مملكة بريس:
2024-06-30@01:47:26 GMT

الجزائر ترفض أداء مستحقات اتحاد المغرب العربي

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

طالب الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، الطيب البكوش, الجزائر بتسديد المستحقات التي بذمتها لفائدة اتحاد المغرب العربي، كما دعاها إلى ترشيح كفاءات في مستوى المرحلة للمناصب الشاغرة في الأمانة العامة، وهي مدير البنية الأساسية ورئيس قسم التنمية البشرية، وخبير البنية الأساسية..

وجاء في بيان صدر عن الامانة العامة، أن البكوش «يرحب بهذا بإعلان وزير الخارجية الجزائري, أحمد عطاف: استعداد بلاده لتهيئة الأرضية لمواصلة البناء المغاربي».

وأضاف البيان أن البكوش يقدر صدوره في هذا الظرف الذي تمر فيه المنطقة العربية بأزمات خطيرة؛ تحتم على الاتحاد  أن يكون جاهزا للقيام بدور فعال في صيانة مصالح الأمة العربية والإسلامية والقا رة الافريقية.

 

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: اتحاد المغرب العربي الجزائر المغرب المغرب العربي

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد القبائل العربية: ثورة 30 يونيو نقطة تحول فاصلة فى تاريخ مصر والمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ رئيس اتحاد القبائل العربية والعائلات الشيخ إبراهيم العرجانى، الرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى ومؤسسات الدولة الوطنية، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة.

وقال رئيس اتحاد القبائل العربية والعائلات في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن هذه الثورة العظيمة وانحياز القوات المسلحة لها؛ شكلت نقطة تحول فاصلة في تاريخ مصر، بل وتاريخ المنطقة بأسرها، بعد أن نجحت في عرقلة مخطط الشرق الأوسط الجديد الذي استهدف كيان الدولة الوطنية وأمنها واستقرارها.

وأضاف أن مصر شهدت - خلال السنوات الماضية - إنجازات تنموية عديدة ومشروعات قومية كبرى، فضلا عن تطهير البلاد من الإرهاب، بالرغم من التحديات التى تواجه مصر على الاتجاهات الاستراتيجية.

وشدد الشيخ ابراهيم العرجاني على أن اتحاد القبائل العربية والعائلات يقف إلى جوار القوى الوطنية والشعبية صفا واحدا خلف قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في استكمال مهام المشروع الوطني وبناء الجمهورية الجديدة.

ووجه رئيس الاتحاد، التحية والتقدير إلى جيش مصر العظيم والشرطة الباسلة لدورهما في الحفاظ على الأمن والاستقرار فى الداخل، ومواجهة التحديات التى تمس الأمن القومي من الخارج.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجزائر تبّون يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته.. خبر محزن تلقيته بأسى
  • الثانوية العامة 2024.. انتظام جميع لجان التاريخ والفيزياء بالإسكندرية
  • دعوة ملغومة للحلفاء العرب
  • فلسطين.. بين خيانة القريب ومؤامرة البعيد..!
  • رئيس اتحاد القبائل العربية: ثورة 30 يونيو نقطة تحول فاصلة فى تاريخ مصر والمنطقة
  • مهرجان الإذاعة والتلفزيون يكرم رئيس البرلمان العربي في تونس
  • الاتحاد العربي للشطرنج يعتمد بطولات موسم 2024م
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس كرم المكاري واعلاميين وفنانين
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة