شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن قبائل الصبيحة تهدد الإنتقالي باقتحام مدينة عدن، الجديد برس هددت قبائل الصبيحة في محافظة لحج، اليوم السبت، باقتحام مدينة عدن، المعقل الرئيس للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قبائل الصبيحة تهدد الإنتقالي باقتحام مدينة عدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قبائل الصبيحة تهدد الإنتقالي باقتحام مدينة عدن

الجديد برس:

هددت قبائل الصبيحة في محافظة لحج، اليوم السبت، باقتحام مدينة عدن، المعقل الرئيس للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً.

جاء ذلك في بيان صادر عن قبيلة الحميدة، إحدى قبائل الصبيحة، توعدت فيه باستهداف قوات الانتقالي واقتحام معسكراتها في مدينة عدن والسيطرة عليها.

وتأتي هذه التهديدات، كرد على إقالة المجلس الإنتقالي مدير قسم شرطة خور مكسر، جلال الصبيحي، والذي يعد من أبرز وجاهات قبائل الصبيحة.

وبحسب البيان، فإن إقصاء الصبيحي، يعد استهداف مباشر لمكانة قبائل الصبيحة، ومحاولة لإزاحة كبرى قبائل لحج المحاذية لعدن من القطاع الأمني والعسكري.

وتصاعدت التوترات، خلال الآونة الأخيرة، بين قبائل الصبيحة وقوات الإنتقالي، خاصة بعد حادثة استيلاء قوات المجلس على أراض تابعة للقبائل في عدن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كهرباء عدن تناشد قبائل أبين السماح بمرور ناقلات النفط

حذرت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، من توقف الخدمة نتيجة التهديد بتوقف محطة الرئيس بترومسيلة لإنتاج الكهرباء خلال الساعات المقبلة، مع قرب نفاد الوقود.

وناشدت المؤسسة العامة لكهرباء عدن في بيان لها، قبائل محافظة أبين وكافة العقلاء بالمحافظة بضرورة التدخل للسماح بمرور ناقلات وقود النفط الخام الخاص بمحطة الرئيس بترومسيلة والمتوقفة منذ ثلاثة أيام عقب اغلاق الخط الدولي من قبل المحتجين على اختطاف المقدم علي عشال.

وأكد البيان، أن محطة الرئيس بترومسيلة مهددة بالتوقف الكامل خلال الساعات القادمة لقرب نفاد وقود الخام وعدم السماح للناقلات بالمرور.

وأشار إلى أن التوقف الوشيك للمحطة سيؤدي إلى تزايد ساعات انقطاع التيار الكهربائي وتضرر المواطنين في محافظات "عدن - ابين - لحج - الضالع" من هذا الانقطاع في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعتقلون شيوخ قبائل وقادة في المؤتمر
  • دوامة أزمات حضرموت: الصراع يتصاعد… ولا ينفجر
  • فلسطين.. 5 شهداء في قصف الاحتلال لمنزل بحي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال مبنى سكني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة
  • قبائل أبين تعزز الجعادنة ضد الانتقالي ومليشياته
  • قطاع قبلي جديد في تضامناً مع داعي قبائل أبين وسط تحذيرات للإنتقالي بسرعة اطلاق المعتقلين
  • كهرباء عدن تناشد قبائل أبين السماح بمرور ناقلات النفط
  • إطلاق مبادرة "مدارس مدينة الجيزة" لاستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد
  • مخاوف من صدام كبيرعلى خلفية قضية عشال
  • قبائل أبين تشدد حصارها على عدن وسط مخاوف من انقطاع تام للكهرباء عن المدينة