بوابة الوفد:
2024-07-05@22:29:59 GMT

ضبط بائع بحوزته أكثر من مليون قطعة ألعاب نارية

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة من ضبط بائع مقيم بمحافظة المنوفية حال تواجده بمخزن مُستأجر كائن بدائرة القسم.

وعُثر بداخل المخزن على 60 كرتونة ألعاب نارية بإجمالى مليون و100 ألف صاروخ ألعاب نارية مُختلفـة الأحجام وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق آخر فقد كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى "تيك توك" بشأن مقطع فيديو تضمن ادعاء إحدى السيدات بتعرضها لمحاولة إختطاف من قبل مجهولين ، وقيام أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "أكس" بإعادة نشر مقطع الفيديو الخاص بها مصحوباً بهاشتاج يتضمن المطالبة بترحيل اللاجئين من البلاد. 

بالفحص أمكن تحديد وضبط صاحبة الحساب المشار إليه (مقيمة بمنطقة البساتين بالقاهرة).. وبمواجهتها أقرت باختلاقها الواقعة وذلك للتربح المادى من تحقيق نسب مشاهدة عالية. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المذكورة.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

في سياق آخر، ألقى ضباط مكافحة الإدارة العامة للمخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالشرقية، القبض على مواطن بحوزته 1500 قرص مخدر من عقار التامول قبل ترويجه على عملائه بنطاق مركز أبوكبير، وتم إحالته للنيابة العامة التى قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

 

البداية بورود معلومات سرية لضباط الإدارة العامة للمخدرات، عن قيام كل من  "عبدالرحمن ع"60 عاما مقيم نطاق دائرة مركز أبو كبير وسبق اتهامه فى قضية اتجار فى مواد مخدرة عام 2005، بالاتجار فى المواد المخدرة وخاصة عقار التامول.

 

 وبعد استصدار إذن النيابة العامة تم ضبط المتهم وضبط بحوزته 1500 قرص مخدر لعقار التامول، ومبلغ مالى وهاتف محمول، بقصد الإتجار والتربح من تجارته الغير مشروعة، تم تحرير محضر بالواقعة، وتم التحفظ على المتهم والمضبوطات،وإحالته للنيابة العامة، التى قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط بائع محافظة المنوفية قسم شرطة الجمالية العاب نارية

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد لعامل لحيازته كمية من مخدر الأيس في الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عزت كامل عدلي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبدالرحمن سيد حافظ، والمستشار عماد حلمي ويصا، والمستشار كارم محمود رزق، وسكرتير المحكمة أحمد يوسف، بمعاقبة المتهم "م.ع.ع" بالسجن المؤبد، وتغريمه مبلغ مالي قدرة مائة ألف جنيه عما أسند إليه ومصادرة المضبوطات، والزمته بالمصاريف الجنائية لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 3112 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة، بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أن التحريات السرية توصلت لقيام المتهم "م.ع.ع" عامل، بالاتجار في المواد المخدرة وخاصة مخدر الأيس، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وعقب تنفيذ القرار تم ضبطه حال تردده علي دائرة العامرية ثان، مترجلا من أحدي السيارات الأجرة حاملا في يده حقيبة كبيرة، فتم القاء القبض عليه وإستخلاص الحقيبة من يده، وبفض محتويات الحقيبة تبين بداخلها عدد 10 علب بلاستيكية بداخل كل علبة كيس شفاف بداخله حبيبات كريستالية لجوهر الميثامفيتامين المخدر، وبتفتيشه عثر بحوزته علي مبلغ مالي وهاتف محمول. 

وبمواجهته المتهم أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، وثبت من تقرير المعمل الكيميائي، أن عدد 10 علي المضبوطه بحوزة المتهم وزنت 7.930 كجم، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

مقالات مشابهة

  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 6 كجم حشيش بالمنوفية
  • المسجد النبوي يستقبل أكثر من مليون وثلاث مئة ألف حاج منذ بدء موسم الحج
  • اعتقال تاجر مخدرات بحوزته الكرستال في ديالى
  • السجن المؤبد لعامل لحيازته كمية من مخدر الأيس في الإسكندرية
  • ضبط «حدد» بحوزته 12 قطعة سلاح ناري قبل ترويجها بالقليوبية
  • رئيس هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري
  • ضبط شخص بحوزته أسلحة نارية بالقليوبية
  • قرار جمهوري بتخصيص قطعة أرض في قنا لاستخدامها في الأنشطة الصناعية
  • “أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • ضبط عاطل بحوزته مخدرات بـ 2 ونصف مليون جنيه في مطروح