نظمت مديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية للعاملين في مديرية التضامن الاجتماعي، حول مخاطر السموم وأنواعها وكيفية الوقاية منها، والتعامل مع الحالات المصابة بها، لتقليل وتحجيم الآثار الناتجة عنها.

وقال الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة في الإسماعيلية، إن الندوة تأتي تفعيلاً لبروتوكول التعاون بين المديريات الخدميه بمحافظة الإسماعيلية، واستمراراً للدور التوعوى الذى تقدمه مديرية الشؤون الصحية.

مخاطر السموم على الأطفال

وأشار «حطب»، في بيان، إلى أن الندوة حضرها عدد من العاملين بمديرية التضامن ومُكلفات الخدمة العامة ومُشرفات دُور الرعايه والحَضَانات، وحاضرت فيها الدكتورة ياسمين الغزولي مدير إدارة السموم بمديرية الصحة في الإسماعيلية.

وتناولت «الغزولي» مخاطر السموم على الأطفال، والتسمم الناتج عن عدم الاستخدام الأمثل للأدوية، والتسمم بغاز أول أكسيد الكربون، وقرص الغلة، والمبيدات الحشرية وغيرها، كما استعرضت التصرف الأمثل في تلك الحالة، وكيفيه علاجها، وتجنب حدوث تلك المخاطر.

وأشار «حطب» إلى أن فريق مبادرة «100 يوم صحة» وفريق التواصل المجتمعي برئاسة الدكتوره جيهان سامي، يواصلون تقديم الخدمات الطبية للمبادرة بالكشف المبكر عن الأمراض المزمنة على العاملين بمديرية التضامن الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاسماعيلية صحة الاسماعيلية حبة الغلة

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب

تفاقمت الاشتباكات القبلية المسلحة بمديرية أرحب شمالي شرقي العاصمة صنعاء التي تشهد فوضى أمنية في ظل سيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران عليها.

وقالت مصادر قبلية لوكالة خبر، إن اشتباكات مسلحة قبلية اندلعت مساء امس بين أبناء قريتي "الفقهاء وبيت يعيش" في عزلة عيال عبدالله بمديرية ارحب شمالي شرقي صنعاء.

وذكرت المصادر أن الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقعت على خلفية خلافات على أراض كلا يدعي ملكيته لها.

وأكدت المصادر أن إدارة أمن المليشيا ممثلة بمديرها القيادي الحوثي شاهر أبو هادي لم تحرك ساكنا او تتدخل لإيقاف الاشتباكات، وسط مخاوف مجتمعية من توسعها.

وتتزامن الاشتباكات مع مواجهات مسلحة تغذيها قيادات حوثية، بين قبيلتي (آل ابو ترخمه ) و(آل ناشر) في قصبة عيال سحيم عزلة ذيبان بمديرية أرحب شمال شرقي صنعاء بدعم قيادات حوثية لطرفيها.

وتتعمد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران إثارة النعرات واختلاق وتغذية الصراعات بين القبائل اليمنية من أجل تفكيك النسيج الاجتماعي مستغلة الصراعات بين القبائل.

مقالات مشابهة

  • «التضامن»: 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية
  • صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد دار إيواء الأطفال للاطمئنان على مستوى الخدمات
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • الأسبوع العالمي للتوعية بالحساسية.. تغير المناخ يعرضك للإصابة بالمرض