نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لقاء أجراه مع محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، لاستعراض أبرز المشروعات المنفذة بالمحافظة لدعم الخطط التنموية للدولة، وتعزيز الخدمات المقدمة إلى المواطنين.


وأشار محافظ الوادي الجديد، خلال اللقاء، إلى ارتفاع حركة الاستثمار الزراعي في المحافظة بعد زيادة مد الطرق وتغطيتها بالكامل بشبكة الاتصالات بواقع 185 برجًا جديدًا لخدمات الاتصالات، بجانب زيادة حجم التغذية الكهربائية للمحافظة بعد إنشاء خط جديد يمتد من العوينات وحتى مركز "بلاط" بقيمة 1.

5 مليار جنيه، كبديل للخط القديم القادم من مدينة "نجع حمادي"، والذي لطالما اعتمدت عليه المحافظة لعقود في تأمين احتياجاتها الكهربائية، ومؤكدًا أن تأهيل البنية التحتية جذب المستثمرين لزراعة 650 ألف فدان بالوادي الجديد.


وأكد "الزملوط"، أن من بين 7000 كم "طرق جديدة" تضمنها المشروع القومي للطرق، كان نصيب محافظة الوادي الجديد يبلغ منها 3400 كم، كأكبر المحافظات التي استفادت من الطفرة الكبرى التي حققتها البلاد في ذلك المجال، مثل: طرق "الفرافرة – ديروط" و"الخارجة – سوهاج" و"الخارجة – أسيوط" و"الداخلة – منفلوط" و"باريس – الأقصر" و"باريس – أبو سمبل"، وغيرها الكثير من الطرق الجديدة التي شيدتها البلاد لخدمة المحافظات الحدودية، بعد عقود طويلة عانى خلالها سكانها من مشقة الانتقال بين مراكزها ومدنها الممتدة على مساحة 44 % من إجمالي مساحة البلاد، ومشيرًا إلى أن الطرق الجديدة تسهم أيضًا في دعم حركة الاستثمار الصناعي والزراعي في المحافظة، حيث يصل إجمالي حجم البضائع التي تنقلها الطرق الجديدة من العوينات إلى الفرافرة إلى حوالي 3 ملايين طن.


وأضاف المحافظ، أن هناك مشروعات عديدة للقطاع الخاص على أرض محافظة الوادي الجديد، جاءت تتويجًا للطفرة التي تحققت على صعيد تأهيل البنية التحتية بالمحافظة، مما جعل المحافظة قبلة لمختلف المشروعات الاستثمارية، خاصة في مجال التنمية الزراعية، مثل: مشروع مزرعة "الطحان"، والذي يمتد على مساحة كبرى بمدخل مدينة الخارجة.


واستطرد: "المشروع يضم أماكن مخصصة لتربية الدواجن والاستزراع السمكي، كما يوفر المشروع العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة داخل مشروعاته لإنتاج الخضراوات بنظام الصوب الزراعية بجانب مشروعات أخرى لزراعة أشجار التوت لتربية دودة القز وإنتاج الحرير بالإضافة إلى مشروع متميز لتربية النعام ذي العائد الاقتصادي الكبير، بجانب مساحات كبيرة لزراعة النخيل لإنتاج التمور صاحبة الشهرة الواسعة بالوادي الجديد".


وعلى صعيد الخدمات المقدمة إلى المواطنين، أكد المحافظ، أن محافظة الوادي الجديد أنجزت العديد من المشروعات لتحسين مستويات المعيشة داخل مناطق حضرية كاملة الخدمات، وذلك من خلال مشروعات الإسكان الاجتماعي والإسكان البديل للعشوائيات، وكذلك المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي أنجزت العديد من المشروعات في وقت قياسي داخل مراكز محافظة الوادي الجديد، خاصة بمركز الفرافرة، مضيفًا أن المحافظة تعمل حاليًا على تنفيذ تجربة مختلفة على غرار العاصمة الإدارية الجديدة، من خلال افتتاح أول عاصمة إدارية مصغرة بالمحافظات، لنقل المديريات التابعة للوزارات المختلفة إليها، لتقدم خدمات مميكنة متطورة لأهالي المحافظة داخل مكان واحد، كأول تجربة من نوعها على مستوى المحافظات.


وتابع: "العاصمة الإدارية بمحافظة الوادي الجديد هي أول عاصمة إدارية مميكنة على مستوى المحافظات، تقام على مساحة 101 فدان بمدينة الخارجة، وتضم أكبر مجمع حكومي للمديريات التابعة للوزارات المختلفة، بعد تطبيق خطة لنقلها من مقارها القديمة، كما تضم منطقة كبرى للبنوك بجانب مبنى متميز لهيئة البريد المصري، بالإضافة إلى تنفيذ مجمع كبير لجميع المحاكم والنيابات، بجانب مقار جديدة للمجلس القومي للمرأة ومصلحة الضرائب وديوان عام المحافظة وغيرها، كما أن العاصمة الإدارية بالوادي الجديد تعمل بالطاقة الشمسية وتعتمد على أساليب التحول الرقمي في خدماتها، وننتظر افتتاحها قريبًا".


ولفت محافظ الوادي الجديد، إلى قرب افتتاح أكبر مستشفى عام بمركز الداخلة على مساحة 20 ألف متر، وبقوة 118 سريرًا، وبتكلفة تبلغ 513 مليون جنيه، وذلك على أحدث طراز وبأعلى معايير الجودة الطبية، حيث تم تزويد المستشفى بمهبط طائرة هيلوكوبتر، لتقديم خدمة الإسعاف الطائر لأبناء المحافظة ضمن خططها لتطوير ورفع كفاءة المنظومة الصحية بالوادي الجديد.


وتطرق المحافظ، إلى مشروعات تطوير مراكز الرعاية الصحية لذوي الهمم، كأحد مطالب أبناء المحافظة، وتوفيرًا لمشقة انتقالهم للمحافظات المجاورة لتلقي الخدمة، حيث تم الانتهاء من مركز د. حسن حلمي لذوي الاحتياجات الخاصة بتكلفة تبلغ 40 مليون جنيه، ويضم 8 قطاعات لتقديم الخدمات الصحية لذوي الهمم بالمجان، مضيفًا أن تطوير المركز جاء في إطار تنفيذ توصيات  رئيس الجمهورية بإطلاق عام 2018 عام لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة الوادی الجدید بالوادی الجدید على مساحة

إقرأ أيضاً:

افتتاح المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية لمناقشة الجديد فى الأمراض الوعائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية "إيجي فاسك 2024" (Egy Vasc)  برئاسة الدكتور مسعد سليمان، أستاذ جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة المنصورة، وبالتعاون مع الجمعية العربية لجراحة الأوعية الدموية.

افتتاح المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية لمناقشة الجديد فى الأمراض الوعائية:

ويُعد هذا الحدث الأبرز في مجال جراحات الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية بمصر، حيث جمع أكثر من 1000 طبيب متخصص من مختلف الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة، إلى جانب نخبة من كبار الخبراء والجراحين من مصر والدول العربية والأجنبية.

وأعرب الدكتور مسعد سليمان عن فخره بتنظيم هذا المؤتمر الذي يعقد تحت مظلة الرؤية الاستراتيجية التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، لدعم البحث العلمي وتطوير التعليم الطبي.

رئيس المؤتمر: نعمل على تبادل الخبرات بين كافة الأطباء فى العالم

وأكد سليمان أن المؤتمر يعكس التزام مصر بتطوير قطاع الرعاية الصحية من خلال تبادل الخبرات العلمية بين الأطباء من مختلف أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال جراحات الأوعية الدموية وتطوير تقنيات العلاج الحديثة.

 وأكد سليمان أن المؤتمر يمثل قمة التواصل العلمي في الشرق الأوسط بين الأطباء والخبراء في مجال جراحة الأوعية الدموية، موضحاً أن الهدف الرئيسي للمؤتمر هو تزويد الأطباء الشباب بأحدث المعلومات والتقنيات العالمية في هذا المجال الحيوي، وتبادل الخبرات مع العلماء من مختلف الدول بما يسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية لمرضى الأوعية الدموية

وأضاف سليمان: "نحن نسعى من خلال هذا المؤتمر إلى تحقيق نقلة نوعية في تقديم الخدمات الطبية، وتطوير مهارات الأطباء بما يتماشى مع التطورات المتسارعة في الطب الحديث".

تخلل اليوم الأول من المؤتمر عدة جلسات علمية تناولت أحدث التقنيات والابتكارات في مجال جراحات الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية، بالإضافة إلى علاج القدم السكري. 

أستاذ بجامعة الأزهر:المؤتمر نقلة نوعية في تدريب الأطباء الشباب على أحدث الأساليب العلاجية

وأكد الدكتور محسوب مراد، أستاذ جراحة الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة الأزهر، أن المؤتمر يمثل نقلة نوعية في تدريب الأطباء الشباب على أحدث الأساليب العلاجية، مشيرًا إلى أن المشاركة الكبيرة من الأطباء والجراحين تعكس أهمية هذا الحدث على الصعيدين المحلي والدولي.

من جانبه، أوضح الدكتور إيهاب الفخراني، أمين عام المؤتمر وأستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة الأزهر، أن الجلسات العلمية وورش العمل تهدف إلى تقديم تقنيات جديدة في تشخيص وعلاج الأمراض الوعائية، كما أشار إلى أهمية القسطرة التداخلية كأداة فعالة في معالجة العديد من الأمراض التي تصيب الأوعية الدموية، مؤكدًا أن المؤتمر سيشهد تدريباً عملياً للأطباء على هذه التقنيات، مما يعزز من كفاءتهم وقدرتهم على مواجهة التحديات الطبية.

وأشار الدكتور خالد موافى، نائب رئيس المؤتمر وأستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة، إلى أن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين الأطباء المصريين ونظرائهم من الدول الأخرى.

 وأضاف أن جلسات المؤتمر ستتيح للأطباء المشاركين فرصة التفاعل مع كبار الخبراء في مجال جراحة الأوعية الدموية، مما يساهم في تعزيز المعرفة الطبية وتطوير المهارات العملية.

بدوره، أكد الدكتور ياسر القيران، نائب رئيس المؤتمر، أن أهمية المؤتمر تكمن في قدرته على تعزيز البحث العلمي في مجال جراحة الأوعية الدموية، خاصة في ظل تزايد أعداد المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري التي تؤثر على الأوعية الدموية مشيرا أن المؤتمر يسعى إلى تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه الأطباء في هذا المجال، من خلال تسليط الضوء على أحدث الوسائل العلاجية والتشخيصية.

وفي ختام فعاليات اليوم الأول، أعرب الدكتور محمد حمزة، أحد مقرري المؤتمر، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه الحدث حتى الآن، مشيرًا إلى أن الجلسات العلمية وورش العمل شهدت تفاعلاً كبيراً من المشاركين، مما يعزز من أهمية المؤتمر كمنصة علمية دولية. مشيرا أن فعاليات اليوم الثاني ستتضمن المزيد من النقاشات المتعمقة حول الجديد في جراحات الأوعية الدموية، بمشاركة نخبة من كبار الأساتذة والخبراء.

استمرار فعاليات مؤتمر "إيجي فاسك 2024" لمناقشة الجديد فى جراحات الأوعية الدموية

 ويواصل المؤتمر فعالياته غداً الجمعة بمزيد من الجلسات والورش التي تسلط الضوء على أحدث الأبحاث في هذا المجال، حيث يمثل هذا الحدث يمثل خطوة مهمة نحو تحسين جودة الرعاية الصحية في مصر والمنطقة العربية، وتطوير المهارات الطبية لشباب الأطباء بما ينعكس إيجابياً على خدمة المرضى.

جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024 جامعة المنصورة بالتعاون مع محافظة الدقهلية تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية" WhatsApp Image 2024-10-03 at 4.39.24 PM (1) WhatsApp Image 2024-10-03 at 4.39.24 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 4.39.25 PM

مقالات مشابهة

  • ننشر تفاصيل تشغيل خط البصارطة الجديد في دمياط
  • تشميع وتحرير محاضر لـ 61 محلا مخالفا لأنشطته التجارية في الوادي الجديد
  • OpenAI تطلق واجهة Canvas الجديدة لتطبيق ChatGPT
  • حديقة المعاريف الجديدة بدون باركينغ السيارات
  • افتتاح المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية لمناقشة الجديد فى الأمراض الوعائية
  • ياسر وهبة: افتتاح الأكاديمية العسكرية في مقرها الجديد انطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • السيسي وبن زايد يشهدان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية
  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي