اندلع القتال في أنحاء قطاع غزة يوم الثلاثاء بعد أن أعلنت إسرائيل أنها ستسحب آلاف الجنود في تحول محتمل بعيدًا عن العمليات الجوية المكثفة.

اعلان

نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يوم الثلاثاء وقال إنه يظهر "القوات البحرية والبرية التابعة للجيش الإسرائيلي أثناء كشف مسلحين أثناء زرعهم عبوات ناسفة على طول ساحل قطاع غزة وداخل المجمعات المتاخمة للساحل".

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن "هذه العناصر خططت لتفجير هذه المتفجرات في هجمات على قوات الجيش الإسرائيلي. وفي عمليات مشتركة، استهدفت القوات البحرية والجوية والبرية التابعة للجيش الإسرائيلي عددًا من المسلحين وتم تعطيل المتفجرات".

رضيعة فلسطينية مصيرها مجهول.. خطفها جندي إسرائيلي من غزة ونقلها إلى إسرائيل ثم قتُلشاهد: اليأس يُخيم على النازحين من سكان غزة في العام الجديدرغم الإعلان عن سحب آلاف الجنود من القطاع.. الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته على غزة ويقتحم جنين

كما زعم الجيش الإسرائيلي أنه "استهدف بعض عناصر حركة حماس في العمليات وعثر على منشأة لتخزين الأسلحة".

وأضاف الجيش أنه "بعد الضربات، لوحظت انفجارات ثانوية، ما يشير إلى وجود كميات كبيرة من الأسلحة مخزنة داخل المجمعات المستهدفة".

واندلع القتال في أنحاء قطاع غزة يوم الثلاثاء بعد أن أعلنت إسرائيل أنها ستسحب آلاف الجنود في تحول محتمل بعيدًا عن العمليات الجوية المكثفة التي دمرت أجزاء كبيرة من القطاع وشردت الكثير من سكانه.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: هكذا تقضي عائلة فلسطينية يومها في غزة تحت طائلة القصف الإسرائيلي شاهد: بعد سيطرة الحوثيين عليها.. الباخرة غالاكسي تتحول لمقصد سياحي في الحديدة تحت شعار "الحماية والتعزيز والتخطيط".. بلجيكا تتسلم رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة| عام 2023 ينتهي مصحوبًا بقصف عنيف على القطاع وبريطانيا تستعد لضرب الحوثيين في اليمن اليابان: بعد سلسلة من الزلازل القوية والتسونامي.. تخفيض درجة التحذير كيم جونغ أون يأمر الجيش بسحق الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالكامل إذا اختارتا المواجهة قصف مستمر على غزة وبن غفير "يدعم" فكرة تهجير الفلسطينيين وإعادة استيطان القطاع غارات جوية متبادلة بين موسكو وكييف وروسيا تشن هجوما غير مسبوق بالمسيرات على أنحاء من أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next رغم الإعلان عن سحب آلاف الجنود من القطاع.. الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته على غزة ويقتحم جنين يعرض الآن Next طعن زعيم الحزب المعارض الرئيسي لكوريا الجنوبية يعرض الآن Next أولمبياد باريس في صيف 2024... قفزة "أولمبية" لأسعار غرف الفنادق يعرض الآن Next 48 قتيلاً على الأقل في زلزال اليابان والسلطات تكافح للعثور على الناجين العالقين يعرض الآن Next هجمات صاروخية روسية على أكبر مدينتين في أوكرانيا تسفر عن مقتل شخص وإصابة العشرات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة فلسطين فرنسا طوفان الأقصى رأس السنة هجوم بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة فلسطين فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة فلسطين فرنسا طوفان الأقصى رأس السنة هجوم بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة فلسطين فرنسا الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next آلاف الجنود قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مقطع فيديو جديد لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء.

وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

إعداد القسام مستمر.

فيديو جديد من القسام يظهر بشكل واضح استمرار التصنيع في القسام رغم الحرب.

هنا المعجزات pic.twitter.com/eGDoGlDJCE

— Hanzala (@Hanzpal2) June 30, 2024
وتواصل كتائب القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ268 على التوالي.

وأكدت كتائب القسام أمس السبت، أنها استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعدة رميات من قذائف الهاون عيار 120ملم.

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على منصة "تيليغرام" إن "الضربات حققت إصابات مباشرة في صفوف جيش الاحتلال، بينما هبط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى".


والجمعة، أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات ضارية في حي الشجاعية، واستهداف آليات إسرائيلية في مناطق التوغل شرقي مدينة غزة ومدينة رفح جنوبي القطاع.

والخميس، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك"، على حد زعمها.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وآخرين اعتقلوا أثناء الحرب
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وعددا من المعتقلين أثناء الحرب
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • مصر ترفض دخول قواتها إلى قطاع غزة وتتمسك بموقع معبر رفح
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة