RT Arabic:
2024-09-19@11:19:45 GMT

تركيا 2023.. تعاون مع موسكو بمجال الطاقة

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

يشكل ملف التعاون في قطاع الطاقة أحد أبرز محاور التعاون التركي الروسي، وشهد عام ألفين وثلاثة وعشرين، تواصلا تركيا روسيا مكثفا، بخصوص إنشاء المركز الدولي لتوزيع الغاز.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنقرة الطاقة رجب طيب أردوغان فلاديمير بوتين موسكو

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. تعاون بين وزارة الطاقة و"سيمنس" لتعزيز الطاقة الخضراء

وقعت وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة سيمنس للطاقة، مذكرة تفاهم، اليوم الثلاثاء، بهدف التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين لتعزيز مستقبل صناعة الطاقة الخضراء والنظيفة في الإمارات، وتقليل التحديات المستقبلية المتعلقة بالبنية التحتية للشبكة ومجال الطاقة، إضافة إلى تعزيز التنمية المستدامة ومكافحة تغير المناخ، واستكشاف الفرص التكنولوجية المحتملة التي تهدف إلى الانتقال إلى الطاقة المستدامة وتشغيل الشبكة بشكل موثوق.

وتتضمن بنود المذكرة، التي وقعها كل من المهندس شريف العلماء وكيل الوزارة لقطاع الطاقة والبترول، وخالد بن هادي الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة، على هامش فعاليات النسخة الثالثة من "المؤتمر العالمي للمرافق"، الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" ويختتم أعماله غداً الأربعاء، التنسيق المشترك لتعزيز الابتكار، وتطوير البحث، ومشاركة المعرفة، مع تعزيز روح التعاون في السعي نحو مستقبل أنظف وأخضر لصناعة الطاقة.

حلول مبتكرة

وتعزز مذكرة التفاهم تبادل المعرفة وإقامة ورش عمل فنية وجلسات عصف ذهني، وتقديم حلول مبتكرة لمختلف التحديات والاستراتيجيات والتجارب التي تتعلق بتوسيع الشبكات وموثوقيتها، والتطوير الصناعي، ومشهد الطاقة، والتوسعات المستقبلية، بجانب استكشاف فرص التعاون مع الجامعات المحلية والمعاهد البحثية حول مواضيع انتقال الطاقة وتطوير خبرات الشباب في مجال انتقال الطاقة.
كما تستهدف المذكرة استكشاف خيار تقديم تقييم للبنية التحتية الحالية للشبكة، لدمج الطاقة المتجددة والاستراتيجيات المتعلقة بالانتقال المستدام للطاقة، وتوسيع الشبكة، وتحليل سلسلة قيمة الهيدروجين بما في ذلك إنتاج الهيدروجين على نطاق واسع وتخزينه، وتأثيره على مشهد الطاقة والاقتصاد الصناعي في الإمارات.

التنمية المستدامة

وأكد المهندس شريف العلماء، أن "هذه الشراكات تلعب دوراً كبيراً في دعم مستهدفات الإمارات في مجالات الطاقة، وخاصة النظيفة منها، كما ستمهد الطريق لتحقيق الأهداف المشتركة في تعزيز استخدام الطاقة النظيفة ودعم الجهود لتحقيق التنمية المستدامة".

من جانبه، أكد خالد بن هادي:"سنعمل بالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية، على دعم الرؤية الطموحة للإمارات، والسعي لتحقيق هدفنا المشترك المتمثل في تطوير حلول تكنولوجية مستدامة لدفع عجلة التحول الطاقي، ومكافحة التغير المناخي".

مقالات مشابهة

  • تعاون مصري أمريكي في مجال الطاقة (تفاصيل)
  • وزير الصحة يؤكد أهمية التعاون مع جنوب إفريقيا بمجال التصنيع الدوائي واللقاحات
  • الرئيس الإيراني: علاقاتنا مع موسكو ستشهد نموا مستداما
  • تعاون بين «الطاقة» و«سيمنس» لتعزيز صناعة الطاقة الخضراء
  • مذكرة تفاهم بين العراق وروسيا بمجال الطاقة الذرية
  • وزير الكهرباء يكشف تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والمجر بمجال المفاعلات النووية
  • اتفاق تعاون بين مصر والمجر في مجال المفاعلات النووية (شاهد)
  • الإمارات.. تعاون بين وزارة الطاقة و"سيمنس" لتعزيز الطاقة الخضراء
  • المستشار الألماني في أوزبكستان لتعزيز الشراكة بمجال الطاقة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو