أفادت هيئة المعلومات الجغرافية المكانية في اليابان بأن الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخرا وبلغت قوته 7.6 درجة على مقياس ريختر أحدثت، فيما يبدو، تغييرا هائلا في الصفائح التكتونية، التي تقع عليها منطقة نوتو بالقرب من مركز الزلزال، حيث دفعت المنطقة مسافة 1.3 متر إلى الغرب.

ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية «إن إتش كيه»، اليوم الثلاثاء، عن هيئة المعلومات قولها، إن الأرقام الأولية تشير إلى تحول نحو الغرب بحوالي متر واحد في مدينة أناميزو و80 سم في مدينة سوزو، كما تحركت الصفائح التكتونية بمدينة ناناو مسافة 60 سم شمال غرب باتجاه ساحل بحر اليابان.

ويبدو أن الأرض قد تحركت حوالي 20 سم إلى الشمال الغربي في مقاطعتي توياما ونيجاتا، كما لوحظت عدة سنتيمترات من التحولات الأرضية في منطقة كانتو كوشين وأماكن أخرى.

اقرأ أيضاًزلزال اليابان.. مشاهد مرعبة عاشها المواطنون وسط تحذيرات من تسونامي (فيديو)

زلزال بقوة 5 ريختر يضرب «إيشيكاوا» باليابان.. ولا تحذيرات من تسونامي

رئيس وزراء اليابان: ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد كثيرون

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزلزال المدمر اليابان اليابان زلزال تسونامي تسونامي اليابان زلازل زلزال اليابان زلزال اليابان المدمر زلزال اليابان اليوم زلزال اليوم

إقرأ أيضاً:

غزلان اليابان تقدم التحية للسياح

البلاد ــ وكالات

تستفيد الغزلان التي تعيش في مدينة نارا في اليابان من تدفق السياح إلى المدينة، التي تُعد موطناً لسلسلة من المباني التاريخية، المعترف بها من قبل منظمة اليونسكو.

ويقوم أغلبية السياح بمقابلة الغزلان وإطعامها أفضل الوجبات، وتقدم الغزلان تحية لهم، حيث تنحني لهم بأدب عند إعطائها قطعة بسكويت، أو وجبة مفضلة- حسب ما ذكر موقع «سي إن إن».

وأجرت المدينة مؤخراً تعداداً للغزلان، وحددت وجود 313 ذكراً، و798 أنثى، و214 صغيراً في حديقة نارا. وهذا يمثل زيادة قدرها 92 غزالاً مقارنةً بالعام الماضي، ليصل عدد هذه الحيوانات إجمالاً إلى 1325 غزالاً.

وتبيع الأكشاك حول مدينة نارا وجبة مصنوعة من نخالة الأرز، تدعى «شيكا سينبي»، التي يقدمها السياح أيضاً للغزلان، وتعتبر آمنة للاستهلاك، ووجبة مفضلة للغزلان.

وأوضح نوبويوكي يامازاكي، من مؤسسة الحفاظ على الغزلان في مدينة نارا، أنّ «الزيادة المستمرة في عدد قطع بسكويت الغزلان التي يتم تناولها أدت إلى زيادة تكاثر الغزلان».

ويعد انحناء الغزلان عند إعطائها الطعام سلوكاً فريداً من نوعه في نارا، ولم يتم رصده في أي فصيلة أخرى من الغزلان.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزيرة “سولاوسي” بإندونيسيا
  • الاحتلال غير مدعو لحفل السلام في مدينة ناغازاكي اليابانية
  • زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب جزر "ساندويتش الجنوبية"
  • أكلة يابانية تتسبب بمصرع سيدة و130 حالة تسمم
  • غزلان اليابان تقدم التحية للسياح
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب سواحل جزر فيجي
  • زلزال بقوة 4.2 درجات يضرب جنوب غرب باكستان
  • مفاجأة.. زلزال جديد يضرب البحر المتوسط
  • بقوة 3.7 درجة.. زلزال يضرب سوريا
  • زلزال بقوة 5.1 على مقياس ريختر يضرب منطقة جنوب كاليفورنيا الأمريكية