بوابة الفجر:
2024-07-06@17:02:12 GMT

أطفال غزة.. أدعية تحميهم من القصف الإسرائيلي

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

خطرٌ عابر يتهدد حياة الأطفال في غزة في هذه الأيام، نتيجة للاستمرار في القصف الإسرائيلي المستهدف للمدنيين الأبرياء بين الأطفال والنساء والشيوخ. 

قتلى في قصف إسرائيلي على مخيم المغازي وسط قطاع غزة وعلى خان يونس جنوبي القطاع «أغيثوا غزة».. دخول أكبر قافلة لـ «بيت الزكاة والصدقات» من ميناء رفح البري

وفي ظل هذا الوضع، يدعو العديد من المسلمين لأهل غزة بأن يحميهم الله من هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم.

من بين الأدعية الدينية التي يمكن للمسلمين أن يترددوها بنية أن يحمي الله أطفال غزة، نجد:

"اللهم احفظ أطفال غزة وارزق إخواننا في فلسطين الصمود والقوة في مواجهة الظلم، وانصرهم"."اللهم نجِّ المستضعفين من المؤمنين"."اللهم احفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من مكر الظالمين، وساعدهم بنصرك وقوتك"."اللهم انصر أهل فلسطين على من عاداهم، اللهم اصرف رميهم، وثبت الأرض تحت أقدامهم، واجعل نار أعدائهم بردًا وسلامًا على المسلمين"."اللهم اجعل الأقصى محررًا من الاحتلال، واجمع أهله تحت راية الإسلام والعدل"."اللهم إننا نستودعك فلسطين وكل أهل غزة، فانصرهم واحفظهم بعينك التي لا تنام، واربط على قلوبهم، وأمدهم بجنودك، وأنزل عليهم سكينتك وسخر لهم الأرض ومن عليها".

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

"الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت القائمة بأعمال مدير إعلام وكالة "الأونروا" إيناس حمدان، تضرر 190 منشأة تابعة للأونروا في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المستمر عليها، فضلا عن مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء التابعة للأونروا أثناء احتمائهم بهذه المراكزخلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ودعت حمدان - خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم، الجمعة، إلى ضرورة فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي.. مطالبة بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة.
وقالت إن المساعدات الغذائية التي تدخل قطاع غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع، مشيرة إلى أن كل الأضرار التي تم إلحاقها بالأونروا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يتم وضعها في تقارير وإرفاقها للجهات المعنية في الأمم المتحدة للتحقيق في جرائم الاحتلال بحق قتل العاملين والمنشآت التابعة للأمم المتحدة وفي مجال حقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن "الأونروا" دفعت ثمنًا باهظًا خلال هذه الحرب من خلال خسارة عدد كبير من الموظفين وهو شيء لم يسبق حدوثه في الصراعات السابقة.. وتابعت "أن قطاع غزة معظمه مناطق قتال ولا يمكن العمل فيه بشكل فعال وآمن، ويجب أن تكون هناك حماية للعاملين في المجال الإنساني حتى نستطيع الوصول إلى كل المناطق وإيصال المساعدات الممكن للمدنيين كافة الذي يعانون منذ أشهر".

وشددت على التزام "الأونروا" في تقديم الخِدْمَات الممكنة لحوالي 2 مليون شخص وتوزيع المساعدات الغذائية مثل الطحين على أكثر من مليون شخص، فضلا عن الالتزام بتوزيع السلات الغذائية من خلال المراكز التي ما زالت تعمل بشكل آمن إلى حد ما.

وأوضحت حمدان أن هناك أكثر من 300 طبيب نفسي تابعون للوكالة يقدمون الخِدْمَات الصحية اللازمة لاسيما للأطفال في غزة.. مشيرة إلى أن 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها.
 

مقالات مشابهة

  • اللهم امنحني أفضل ما أتمناه.. أدعية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هـ
  • خطيب المسجد الحرام: اللهم أنج المستضعفين في فلسطين واحفظ المسجد الأقصى شامخا عزيزا
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • أدعية وداع العام الهجري ..تعرف عليها
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية
  • فصائل فلسطينية: أوقعنا قوة إسرائيلية في كمين محكم بين قتيل وجريح بغزة
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • أشهر أدعية التوفيق.. تعرف عليها
  • أدعية مستحبة لليلة رأس السنة الهجرية