شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة، وانتشار للسحب المنخفضة، تزامنًا مع نوة رأس السنة، مما أدى لتراكم المياه ببعض الشوارع.

نوة رأس السنة في الإسكندرية

تواصل نوة رأس السنة اليوم الثلاثاء، ضرب سواحل محافظة الإسكندرية، مسببة سقوط أمطار غزيرة، وذلك دون تأثير على حركة المرور أو الملاحة البحرية.

نوة رأس السنة

وتراكمت مياه الأمطار في شوارع الإسكندرية والميادين، مما أثر ذلك على حركة سير المشاه والمركبات، بينما استمرت حركة شحن وتفريغ البضائع والحاويات والشاحنات بميناء الإسكندرية بشكل طبيعي ومنتظم.

طقس الإسكندرية

وكشفت الأرصاد عن حالة الطقس في الإسكندرية، ليسود طقس اليوم معتدل الحرارة نهارًا، بينما يسود طقس بارد في ساعات الليل على أغلب الأنحاء، لتسجل درجة الحرارة على المدينة الساحلية 21 درجة للعظمى و14 للصغرى.

طقس الإسكندريةحالة البحر في الإسكندرية

ووفقا لبيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وتصل سرعة الرياح إلى 17 كيلو متر في الساعة، واتجاهها شمالية غربية، فيما تراوح ارتفاع الموج بين 1.2 و1.75 متر بالبحر المتوسط.

نوة رأس السنة

سميت نوة رأس السنة بهذا الاسم لأنها تهب على الإسكندرية في مطلع العام الجديد من كل عام في شهر يناير وتستمر لمدة 4 أيام، وتهب خلالها رياح غربية على عروس البحر المتوسط وتكون ممطرة.

نوة رأس السنة
استعدادت محافظة الإسكندرية لنوة رأس السنة

وأعلن محافظ الإسكندرية محمد الشريف رفع حالة الطوارئ بجميع الأجهزة التنفيذية والخدمية، واتخذت شركة الصرف الصحي كافة الإجراءات اللازمة لتصريف المياه وانتشرت سياراتها بمناطق شرق وغرب الإسكندرية والأماكن الساخنة التي تشهد تجمع مياه الأمطار لتصريفها وكسحها وتسهيل الحركة، وقامت إدارة المرور بتعريز الخدمات المرورية لمنع تكدس السيارات.

اقرأ أيضاًطقس الإسكندرية اليوم.. الأمطار تغرق الشوارع «فيديو وصور»

طقس الإسكندرية اليوم الإثنين 18 سبتمبر 2023 معتدل والعظمى 31 درجة

طقس الإسكندرية اليوم الاثنين.. شديد الحرارة نهارا وارتفاع في نسبة الرطوبة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم الإسكندرية الاسكندرية الطقس اليوم وغد ا الطقس فى الإسكندرية الطقس فى الاسكندرية حالة الطقس حالة الطقس اليوم وغدا حالة الطقس في الإسكندرية طقس الإسكندرية طقس الاسكندرية طقس الخميس طقس اليوم طقس مصر موعد تحسن الطقس نوة رأس السنة الإسکندریة الیوم طقس الإسکندریة نوة رأس السنة

إقرأ أيضاً:

"تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة

شهدت اليونان صدور تحذيرات شديدة بشأن الطقس، مع توقع هبوب رياح قوية وحدوث انخفاض حاد في درجات الحرارة، وهطول أمطار غزيرة في مناطق معينة بالبلاد، خلال اليوم الأحد وغدا الاثنين.
وأفادت صحيفة "إيكاتيميريني" اليونانية، بأنه من المتوقع أن تهب رياح تتراوح سرعتها بين 7 و9 درجات وفقا لمقياس بوفورت، اليوم الأحد، على البحر الأيوني وعلى غرب اليونان، وتمتد بعد ظهر اليوم إلى المناطق الوسطى والشرقية، ومن بينها جزيرة كريت.طقس اليونانومن المتوقع أن تهدأ الرياح بحلول منتصف نهار يوم غد الاثنين، وأن تؤثر الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية على المناطق الشمالية الشرقية، وخاصة شرق مقدونيا ومنطقة تراقيا وشمال شرق بحر إيجة، من بعد ظهر اليوم الأحد وحتى وقت مبكر من صباح يوم غد الاثنين.
أخبار متعلقة الشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًابسبب اللجوء والهجرة.. ترامب: هاريس "مختلة عقلياً"وستنخفض درجات الحرارة بواقع ما يتراوح بين 6 و8 درجات مئوية، مع بلوغ درجة الحرارة الكبرى 21 درجة في سالونيك، بالاضافة إلى تسجيل درجة حرارة تتراوح بين 24 و25 درجة في أثينا، غدا الاثنين.

#اليونان.. حريق في #جزيرة_كريت يجبر فنادق على إجلاء السياح#اليومhttps://t.co/dZIAfIORAJ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • أمطار ورياح وشبورة.. ماذا يحدث في طقس الـ72 ساعة المقبلة؟
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • أمطار وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة اعتباراً من مساء اليوم!
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • فرصة سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة غدا
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • العراق على أعتاب تغييرات مناخية: أمطار وغبار وانخفاض في درجات الحرارة
  • طقس العراق.. أمطار وغبار وتذبذب في درجات الحرارة