آخر تحديث: 2 يناير 2024 - 1:08 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكد النائب  الميليشياوي عن تحالف الفتح علي تركي، الثلاثاء، ان البرلمان يقف الى جانب الحكومة في رفض اي تواجد قتالي اجنبي على ارض العراق، لافتا الى ان اتفاقية الاطار الاستراتيجي قد حولت العراق الى ارض للقواعد الاميركية.وقال تركي في حديث صحفي، ان “الحكومة غير راغبة بالوجود الاجنبي القتالي على ارض العراق، وهذا الامر قد اعلنت عنه واكدت ذلك في اكثر من مرة، وسيكون للبرلمان موقفه المساند لهكذا امر”.

واضاف ان “البرلمان سيكون عاملا مساعدا للحكومة في رفض التواجد الاجنبي القتالي على ارض العراق من خلال التوجه نحو الغاء اتفاقية الاطار الاستراتيجي مع المحتل، حيث ان هذه الاتفاقية جعلت العراق ارضا للقواعد الاميركية”.وبين ان “القوات الاميركية تتواجد في العراق تحت اعذار وحجج واهية في وقت لايحتاج فيه البلد الى اي قوات قتالية اميركية او اجنبية من اجل مواجهة الارهاب والمخاطر الامنية”.ي

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

دعاوى قضائية مع السعودية وتركيا تدفع البرلمان الى الاستيضاح من وزير النفط

السومرية نيوز – اقتصاد
كشف النائب فالح الخزعلي، اليوم الجمعة، عن توقف ثلاثة خطوط لنقل النفط مع السعودية وسوريا وتركيا، فيما أشار الى ان مد خط أنبوب البصرة – العقبة دفعه الى مساءلة وزير النفط حيان عبد الغني. وقال الخزعلي لـ السومرية نيوز، "اننا مهتمين في تطوير الصناعة النفطية على مستوى الاستخراج والاستكشاف والتكرير والنقل والتصدير"، مبينا انه "من خلال متابعتي فلدينا خط أنبوب نقل مصادر من السعودية بطاقة مليون و600 الف برميل وتتضمن دعاوى وقضايا متابعة من قبلي شخصيا".   وأضاف ان "هناك خط انبوب متوقف بين العراق وسوريا وخط اخر مع تركيا متوقف بسبب الدعاوى بهذا الشأن، الا ان المنفذ الوحيد للعراق هو من خلال المياه الإقليمية"، لافتا الى ان "توجه العراق لتعدد المصادر خطوة بالاتجاه الصحيح ولكن يستوجب ان المتابعة".   وذكر "تابعنا ملف ربط الانبوب بين البصرة والعقبة وما هي الجدوى الاقتصادية ومن اعد المشروع وهل صادق مجلس الوزراء عليه ام لا"، لافتا الى "اننا وجهنا سؤال برلماني الى وزير النفط تضمن ان العراق يصدر نحو 3 ملايين و300 الف برميل وطاقته التصميمة من الجنوب 4 ملايين برميل يوميا مع خطة أوبك في خفض الإنتاج، فما هي الجدوى الاقتصادية من مد أنبوب للعقبة؟ وما هي المنح والامتيازات التي سيجنى منها عبر هذا الانبوب؟".   واكد على "ضرورة الدفاع عن السيادة العراقية ومصالح العراق أولا".

مقالات مشابهة

  • دعاوى قضائية مع السعودية وتركيا تدفع البرلمان الى الاستيضاح من وزير النفط
  • امريكا على موعد مع منافسة بارعة ضد ‫ترامب‬!
  • لتوريده إلى بغداد.. إيران وتركمانستان توقعان رسمياً اتفاقية لتبادل الغاز
  • تدمير 37 هدفا.. بيان تركي بشأن القصف الجوي والمدفعي في دهوك
  • إيران وتركمانستان توقعان رسميا اتفاقية لتبادل الغاز لتوريده إلى العراق
  • تحالف العزم:انسداد سياسي بين الأحزاب السنّية بشأن الرئاسة البرلمانية
  • مصطفى: إسرائيل حولت 435 مليون شيكل من مقاصة شهري نيسان وأيار
  • نائب:البارزاني يبحث في بغداد عن مصالح حزبه وحكومة نجله
  • مجموعات عراقية مسلحة تدافع عن قاض متهم بدعم النفوذ الإيراني في العراق
  • مجموعات عراقية مسلحة تدافع قاض اتهم بدعم النفوذ الإيراني في العراق