نظمت إيبارشية المنيا للأقباط الأرثوذكس، يومًا روحيًا وترفيهيًا للكهنة وأسرهم بمناسبة بداية العام الميلادي الجديد.

وقد حضر اللقاء الانبا مكاريوس، أسقف المنيا وتوابعها، ورئيس دير الأم سارة للراهبات، بالإضافة إلى 115 قمصًا وقسيسًا مسئولين عن كنائس الإيبارشية، ونحو 400 فرد من أسرهم بما في ذلك الزوجات والأبناء.

تم تنظيم اللقاء في بيت "أولاد الملوك" للرحلات والخلوات، وهو تابع لمطرانية المنيا، ونظمت "لجنة الطفولة" بالإيبارشية كرنفالًا للأطفال الصغار خلال اللقاء، حيث تم توزيع هدايا على الأطفال.

خلال اللقاء، قدم أسقف المنيا الشكر لرجال الدين على خدمتهم وإنجازاتهم خلال العام، وأشاد بالتحديات والجهود التي بذلوها، وتمت مناقشة بعض الأمور الرعوية مع الكهنة.

مطرانية المنيا تنظم ثلاثة لقاءات سنوية للرعاة وأسرهم

يتم عقد اللقاء الأول في بداية العام الميلادي الجديد، واللقاء الثاني في يوم "شم النسيم"، بينما يتم عقد اللقاء الثالث قبيل بدء الدراسة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا محافظة المنيا محافظة المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا محافظ المنيا المنيا الان حوادث المنيا عاجل المنيا

إقرأ أيضاً:

بنسبة 128.8%.. المنيا تتخطى المستهدف في توريد محصول القمح لهذا العام

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن توريد 418 ألف طن من محصول القمح منذ بدء موسم الحصاد لعام 2024، وذلك من خلال 42 موقعًا تخزينيًا، لتتخطى بذلك المحافظة المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8% وتحافظ على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في توريد المحصول، مشيرًا إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

وأكد المحافظ استمرار الشون والصوامع في استقبال محصول القمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة، مشددًا على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانيًا وتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع، وفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظًا على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا أن المستهدف من أعمال توريد الاقماح لهذا العام بلغ 324، 597 طنًا وذلك بواقع 1، 5 طن للفدان وعليه تكون نسبة التوريد 128.8%، علما بأن المساحة المنزرعه بالقمح هذا العام طبقا لإفادة مديرية الزراعة 216، 398 فدانًا، لافتًا إلى أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، من خلال لجان مختصة، فضلًا عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

ومن جانب آخر، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024، لافتًا إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية والعناية المركزة والغسيل الكلوي والعلاج الخارجي لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد، مؤكدا حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.

مقالات مشابهة

  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  • الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن
  • شبانة لـ بيراميدز: هل تقوم بسحب الاستئناف ضد قرار استكمال لقاء سموحة؟
  • البابا تواضروس يستقبل أسقف إيبارشية شرق المنيا
  • محافظ المنيا: تخطينا المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8%
  • بنسبة 128.8%.. المنيا تتخطى المستهدف في توريد محصول القمح لهذا العام
  • رغم الاعتراض.. بيراميدز يخوض ما تبقى من لقاء سموحة اليوم
  • انعقاد اللقاء الثاني لأمناء خدمة الشباب في إيبارشية البحيرة (صور)
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”
  • بحضور 6 أساقفة.. سيامة 3 رهبان جدد لدير الشهيد مار مينا بمريوط