عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، اجتماعا، لبحث استعدادات محافظة بورسعيد لاستقبال شهر رمضان المبارك، جاء ذلك بحضور اللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، والدكتور منصور بكري السكرتير العام المساعد واللواء محمد حسيني مدير الجهاز التنفيذي، والاستاذ محمد سعده رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد.

وخلال الاجتماع، وجه محافظ بورسعيد بتوزيع ثلاثين ألف كرتونة سلع غذائية للأسر الأكثر احتياجا و محدودي الدخل، وللعاملين بالديوان العام والمديريات والاحياء بمحافظة بورسعيد، كما استعرض محافظ بورسعيد السلع الغذائية الرمضانية والاصناف التي تحتوي عليها الكرتونة، مشيرا إلى ان كرتونة السلع الغذائية تحتوي على مختلف السلع الغذائية الرمضانية التي تلبي احتياجات الأسر خلال شهر رمضان المبارك، كما أنه تم اختيار أجود أنواع السلع الغذائية والرمضانية بالكراتين التي سيتم توزيعها.

و أكد محافظ بورسعيد ان سيتم بدء توزيع 15الف كرتونه اعتبارا من 10 فبراير علي الأسر الأكثر احتياجا، وسيتم توزيع 15الف آخري اعتبارا من 25 فبراير للعاملين بالديوان العام، والمديريات والاحياء، وذلك في إطار جهود المحافظة لتوفير احتياجات الأسر من السلع الغذائية مع اقتراب شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

و وجه محافظ بورسعيد بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد وعدد من الجهات التنفيذية بالمحافظة لتحديد أسعار السلع الغذائية التي تحتويها الكرتونة، وتحديد الأسر الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل بالمحافظة ليحصلوا على دعم المحافظة من السلع الغذائية والرمضانية التي تلبي احتياجاتهم خلال الشهر المبارك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العاملين بالديوان العام المديريات والأحياء توزيع ٣٠ ألف كرتونة سلع غذائية للأسر الأولى بالرعاية محافظ بورسعيد محدودي الدخل السلع الغذائیة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة اليمنية

ارتفع مستوى انعدام الأمن الغذائي في المناطق الواقعة ضمن نفوذ الحكومة اليمنية بأكثر من 10% في مايو/آيار الماضي عما كان عليه في الشهر ذاته من العام الماضي.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) في تقرير حديث: "استمر انعدام الأمن الغذائي في اليمن بالتدهور حتى مايو/أيار 2024، إلا أن الخطورة كانت أعلى بشكل ملحوظ في مناطق الحكومة ، حيث زاد التدهور بنسبة 11% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي".

وأضاف التقرير أن عدم كفاية استهلاك الغذاء لدى الأسر في مناطق الحكومة ارتفع من 43.2% في مايو 2023، إلى 53.7% في مايو 2024، بينما انخفض في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين من 42.7% إلى 41.3%.

وأشارت "الفاو" إلى أن السبب الرئيسي لتدهور انعدام الأمن الغذائي الأسري في مناطق الحكومة إلى انخفاض المساعدات الغذائية وارتفاع أسعار المواد الغذائية وضعف قيمة الريال اليمني، "بالإضافة إلى ذلك، شهدت نسبة أكبر من الأسر (64%) انخفاضاً في دخلها الرئيسي مقارنة بالعام الماضي، مما يمثل ارتفاعاً بنسبة 6%".

وكشف التقرير أن محافظات أبين والبيضاء والجوف وحجة ولحج وشبوة وتعز شهدت أعلى معدلات انعدام الأمن الغذائي، خلال الفترة المشمولة بالتقرير، حيث "أفادت الأسر في معظم هذه المحافظات أنها تواجه خسائر في الدخل والعمالة، ما أدى إلى ارتفاع مستويات الجوع أو انخفاض التنوع الغذائي فيها، ويعزى ذلك في المقام الأول إلى انخفاض القوة الشرائية بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية نتيجة لانخفاض سعر الصرف وانخفاض الأجور".

وأوضح التقرير أن ما يقرب من 54% من الأسر تعرضت لصدمات أثرت على قدرتها على كسب الدخل أو إنتاج الغذاء للاستهلاك الذاتي، مما يعكس انخفاضاً طفيفاً بنسبة 3% عن الشهر السابق.

وقال: "تعرضت أكثر من نصف الأسر التي شملها المسح لصدمات خلال شهر التقرير، مع حدوث ارتفاع طفيف في مناطق الحوثيين (55%) مقارنة بمناطق الحكومة (53%)".

ودعت الوكالة الأممية إلى سرعة توسيع نطاق تقديم المساعدات الغذائية الطارئة وسبل العيش المستهدفة، خاصة في المحافظات السبع الأكثر احتياجاً، والتي شهدت النسب الأعلى في مستوى تدهور انعدام الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا.. سداد ديون الغارمات وخدمات طبية
  • عضو التحالف الوطني ينظم احتفالية لتكريم متحدي الإعاقة في البحيرة
  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة اليمنية
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • تنظيم 4 قوافل طبية للقرى الأكثر احتياجا بالدقهلية خلال يوليو
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة