قال علاء علي الخبير الاقتصادي، إن المرونة في سعر الصرف تعني ترك سعر العملات للعرض والطلب، لكن وفقا لمحددات ونسب معينة، موضحا أن الدولة تتدخل بآليات لضبط العرض والطلب.

وأضاف "علاء علي"، خلال حواره ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية فاتن عبد المعبود، والذي يرأس تحريره الكاتب الصحي أحمد حمدي، أننا لدينا مرونة في سعر الصرف الفترة الحالية، منوها بأن معدلات التضخم كبيرة على مستوى دول العالم.

 

ولفت إلى أن التضخم يعد واحد من أهم التحديات التي ستواجه الدولة خلال 2024، مشددا على ضرورة تحديد سعر صرف واحد في البلاد.

وأوضح أن مصر شهدت في 2016 إصلاح اقتصادي هيكلي، في بدايته وصل سعر صرف الدولار لـ 16 و17 و18 و 20 جنيها، وبعدها نزل السعر إلى 15.60 جنيه واستمر على هذا النحو فترة كبيرة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سعر الصرف معدلات التضخم التضخم اصلاح اقتصادي

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)

أكد الدكتور وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء، أن المبادرة الرئاسية "بداية" تُعد خطوة هامة نحو تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مصر، موضحًا أن المبادرة تشمل تعاون نحو 29 وزارة وجهة حكومية مختلفة، حيث تركز على  التعليم، والصحة، والتوظيف، مع تخصيص استهدافات محددة لكل فئة عمرية.

أستاذ باطنة يكشف جدوى إطلاق مبادرة بداية استعدادا لانطلاقها.. نائب محافظ قنا يناقش خطط ورؤى تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

وأضاف "جاب الله" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن المبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على الخدمات الأساسية وبناء الإنسان، مع التركيز على الشرائح السنية المختلفة، بدءًا من الأطفال ما قبل الدراسة من خلال إنشاء الحضانات ورياض الأطفال ودعم هذه الفئة العمرية، موضحًا أن المبادرة  تشمل برامج للشباب تهدف إلى تسهيل اندماجهم في سوق العمل.

وأشار عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والاحصاء، إلى أن الدولة المصرية قد أضافت عنصر الحماية الاجتماعية إلى المبادرة، من خلال تحسين جودة السكن والرعاية الصحية، والعمل على إنهاء قوائم الانتظار، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات تساهم بشكل كبير في تنسيق وتطوير الخدمات الاجتماعية الموجهة للمواطنين، مما يحقق تحسينات ملموسة في حياة الشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي لـ«الأسبوع»: خفض الفائدة الأمريكية يفتح الباب أمام انتعاش اقتصادي واستثمارات ضخمة في مصر
  • خبير اقتصادي: مبادرة «بداية جديدة» تجسد استراتيجية متكاملة للتنمية
  • خبير اقتصادي: الدبيبة سيعجز عن توفير أساسيات المواطن بسبب أزمة “المركزي” 
  • النائب علاء عابد: مبادرة «بداية» تسهم في خلق أجيال قادرة على مواجهة التحديات
  • خبير اقتصادي: تطوير البورصة يسهم في جذب رجال الأعمال للاستثمار بمصر
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة
  • خبير اقتصادي: الدولة تدعم القطاع الخاص بحزم تحفيزية وتشريعات جديدة لتعزيز الاستثمار
  • أحمد موسى: مصر لازالت تدفع ثمن فوضى 2011 (فيديو)
  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)