‏اختتم رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، زيارته التفقدية لوكالة المسجد النبوي؛ بعقد لقاء موسع مع أصحاب الفضيلة؛ أئمة ومؤذني المسجد النبوي.

‏وبيَّن حرص الرئاسة على تعزيز المهام الدينية لأئمة ومؤذني المسجد النبوي؛ استشعارًا بالمسؤولية العظيمة التي خُصَّت بها المملكة العربية السعودية من رعاية وإعمار الحرمين الشريفين دينيًا، وللبلوغ بالمستهدفات الدينية للحرمين عالميًا، ولتحقيق الأثر الإيجابي في نفوس القاصدين والزائرين.

أخبار متعلقة جامعة الإمام عبد الرحمن تطلق دبلوم المسؤولية الاجتماعية وتعلن فترة التقديم"الأرصاد": أمطار خفيفة على الباحة ورعدية في حائل

‏وأكد خلال اللقاء: على أهمية إبراز مرتكزات رسالة رئاسة الشؤون الدينية؛ التي تتمحور في بث قيم الوسطية والتسامح والاعتدال، وتعظيم الرحلة الإيمانية، وإثراء تجربة الزائرين دينيًا.

تفعيل مبدأ الشورى

‏وقال رئيس الشؤون الدينية: إن مبادرة تعزيز مكانة أصحاب الفضيلة؛ أئمة ومؤذني الحرمين الشريفين؛ التي دشنت الشهر الماضي؛ يعد تفعيل عملي لمبدأ الشورى الرصين في الإسلام، ويتمخض عنه - بحول الله - تبادل الآراء والمقترحات، والمبادرات الدينية النوعية؛ مما يثمر فاعلية دور الأئمة والمؤذنين في إيصال أثر رسالة الحرمين الشريفين الدينية الإيجابية عالميًا.

‏وأشار إلى أن وكالة الأئمة والمؤذنين بالمسجد النبوي؛ ستشهد نقلة تطويرية؛ لتدعيم المهام الدينية الوسطية للأئمة والمؤذنين؛ لنشر المستهدفات للحرمين الشريفين في أنحاء العالم.

‏من جهته قدَّر عاليًا أصحاب الفضيلة؛ أئمة ومؤذنو المسجد النبوي؛ إطلاق مبادرة زيارة أئمة ومؤذني المسجد الحرام والمسجد النبوي، مؤكدين بأنها مبادرة ليست مستغربة من معالي رئيس الشؤون الدينية؛ لسعيه الدائم للعمل المؤسسي التكاملي، والأخذ بالشورى، وتبني الآراء والمقترحات، وتعظيم رسالة الإمامة والأذان في الحرمين، والتي تعد محورًا ومرتكزًا رئيسيًا لرئاسة الشؤون الدينية، كما نص عليه قرار مجلس الوزراء الموقر.

1السديس خلال لقائه موسع مع أئمة ومؤذني المسجد النبوي 3السديس خلال لقائه موسع مع أئمة ومؤذني المسجد النبوي var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

‏وكان رئيس الشؤون الدينية، قد دشن مبادرة تعزيز مكانة الأئمة والمؤذنين؛ بزيارة فضيلة الشيخ الدكتور: علي بن عبدالرحمن الحذيفي، إمام وخطيب المسجد النبوي، وشيخ مؤذني المسجد النبوي، الشيخ: عبدالرحمن خاشقجي، بمنزليهما بالمدينة المنورة، مثمنًا دور الأئمة والمؤذنين التفاعلي والإيجابي، في تعظيم رسالة المسجد النبوي الدينية الوسطية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة السديس المسجد النبوي المسجد الحرام شؤون الحرمين المملكة العربية السعودية رئیس الشؤون الدینیة الأئمة والمؤذنین

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية

بحث اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، مع وفد فرع المجلس القومي للمرأة، سُبل تفعيل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية في جميع المجالات، مع التركيز على تمكين المرأة والشباب اقتصاديًا واجتماعيًا، مشددًا على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتوفير بيئة داعمة للنمو الشخصي والمهني.

استخراج بطاقات الرقم القومي مجاناً للنساء

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفد فرع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة نجاح التلاوي، مقررة الفرع.

وأكد محافظ المنيا خلال اللقاء على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع المصري، مشيداً بالجهود التي يبذلها المجلس في تعزيز مكانة المرأة وتوفير الدعم اللازم لها لتكون عنصرًا فاعلًا في المجتمع.

كما تناول اللقاء استعراض أبرز أنشطة المجلس القومي للمرأة، ومنها: استخراج بطاقات الرقم القومي مجاناً للنساء في القرى والنجوع، لدعم الهوية الشخصية وتمكين المرأة من حقوقها القانونية، إلى جانب جلسات الدوار وحملات طرق الأبواب، لنشر الوعي بين النساء حول قضايا مهمة منها: الصحة الإنجابية، والحد من الزيادة السكانية، والتصدي للهجرة غير الشرعية.

تدريب النساء على مهارات الحرف اليدوية

كما تناول اللقاء دور المجلس فى إقامة المشروعات الصغيرة من خلال برنامج ريادة الأعمال والتثقيف المالي، بما يسهم في تمكين المرأة اقتصاديًا ويعزز مشاركتها في الحياة الاقتصادية، فضلا عن تدريب النساء على مهارات الحرف اليدوية مثل التفصيل، وتصميم الحلي والإكسسوارات، وتصنيع الأغذية والأعلاف، لتحسين مستوى معيشة الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • أسماء أئمة المسجد الحرام المعينين بأمر ملكي من العاهل السعودي اليوم الخميس
  • تعيين 4 أئمة جدد في الحرمين الشريفين بموافقة الملك سلمان
  • المعولي يبحث تعزيز العلاقات والتعاون البرلماني بين عُمان وروسيا
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • "قومي المرأة" بالمنيا يناقش تفعيل مبادرة "بداية" لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • الهيئة العامة لشؤون الحرمين تُقدّم رعاية متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام
  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر تعلن عن موعد التسجيل في قرعة الحج 2025