قال عمرو السمدوني، سكرتير عام شعبة النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، إن التوترات التي حدثت في منطقة البحر الأحمر من قبل جماعة الحوثيين لم تؤثر بشكل كبير على الملاحة في قناه السويس.

شعبة النقل: استمرار الهجمات سيكون مؤثرًا على أسعار السلع المستوردة بشكل عام بمصر شعبة النقل: المشاركة في الانتخابات الرئاسية تعكس صورة إيجابية عن المصريين أمام العالم

 

وأضاف، أن عمليات النقل البحري والدولي تسير بشكل منتظم، خاصة بعد عودة شركة الشحن العالمية "ميرسك" لاستخدام طريق البحر الأحمر لنقل الحاويات.

وأوضح السمدوني، أنه لا يجب رفع أسعار السلع المستوردة، واستغلال الأزمة من قبل بعض المستوردين.

"الأمر كله لم يستغرق إلا أيام قليلة جدا وفي هذه الفترة لم تدخل حاويات لمصر وبالتالي لم تتأثر السلع التي تستوردها مصر بتداعيات الأزمة".. قال السمدوني.

وبحسب السمدوني، فإنه حتى الآن لم تتأثر قناة السويس بشكل كبير بتغيير مسار حركة الملاحة الدولية، إثر التهديدات الأمنية في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الأمور جيدة، ولم يحدث تأثير كبير، وعدد السفن التي غيرت مسارها قليل.

وأوضح سكرتير عام شعبة النقل الدولي واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، أن عدد السفن التي حولت مسارها بالفعل للعبور عبر طريق رأس الرجاء الصالح خلال الفترة، بلغ نحو  76 سفينة، مشيرا إلى أنها نسبة  ضئيلة مقارنة بعبور 2128 سفينة قناة السويس خلال هذه الفترة نفسها.

وأكد السمدوني، أن وجود قوات دولية لحماية الملاحة في البحر الأحمر سيمنح قدراً من الثقة والطمأنينة لشركات الشحن الكبرى للعودة إلى الملاحة في قناة السويس، لا سيما أنه الطريق الأقصر، في حين أن المسار البديل سيضاعف تكلفة الشحن ما يؤدي لزيادة الأسعار.

كما أكد على أن ما يحدث في البحر الأحمر لن يتسبب في أي أضرار على الدولة المصرية، حيث أن كمية البضائع التي تتنقل من شرق آسيا عبر قناة السويس ستتجمع بالموانئ وتمر عن طريق قناة السويس ولن يكون هناك تأثير على الممر الملاحي في مصر.

ويعد البحر الأحمر، هو الطريق الوحيد المؤدي إلى قناة السويس، إذ يربط بعضاً من أكبر مستهلكي العالم للسلع القابلة للتداول في أوروبا مع كبار الموردين في آسيا.

كما تستحوذ قناة السويس على نحو 12% من التجارة العالمية، وهو ما يمثل 30% من إجمالي حركة الحاويات العالمية، وأكثر من تريليون دولار من البضائع سنوياً، ويمر من خلال البحر الأحمر يمر نحو 80 مليون طن سنوياً من الحبوب عبر قناة السويس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شعبة النقل شعبة النقل الدولي واللوجستيات غرفة القاهرة التجارية منطقة البحر الأحمر الملاحة قناة السويس عمليات النقل البحري البحر الأحمر قناة السویس شعبة النقل

إقرأ أيضاً:

مرور مجمع لفرق الإشرف بالبحر الأحمر علي مستشفي سفاجا المركزي

وجه  الدكتور إسماعيل العربي  وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر فرق اشراف المديرية بمتابعة الخدمات الطبية بالمنشآت الصحية بالمحافظة

مرور فريق ادارة الطب  العلاجى  والجودة وادارة المتوطنة " ادارة الطفيليات" وادارة المعامل وادارة التمريض والادارة الهندسية على مستشفى سفاجا المركزى
بدأ المرور على اقسام المستشفى المختلفة بداية من الاستقبال والتأكد من تواجد الفريق الطبي المناوب وتوافر الادويه وكذا تواجد الفريق المناوب في التخصصات الطبية  المختلفة والفرق المعاونة.

كما تم التأكيد على توافر أعداد مناسبة من التمريض في الاقسام  المختلفة والالتزام بالزي الرسمي كامل والتأكيد على الالتزام  بمعايير الجودة والتسجيل الطبي
ومتابعة توافر نسب إشغال الأسرة بالمستشفي سواء بأقسام الداخلي أو الرعايات المركزة، وكذلك نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي وتوافر جميع الطعوم والأمصال وتم التاكد من توافر الدم بكميات مناسبه.


كما راجع الفريق تذاكر الدخول وبروتوكول العلاج المقدم للمرضي بالأقسام المختلفة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر علي تكثيف المرور علي كافة المنشآت الصحية لتقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين ورضا المنتفعين.

جانب من المرور 1000279985 1000279988 1000279991 1000279973 1000279979 1000279994 1000279976

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • منيب لـRue20: الإستغناء عن الأسطول الوطني وضع الجالية المغربية فريسة لشركات الملاحة الأجنبية
  • طلاب الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس في زيارة لشركة Lenovo ببكين
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • مرور مجمع لفرق الإشرف بالبحر الأحمر علي مستشفي سفاجا المركزي
  • مليشيات الحوثي تعرض مشاهد للزورق المسير ”طوفان المدمر” أثناء استهدافه سفينة بالبحر الأحمر
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • تحالف حارس الأزهار.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية