قالت إدارة خفر السواحل التايوانية، إن سفينة دورية تابعة لقوات خفر السواحل، قامت في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، بإبعاد زوارق قطر صينية، كانت تبحر على بعد نحو 4 أميال بحرية (7.4 كيلومترات) قبالة الساحل الجنوبي لتايوان.

وأفادت صحيفة "تايبيه تايمز" التايوانية، بأن إدارة خفر السواحل نفت تقريرا يفيد باقتراب واحدة على الأقل من زوارق القطر الصينية، لمسافة 3 أميال بحرية.

The coast guard said it early on Tuesday drove away Chinese tugboats that were sailing about 4 nautical miles (7.4km) off Taiwan’s southern coast, rejecting a report that at least one of the ships came within 3nmhttps://t.co/Ao1rtbeUA5
Photo: Maritime and Port Bureau pic.twitter.com/royhfxDTiC

— Taipei Times (@taipei_times) January 2, 2024

ونشر موقع "تايوان أديز" الإلكتروني المعني بمتابعة المجال الجوي التايواني، في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، خريطة من مكتب البحرية والموانئ، تظهر زورق القطر الصيني "نينغ هاي تو"، يبحر على بعد 2.61 ميلاً بحرياً شرق أولوانبي عند حوالي الساعة الرابعة صباحاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تايوان الصين خفر السواحل

إقرأ أيضاً:

مكوّن شائع في المطبخ “يبعد” الذباب عن منزلك

إنجلترا – تزدهر الحشرات في الطقس الرطب والدافئ، وخاصة الذباب المزعج، ما يسرع عملية الاستقلاب لديها، الذي يؤدي إلى نمو أسرع ومعدلات تكاثر أعلى.

يمكن أن يشكّل تكاثر الذباب وانتشاره بكثرة ليصل إلى المنازل، أكثر من مجرد مصدر إزعاج، حيث لا يمكن التغاضي عن خطر هذه الحشرات على الصحة العامة. ويمكن لبعض أنواع الذباب أن تنشر أمراضا، مثل السالمونيلا والإشريكية القولونية.

وبهذا الصدد، قال بول بلاكهرست، رئيس الأكاديمية التقنية في Rentokil لمكافحة الحشرات: “يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الدافئة والرطبة إلى زيادة نمو أعداد الذباب. ولمنع هذا الانتشار المزعج في الأماكن الداخلية، ينبغي التخلص من مخلفات الطعام بسرعة، وإبقاء أبواب ونوافذ المطبخ مغطاة بشكل صحيح (باستخدام الشبكات) أو مغلقة”.

وأوضح أنه يمكن صنع مصائد للذباب باستخدام خل التفاح، للحد من انتشار الحشرات في المناطق الخارجية حول المنزل (عند مداخل الأبواب أو النوافذ أو في حديقة المنزل)، وبالتالي منع دخولها إليه.

يذكر أنه “يمكن لأنثى الذبابة المنزلية الشائعة أن تنتج نحو 500 بويضة في حياتها، والتي قد تفقس خلال 8 إلى 24 ساعة فقط، وتتطور إلى ذبابة بالغة في أقل من 5 إلى 7 أيام.

لذا، ينبغي اتخاذ الإجراءات اللازمة للتغلب على مشكلة الآفات الشائعة جدا، قبل أن تخرج عن نطاق السيطرة.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • تايبيه تطالب بالإفراج عن سفينة صيد تايوانية تقول إن خفر السواحل الصيني احتجزها
  • تايبيه: الصين تصادر قارب صيد تايواني قرب جزيرة كينمين
  • الفلبين والصين تتفقان على "تهدئة التوتر" حول بحر الصين الجنوبي
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الثلاثاء.. رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق
  • شديدة الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • إستراتيجية جو بايدن الفاشلة ضد تهديد الحوثيين
  • مكوّن شائع في المطبخ “يبعد” الذباب عن منزلك
  • إصابة صيادين فلبينيين إثر انفجار محرك قاربهما في بحر الصين الجنوبي
  • منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان.. كيف سيُصبح الطقس إبتداءً من الثلاثاء؟