخل العاصمة الإدارية، شملت زيارة أبرز المعالم منها مركز التحكم والسيطرة بالمدينة ومنطقة ساري العلم وكاتدرائية ميلاد المسيح.

جدير بالذكر أن بلدية غارسيا تقع في الشمال الشرقي من جمهورية المكسيك وتتبع ولاية نويفا ليون وتبلغ مساحتها 70 كيلومتر مربع وتتمتع بموقع استراتيجي وبنية تحتية متطورة ومركزاً للشركات الكبرى وبها أكبر عدد من الأثرياء في المكسيك.

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية جارسيا المكسيكية يزور العاصمة الإدارية الجديدة.. صور
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • ليلة موسيقية عالمية في أوبرا إسكندرية.. الجمعة
  • «العاصمة الإدارية» تستقبل وفدًا من الغرفة التجارية المصرية البريطانية
  • اليوم.. مباحثات مصرية يمنية على مستوى وزيري الخارجية بالعاصمة الإدارية
  • «معلومات الوزراء» يرصد أحدث تطورات مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية (فيديو)
  • "ثورة يونيو ومكتسباتها" في أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • الصينيون تفاعلوا مع الثقافة والفنون والتراث السعودي.. المملكة تختتم مشاركتها المميزة في معرض بكين للكتاب