شبكة اخبار العراق:
2024-10-07@13:59:31 GMT

وزارة التربية: ضبط (450) شهادة مزورة في 2023

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

وزارة التربية: ضبط (450) شهادة مزورة في 2023

آخر تحديث: 2 يناير 2024 - 1:27 م بغداد/شبكة أخبار الراق- كشف وزير التربية أبراهيم نامس الجبوري، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 450 شهادة مزورة في مختلف المؤسسات الحكومية لعام 2023.وقال الجبوري، في بيان: إن “وزارته تمكنت من ضبط 450 شهادة مزورة في مختلف المؤسسات الحكومية لعام 2023”.وأضاف، أن “اللجان المختصة في المديرية العامة للتقويم والامتحانات أنهت المحاضر التحقيقية بحق المزورين والمصادقة عليها، فضلاً عن تبليغ الجهات المتضررة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبي التزوير”.

وشدد على “ضرورة الحد من هذه الظاهرة السلبية التي تؤثر على ازدهار وتقدم البلد، بغية إعطاء ذوي الحقوق حقوقهم والحفاظ على أهمية الشهادة الدراسية ومكانتها المجتمعية”، مؤكداً “استمرار خطته الرامية للقضاء على الشهادات المزورة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتوجيه بجنوب كردفان تقرر إلغاء عطلة السبت

عقدت وزارة التربية والتوجيه بجنوب كردفان مؤتمرا صحفيا تحدثت فيه حول ترتيبات امتحانات الشهادة السودانية المؤجلة للعام ٢٠٢٣م و المعلن انعقادها الثامن والعشربن من شهر ديسمبر ٢٠٢٤م .واكدت الاستاذة فاطمة قمر اسماعيل فى المؤتمر الصحفي ان حكومة الولاية متمثلة في وزارة التربية والتوجيه قد اكملت جاهزيتها وترتيباتها الإدارية والفنية والامنية حول عقد الامتحانات فى الزمان والوقت المحدد .وقالت ان الوزارة عكفت وظلت مهتمة منذ وقت مبكر بقضية التعليم لذلك تم حصر وتسجيل الطلاب الوافدين والنازحين للعام٢٠٢٣م. موضحة ان عدد الطلاب الجالسين لهذا العام بلغ(٩٨٣٦) وعدد المراكز( ٩٧ ) و عدد الطالبات (٥٩١٤) والبنين ( ٣٩١٢) كاشفة عن التنسيق المحكم مع المنظمات ومفوضية العون الانساني ولحنة اسناد التعليم حول توفيق اوضاع النازحين بالمدارس وتفريغها حتى يتثنى للمعلمين مزاولة الدراسة وتكثيف الكورسات بجانب الصيانة والتأهيل و الاجلاس والمستلزمات الدراسية. و نوهت إلي فتح المدارس للمعلمين اعتبارا من السابع من شهر اكتوبر والتلاميذ في الثاني عشر منه .وقالت فاطمة ان بقية الفصول تفتح بالتدرج. مشيرة إلي التوصل إلي تفاهمات حول استحقاقات العاملين بالتعليم مع اللجنة المطلبية للعاملين فى كيفية ايفاء المالية الولائية والاتحادية بسداد الاستحقاقات.فيما كشف المدير العام لوزارة التربية والتوجيه عبدالحميد هارون طوه ان الامتحانات تعقد برئاسة المحافظات وتجميع الطلاب فقط فى المحافظات التى تحت سيطرة الحكومة.واضاف قائلا ان الادارة قامت بمسح وتحديد المدارس وجارى المساعى مع شركاء العملية التعليمية والتربوية لترحيل النازحين بالمدارس لمواقع اخرى تليق بهم حتى لا يتضرروا اكثر. مناشدا المعلمين واولياء امور الطلاب الجالسين ولجنة اسناد التعليم لاسيما ابناء الولاية بالداخل والخارج بدعم والوقوف حتى يظفر طلابنا بمستوى مشرف وتحقيق نسبة عالية من النجاح والتفوق.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • 64.1 ⸓ من العاملين بأجر يعملون في عمل دائم لعام 2023
  • وزارة التعليم السعودية تعلن مواعيد الإجازات المطولة للفصل الأول 1446
  • هل تم تأجيل بدء عام دراسي 2025/2024 في الجزائر ؟.. “وزارة التربية الوطنية” تحسم الأمر
  • التعليم العالي يؤكد استمرار إيقاف برامج الدبلومات المهنية في الجامعات الحكومية
  • وزارة التربية والتوجيه بجنوب كردفان تقرر إلغاء عطلة السبت
  • مراقبة التربية والتعليم بنغازي تشترط الشهادة الصحية لقبول الطلبة الوافدين
  • 170 ألف شكوى.. مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية.. والأولى بالرعاية ومراقبة الأسواق الأهم
  • ما هي حقيقة تطبيق قرار إدراج التربية العسكرية للبنات لعام 2024؟