أطلقت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، بالتعاون مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية "أبصر"، برنامج الدبلوم المُشارك في المسؤولية الاجتماعية تحت حملة "أُفق" الإلكترونية بنسختها السابعة، وأوضحت الجامعة أن فترة التقديم للبرنامج تبدأ من 4 - 11 يناير الجاري.

من جهتها أكدت رئيسة أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية "أبصر"، صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، أن تفعيل مثل هذه البرامج يساعد في تحقيق وإيصال الأهداف الاستراتيجية التي تلبي احتياجات المجتمع، خصوصاً في البرامج الاجتماعية.

أخبار متعلقة الأول من نوعه في المملكة..جامعة الإمام عبد الرحمن تطلق برنامج ماجستير هندسة السلامةجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تعلن موعد بدء التقديم لبرامج الدارسات العليالخلق فرص عمل.. جامعة الأميرة نورة تُنظِّم حزمة من البرامج التدريبية

وأضافت أن هذا الدبلوم سيساهم في الإثراء المعرفي وسد الاحتياج المهني لمتخصصي المسؤولية الاجتماعية، لاسيما في القطاع الخاص.

تمكين الطلاب

وأشارت إلى أن البرنامج يأتي ضمن مبدأ تعزيز وتمكين المسؤولية الاجتماعية للطلاب والطالبات، والتي ستحقق بدورها مستهدفات رؤية السعودية 2030 في مجال برامج ومبادرات المسؤولية الاجتماعية المستدامة.

وثمنت اهتمام جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في تفعيل مثل هذه البرامج الغنية، والتي ستساهم بإذن الله في إيضاح المنهج العلمي الدقيق الذي يلامس واقع المسؤولية الاجتماعية.

تعاون مثمر ومبادرات متنوعة

من جهته أكد رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، الدكتور عبد الله الربيش، أن هذا التعاون مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية "أبصر"، أسهم في إطلاق برنامج الدبلوم المُشارك في المسؤولية الاجتماعية في كلية الآداب، بالإضافة عن الإعلان عن عدد من الدبلومات في كلية الآداب والتطبيقية.

وأضاف الربيش أن الجامعة تقدر وتثمن التوجيهات السديدة من سمو رئيسة أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، في استحداث دبلوم مهني وفق معايير عالمية متخصص بالمسؤولية الاجتماعية.

مواكبة متطلبات سوق العمل

وأشار إلى أن هذه البرامج تهدف إلى مواكبة المتطلبات المتجددة في سوق العمل، ورفع الكفاءة العلمية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو مايعادلها في تخصصات نوعية تؤهلهم ليكونوا بنية أساسية في نهضة المجتمع وتقدمه.

وذكر أن الجامعة تسعى إلى تقديم أفضل البرامج التعليمية والتدريبية التي تلبي احتياجات المجتمع وتدعم مسيرة التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل مجلس المنطقة الشرقية جامعة الإمام عبد الرحمن بن فیصل المسؤولیة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على قبول طلاب الثانوية الأزهرية "بنين وبنات" بجامعة العريش، على أن يكون التقديم "أون لاين" ويستمر حتى الأربعاء القادم.

وصرح الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على قبول طلاب المعاهد الأزهرية بشمال سيناء من البنين والبنات، الحاصلين على الثانوية الأزهرية للعام 2024 في جامعة العريش، وذلك تخفيفًا على الطلاب وأولياء أمورهم من الدراسة خارج سيناء.

وأضاف الدمرداش، أن التسجيل "أون لاين" للدراسة في 6 كليات في جامعة العريش، على أن يتم الدراسة بها طبقًا للمجموع، مشيرًا إلى أن التنسيق مفتوح حتى يوم الأربعاء المقبل.

من جانبه، وجه اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، الشكر للمجلس الأعلى للجامعات، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة العريش، على الجهود المبذولة في قبول طلبة وطالبات الثانوية الأزهرية في جامعة العريش.

مقالات مشابهة

  • 373 ألف مستفيد من أنشطة المجالس الطلابية في جامعة الإمام عبدالرحمن
  • رئيس جامعة الأزهر السابق: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» دليل على أهميتها
  • تخريج دفعة جديدة من كلية التعليم المستمر في جامعة النيل
  • 20 برامجا في كليات جامعة كفر الشيخ 2024.. تؤهلك لسوق العمل
  • جامعة الإمام عبدالرحمن تستقبل طلبات الالتحاق بالبرامج الأكاديمية "التجسير"
  • اتفاقية تعاون بين جامعة طيبة وجمعية التنمية الرياضية بالمدينة المنورة
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تستقبل طلبات الالتحاق ببرامج الترقية الأكاديمية (التجسير)
  • وظائف خالية بشركة المياه في الشرقية.. التقديم مستمر 20 يوما
  • التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • جامعة جنوب الوادى الأهلية تقرر غلق باب القبول للعام الجامعي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥