صحيفة الخليج:
2024-07-01@19:27:28 GMT

البحث عن إماراتي مفقود في صحراء السعودية

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

البحث عن إماراتي مفقود في صحراء السعودية

العين: راشد النعيمي
تتواصل عمليات البحث المكثفة في المملكة العربية السعودية، للعثور على المواطن المفقود في صحراء المنطقة الشرقية أحمد محمد المنهالي، الذي انقطع الاتصال به منذ يوم السبت خلال توجهه إلى العزبة الخاصة به في منطقة الربع الخالي، حيث خرجت عشرات الفرق التطوعية من أهله وأقاربه وأبناء القبائل والأشقاء في السعودية، لتفتيش المنطقة.


وقالت «جمعية الفاو» للبحث والإنقاذ في المملكة العربية السعودية التي تسهم بجهود تطوعية إنه وردها بلاغ من شرطة بيرين يفيد بتغيب أحمد المنهالي، الإماراتي ويستقل سيارة «نيسان باترول» بيضاء تحمل لوحة إماراتية حيث أشارت آخر إحداثية اتصال له من محطة وقود هجرة الطويلة وكان المفقود متوجهاً إلى عزبته بالقرب من منطقة قلمة فيصل.
وتكفل الشيخ خالد بن طناف المنهالي، الذي حضر في موقع الحدث، بوقود سيارات المتطوعين التي خرجت في عمليات البحث، ومستلزمات إعاشتهم وجميع متطلباتهم، لسرعة العثور عليه وإنقاذه، بوساطة المؤهلين منهم وأصحاب المعرفة بالطرق الصحراوية؛ مؤكدا أن ذلك واجب إنساني.
وتقع منطقة الطويلة التابعة للمنطقة الشرقية في السعودية في الجافورة، على طريق البطحاء الدولي المؤدي إلى دولة الإمارات، وهي بوابة الربع الخالي الشرقية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات السعودية

إقرأ أيضاً:

قاربت 10 مليار ريال.. حجم تدفقات «الاستثمار الأجنبي» في السعودية!

 كشفت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، “عن حجم تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة خلال الربع الأول لعام 2024”.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن “حجم تدفقات الاستثمار الأجنبي زاد مقارنة بالربع الأول من العام الماضي”، مضيفة: “9.5 مليار ريال سعودي قيمة صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة خلال الربع الأول لعام 2024، بزيادة 5.6% مقارنة بالربع المماثل من عام 2023”.

ووفق بيانات الهيئة، فإن “قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الداخلة إلى اقتصاد المملكة بلغت نحو 17 مليار ريال خلال الربع الأول من عام 2024، بارتفاع نسبته 0.6% مقارنة بالربع الأول من 2023، والذي بلغت قيمته نحو 16.9 مليار ريال”.

وبحسب البيانات التي نقلتها وسائل إعلام سعودية، “بلغت تدفقات الاستثمار الأجنبي الخارجة من اقتصاد المملكة نحو 7.5 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024، بانخفاض نسبته 5.1% مقارنة بالربع الأول من 2023، والتي بلغت نحو 8 مليارات ريال”.

وكان وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، أشار إلى أن السعودية قامت باستقطاب المزيد من الاستثمارات خلال الربع الأول 2024 والتي تتدفق بشكل متسارع وكبير مما يحقق رؤية 2030″.

وأوضح “أن الكثير من الشركات اختارت السعودية كمحتضن للاستثمارات الواعدة حيث تعد 52% من هذه الاستثمارات من المملكة المتحدة وتتطلع الى المزيد من هذه الاستثمارات”.

وأضاف أن “المملكة المتحدة تعد ثاني أكبر مستثمر في السعودية”، مشيرا إلى أن “السعودية تقوم بالمزيد من الاستثمارات لزيادة الدخل وتتطلع إلى المملكة المتحدة وترحب بالجميع لاستقطاب العديد من الاستثمارات من شتى الأسواق”.

وبين أن “السعودية تعتمد على البنوك بشكل متزايد إلى جانب الاستثمارات في القطاع المالي للشركات البريطانية والسعودية الذي يعد مجالا مفتوحا للجميع”.

مقالات مشابهة

  • حزن على منصات التواصل بعد العثور على جثتي شخصين فقدا بصحراء الأردن
  • وزير الطاقة السعودي يعلن عن اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • السعودية.. اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • وزير الطاقة يُعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي
  • وزير الطاقة يعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • كم نسبة معدل البطالة في السعودية؟
  • استقرار نسبة البطالة في السعودية عند 3.5% في الربع الأول من 2024
  • قاربت 10 مليار ريال.. حجم تدفقات «الاستثمار الأجنبي» في السعودية!
  • السعودية.. البحث عن مواطن مفقود منذ ثاني أيام عيد الأضحى