أكد النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على اهتمام القيادة السياسية بالهيدروجين الأخضر، لاسيما في ظل ما تتمتع به مصر من طاقات متجددة وموقع استراتيجي متميز، يجعلها جاذبة للاستثمار في هذا المجال.

جاء ذلك في كلمة الطماوي خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب وتناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والصناعة عن مشروع قانون مٌقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته .

  

وأشار الطماوي إلي أن مصر من خلال هذا المشروع تعمل علي تهيئة البيئة التشريعية لجذب الاستثمار في قطاع الهيدروجين الأخضر، ويضع تطمينات وحوافز واضحة تطمئن المستثمر بالداخل والأجنبي.

ولفت الطماوي، إلي أن الاستثمارات الأجنبية من شأنها أن تحقق عوائد من العملة الصعبة والمساعدة في تحقيق التنمية المستدامة . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيهاب الطماوي لجنة الشؤون الدستورية مجلس النواب حنفى جبالى

إقرأ أيضاً:

37 في المائة من النواب فقط يشاركون في جلسات التشريع في البرلمان

أكد تقرير جمعية بخصوص الحصيلة التشريعية للكتل النيابية بمجلس النواب، استمرار عزوف النواب البرلمانيين عن حضور الجلسات التشريعية خلال العام الأخير، حيث لا يتعدى معدل المشاركة 37 في المائة.

ويوضح التقرير الصادر عن جمعية « سمسم » أن مجلس النواب صادق خلال الجلسات التشريعية التي عقدها على 36 نص تشريعي بين مقترح قانون ومشروع قانون، تمت المصاقدة منها على 20 نصا بالإجماع، فيما تمت المصاقدة على 16 نصا بالأغلبية.

ويؤكد التقرير أن أعلى نسبة حضور تم تسجيلها خلال هذه السنة كانت بمناسبة المصادقة على مشروع قانون المالية لسنة 2024، في إطار القراءة الأولية، والتي بلغت 59.24 في المائة، بينما تم تسجيل أقل نسبة حضور خلال الجلسة المنعقدة بتاريخ 24 يونيو 2024، والتي عرفت المصادقة على مجموعة من النصوص القانونية بينها مقترحا قانون تقدم بهما فريق الأصالة والمعاصرة، وبلغت نسبة الحضور 25.32 في المائة فقط.

كلمات دلالية المغرب برلمان حكومة غياب

مقالات مشابهة

  • اﻟﻨﺎﺋﺐ أﻳﻤﻦ ﻣﺤﺴﺐ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﺤﻮل اﻟﻨﺰاع ﻓﻰ اﻟﺴﻮدان إﻟﻰ ﺻﺮاع إﻗﻠﻴﻤﻰ
  • رئيس «تشريعية النواب»: «الإجراءات الجنائية» عفى عليه الزمن.. وجميع المناقشات جرت بحيادية
  • عامان من المناقشات لتوفير الضمانات الكافية لحقوق المواطنين
  • اتفاقية بين الإمارات وروسيا في مجال الهيدروجين الأخضر
  • 37 في المائة من النواب فقط يشاركون في جلسات التشريع في البرلمان
  • أستاذ هندسة: مصر تمتلك مقومات كبيرة لإنتاج الهيدروجين الأخضر
  • مشيرب: قانون إنشاء المحكمة الدستورية ببنغازي أشر على ليبيا من إزاحة المحافظ
  • تعرف على أهداف مشروع قانون الهيدروجين الأخضر بعد إقراره بمجلس النواب
  • وفد اليونيدو يزور قنا لتنفيذ مشروعات بمجال النمو الأخضر
  • شراكة مصرية يابانية لتنمية صناعة الهيدروجين الأخضر