كشفت صحيفة صباح التركية، عن اعتقال الأمن التركي، 33 شخصا، بتهمة القيام بأنشطة تجسسية لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي، على الأراضي التركية.

وقالت إن الأشخاص المعتقلين، متورطون في أنشطة تجسس ضد رعايا أجانب، مقيمين في تركيا، لصالح الموساد.

ولفتت إلى أن المدعي العام التركي، أمر باعتقال المشتبه بهم، بناء معلومات عن محاولة الموساد الإسرائيلي، تنفيذ أنشطة تكتيكية مثل الاستطلاع والمطاردة والاعتداء والاختطاف، ضد رعايا أجانب يقيمون في تركيا.



وأوضحت أن أوامر الاعتقال، صدرت بحق 46 شخصا، مشتبها بارتباطه بالموساد، في أنشطة تجسس دولية، في حين تمكن الأمن من اعتقال 33 منهم، بعد مداهمة 57 موقعا في 8 ولايات تركية.



وكانت تسجيل مسرب، لرئيس جهاز الشاباك "المخابرات الداخلية" للاحتلال، تحدث فيه عن نيتهم تنفيذ اغتيالات بحق قيادات حركة حماس في الخارج، وخاصة في قطر وتركيا، التي يتواجد عدد منهم فيها.

وجاءت حديث رئيس الشاباك، حول نيتهم الانتقام من عملية طوفان الأقصى، ووصفا ما يعتزمون القيام به من اغتيالات بأنه "ميونخ الخاصة بنا"، في إشارة إلى عمليات الاغتيال التي نفذها الاحتلال، للمخططين لعملية احتجاز الفريق الأولمبي الإسرائيلي في ميونخ في ثمانينيات القرن الماضي، والتي انتهت بمقتل كافة أعضاء الفريق.

وعقب تسريبات رئيس الشاباك، وجهت تركيا تحذيرات شديد اللهجة للاحتلال، من مغبة القيام بأية أعمال على أراضيها ضد القيادات الفلسطينية.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن أنقرة، وجهة تنبيها للاحتلال، ووحذرته من "عواقب وخيمة" لأي خطوة تجاه القيادات الفلسطينية في تركيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الموساد تركيا الاحتلال تركيا غزة الاحتلال الموساد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح

المناطق_واس

استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب أربعة آخرون بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، على خيام النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

أخبار قد تهمك الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية 8 سبتمبر 2024 - 12:56 مساءً ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا 7 سبتمبر 2024 - 2:21 مساءً

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى ناصر الطبي، بانتشال ثلاثة شهداء من عائلة واحدة، بعد قصف الاحتلال لمنطقة المواصي غرب مدينة رفح، تزامن ذلك مع مواصلة مدفعية الاحتلال قصفها لمنطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدنا بالضفة وتعتقل العشرات
  • استشهاد 21 لبنانيا في هجوم للاحتلال الإسرائيلي على بعلبك
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: 3 شهداء بغارة للاحتلال الإسرائيلي على مفترق الشعبية بغزة
  • عماد مغنية.. تفاصيل تُكشف للمرة الأولى عن الجهة التي نفذت إغتياله
  • استشهاد فلسطيني في قصف للاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح
  • رئيس الوزراء: ضغط البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع التجلي الأعظم وتذليل أي معوقات
  • تم إعدادها بعناية.. رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل الغارة التي استهدفت حسن نصرالله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستدعي 3 كتائب احتياط لتنفيذ مهام في الضفة