أتاحت الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبة والجمركية نشر القرارات النهائية الصادرة من اللجان الاستئنافية من اليوم التالي لصدور القرار لأول مرة في المملكة.

ونشرت اللجان ما يزيد عن 9 آلاف قرار فوري عبر موقعها الإلكتروني وأتاحت الوصول السريع إليها من خلال توفير أدوات بحث تمكن المتعاملين وشركاء الأعمال والمهتمين من الوصول السريع للقرارات.

أخبار متعلقة منع الأفراد من تقديم التعليم الإلكتروني بمقابل إلا من خلال الجهات المرخصة"الحج والعمرة" توضح حقيقة فتح التسجيل لحجاج الداخل"صفوى الخضراء".. مبادرة تنشر الوعي البيئي وتعزز العمل التطوعي

ويأتي ذلك من خلال تسريع عمليات توثيق القرارات القضائية النهائية وتحليلها بشكل يومي بما يتوافق مع الأطر التنظيمية لعمليات نشر القرارات القضائية.

في سابقة نوعية ولأول مرة في المملكة؛ الأمانة العامة تنشر القرارات الصادرة من اللجان الاستئنافية من اليوم التالي لصدور القرار تعزيزًا للشفافية في المنازعات #الزكوية_والضريبية_والجمركية#رحلتك_ميسرة pic.twitter.com/zGVBUCrALn— الأمانة العامة للجان الزكوية والضريبية والجمركية (@_GSTC) January 2, 2024

وحققت اللجان بذلك سابقة نوعية في نشر القرارات القضائية خلال مدة زمنية قياسية؛ سعياً منها في تعزيز الوعي والشفافية وإطلاع المختصين والمهتمين على ما استقر عليه قضاء تلك اللجان من قرارات تسهم في إيجاد مرجعية شاملة لأعضاء الدوائر والباحثين في الأمانة العامة والمتعاملين والمهتمين بالمنازعات الزكوية والضريبية والجمركية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الزكاة والضريبة والجمارك المملكة العربية السعودية الزکویة والضریبیة الأمانة العامة

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية

تنظم أمانة المنطقة الشرقية حاليًا دورات تدريبية متخصصة في برامج وتقنيات نظم المعلومات الجغرافية «GIS» ضمن برنامج تدريبي متخصص في المجال، وذلك لتطوير مهارات منسوبي الأمانة والوكالات والإدارات في التقنيات الحديثة لنظم المعلومات الجغرافية.
يهدف البرنامج التدريبي إلى رفع كفاءة المختصين في مختلف الإدارات والوكالات التابعة للأمانة، وتمكينهم من استخدام أحدث التقنيات في هذا المجال الحيوي.برامج تدريبية ناجحةويسعى البرنامج أيضًا إلى تعزيز فهم أهمية نظم المعلومات الجغرافية في تحسين الخدمات البلدية، وتشجيع المشاركين على الاستفادة القصوى من البيانات الجيومكانية في إنجاز أعمالهم.
أخبار متعلقة الأحساء.. "دعم التعلم" تفتح  للأيتام وذوي الدخل المحدود أبواب الجامعاتغير نظاميين.. «العمالة اليومية» تصطاد الزبائن في سوق الخدمات المنزليةويأتي هذا البرنامج امتدادًا لسلسلة من البرامج التدريبية الناجحة التي نظمتها الأمانة سابقًا، التي أسهمت في تحقيق نقلة نوعية في أداء القطاع البلدي.
وتؤكد الأمانة على التزامها بمواصلة هذه الجهود التطويرية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });منهجية متكاملةويتضمن البرنامج التدريبي منهجية متكاملة تتيح للمتدربين التعرف على مهام الإدارة العامة لنظم المعلومات الجغرافية، والخدمات التي تقدمها للمستفيدين، مثل البوابة الجغرافية والمستكشف الجغرافي وتطبيق ”مدينتي“.
كما يتضمن التدريب على كيفية البحث عن البيانات المكانية، واستخراجها وتصديرها، وتحديث الرسومات الهندسية للمخططات المعتمدة، وإنتاج الخرائط الرقمية باستخدام أحدث البرامج والتقنيات العالمية مثل ”ArcGIS“.

مقالات مشابهة

  • تحرير 1211 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني.. ورفع 45 سيارة ودراجة متهالكة خلال 24 ساعة
  • نظر محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج خلال ساعات
  • جائزة دبي للقرآن تطلق موقعها الإلكتروني المطور
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • مركز تحديث الصناعة يطلق نسخة جديدة من موقعه الإلكتروني
  • المغرب يجدد بجنيف دعوته إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار بقطاع غزة
  • الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية
  • السيسي: جهود مصر مستمرة من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يطلق سياسة دبي لتأمين الذكاء الاصطناعي
  • “أمانة حفرالباطن” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس