شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بطولة أفريقيا لكرة السلة للاعبين المحليين… المنتخب المغربي يتأهل للنهائي على حساب نظيره للكونغو الديموقراطية، تأهل المنتخب المغربي لكرة السلة إلى نهائي بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، المقامة حاليا بالعاصمة الأنغولية لواندا، على حساب منتخب الكونغو .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بطولة أفريقيا لكرة السلة للاعبين المحليين… المنتخب المغربي يتأهل للنهائي على حساب نظيره للكونغو الديموقراطية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بطولة أفريقيا لكرة السلة للاعبين المحليين… المنتخب...

تأهل المنتخب المغربي لكرة السلة إلى نهائي بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، المقامة حاليا بالعاصمة الأنغولية لواندا، على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 76 مقابل 69. وبهذا الفوز أجهز أسود الأطلس على طموح المنتخب الكونغولي، حامل اللقب، في حصد لقب إفريقي ثان. وتعتبر هذه الهزيمة، الأولى من نوعها التي يتلقاها منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة السلة ، منذ إحداث هذه البطولة سنة 2019. ولم يجد لاعبو المنتخب المغربي، تحت قيادة الإطار الوطني لبيب الحمراني، صعوبة كبيرة في تجاوز المنتخب الكونغولي الذي لم يستطع لاعبوه مسايرة إيقاع المباراة. ورغم بعض المحاولات من الجانب الكونغولي للعودة في اللقاء، إلا أن اللاعبين المغاربة تمكنوا من السيطرة على مجريات المقابلة بفضل اللعب الجماعي، وخصوصا بفضل اللاعب جهاد بنشليخة الذي قدم أداء استثنائيا، الى جانب كل من سفيان بنمهين ومحمد شوعا وعبد الحكيم زويتة وحمزة فولاني. وفي المباراة النهائية للبطولة سيواجه المنتخب المغربي يوم غد الأحد نظيره الإيفواري الذي تأهل بدوره على حساب منتخب رواندا بنتيجة 74 مقابل 71.

وقال مدرب المنتخب المغربي لكرة السلة للاعبين المحليين ، لبيب الحمراني، ، إن تأهل المنتخب الوطني لنهائي بطولة إفريقيا لكرة السلة، تم بفضل إصرار اللاعبين الذين قدموا أفضل ما لديهم خلال هذه البطولة القارية. وأوضح المدرب الوطني في تصريح صحفي عقب المباراة، أن اللاعبين لم يدخروا أي جهد لبلوغ نهائي البطولة رغم التعب بفعل موسم رياضي مكثف. وأضاف أن التأهل لم يكن سهلا أمام خصم قوي هو حامل اللقب وأيضا صاحب أول لقب من هذه البطولة التي أقيمت في مالي سنة 2019. وأشاد لبيب الحمراني بالمجهودات التي قام بها أيضا الطاقم التقني والطبي للمنتخب الوطني خصوصا في الإعداد والتأهيل الجسماني ما مكن اللاعبين من التمتع بكامل لياقتهم البدنية خلال أطوار اللقاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المنتخب المغربی على حساب

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي

شبكة انباء العراق ..

تقدم مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم باستقالة جماعية، بعد أحداث وقعت خلال مباراة الأسبوع الماضي، بين المنتخب الكويتي ونظيره العراقي، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.
وتم ترك المشجعين خلال المباراة، التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي، في استاد جابر الأحمد الدولي، في درجات حرارة شديدة ولساعات.
وتسببت الحرارة الشديدة التي تفوق عن 40 درجة مئوية، في إغماء المشجعين، الذين توسلوا إلى الموظفين في الاستاد للحصول على الماء.
وساد المباراة حالة تخبط في التنظيم، إذ تم السماح لبعض المشجعين الذين لم يحصلوا على تذاكر بالدخول لحضور المباراة، في حين تم رفض دخول آخرين الذين اشتروا التذاكر.

user

مقالات مشابهة

  • تأهل فريقي مركز النور والسكن الجامعي إلى نصف نهائي بطولة كرة الهدف للمكفوفين
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • منتخب الشباب يحقق فوزا عريضا على نظيره السعودي
  • منتخب مصر لكرة اليد للشباب يتوج باللقب الأفريقي بعد هزيمة تونس
  • منتخب مصر لكرة اليد يتوج ببطولة إفريقيا للشباب على حساب تونس
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • إعلان موعد إقامة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على طاجكستان
  • الاتحاد السعودي لكرة السلة يعلن تأجيل انطلاق الدوري الممتاز لكرة السلة
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي