الراي:
2024-07-01@19:34:45 GMT

إزالة 46 مخيما مخالفا ورفع 140 «بقي» خلال عطلة رأس السنة

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

كثفت فرق بلدية الكويت حملاتها الرقابية على المخيمات الربيعية أثناء عطلة رأس السنة الميلادية والتي شملت أكثر من موقع في محافظتي الجهراء والأحمدي، وأسفرت الحملات عن إزالة 46 مخيما مخالفا ورفع 140 من البقيات بالإضافة 20 بقالة بيع متنقلة ونقلها إلى موقع حجز البلدية في النعايم وميناء عبدالله، إلى جانب تحرير 70 محضر مخالفة بائع متجول وإحالة المخالفين لجهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

الخالد يكرّم البرجس: إسهامات واضحة ومخلصة في مختلف المناصب منذ دقيقتين «ديوان حقوق الإنسان»: 146 نشاطا للجنة الشكاوى والتظلمات خلال العام 2023 منذ 59 دقيقة

وأهابت بلدية الكويت بأصحاب تراخيص المخيمات الربيعية الالتزام بالشروط والضوابط وقوانين وأنظمة لوائح البلدية بعدم إقامة أي احتفالات أثناء فترة الحداد الرسمية وسحب الترخيص فورا حال رصد أي من المظاهر السلبية.

وأكدت أن الفرق التفتيشية لن تتوانى عن إزالة أي مخيم لا يلتزم بالشروط والضوابط، داعية إلى ضرورة الالتزام بضوابط وشروط إقامة المخيمات الربيعية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية

ليبيا –  رأى عضو المؤتمر الوطني السابق سليمان قجم، أن البداية باجراء الانتخابات البلدية أقل مشاكل واقرب للواقع لعدة أسباب منها أن المواطن ملّ وهذه طبيعة البشر بكل مكان أن يستمر المجلس لأي فترة طويلة وقد يواجه هذا المجلس بعض العقوبات على رأسها الميزانيات المصروفة.

قجم قال خلال تصريح لقناة “فبراير” وتابعته صحيفة المرصد “بعض الناس تتهم بعض المجالس ولا اريد ان اعمم، بالسرقات وغيره، أمر التغير في المجالس البلدية أمر ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية، الانتخابات على مستوى البلديات لا أرى أنه سيكون هناك مشاكل كثيرة لأنها في نطاق البلدية وتخرج على هيئة قوائم وأمر ضروري وملح لتعطي بعض الاريحية للناس أن هناك تغيير وتجديد يأتي بالاحسن”.

وتابع “قد ذكرتم في المنطقة الشرقية أن هناك 10 مواقع اغلقت وأوقفت من قبل المفوضية لا ادري ما الاسباب، انا اعيش في المنطقة الغربية وأرى أنها مؤهلة للإنتخابات البلدية دون مشاكل تذكر”.

واستطرد خلال حديثة “هناك أمرين في أيام حكومة الاستاذ علي زيدان، اسرف في اعطاء البلديات، كانت ايام المجلس الإنتقالي وكان على رأسه الدكتور محمد الحراري، اعطى لليبيا 58 بلدية ولكن نعرف الليبيين وكل يريد أن يظهر منطقته قد يكون محق أو غير محق”.

واعتبر أن ميزانيات البلد لا تستحمل وهذه قد تكون أحد الأضرار السلبية التي واجهت البلديات وأصبح هناك 106 بلدية ومراكز إدارية ومستشفيات وفنادق فقط إرضاء للمنطقة في ذلك الوقت.

 

مقالات مشابهة

  • بحث الأوضاع الخدمية ببلدية العوينات
  • عطلة رسمية الاحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية
  • مسؤولون أميركيون: وضع قواعد أميركية عدة في أوروبا بحالة تأهب قصوى أثناء عطلة نهاية الأسبوع
  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا
  • 4 عطل رسمية متبقية / تفاصيل
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام
  • إزالة فورية لـ 170حالة إشغال بالمنوفية