قال مدير المركز الثقافي التركي «معهد يونس أمره» بالقاهرة أمين بويراز، إن الأمم تبقى وتعيش حرة طالما حافظت على وحدتها وترابطها القومي وتمسكت بقيّمها المعنوية، وقد شهد العالم في 15 يوليو عام 2016، أن الشعب التركي قادر على حفظ لُحمته الوطنية وصنع البطولات في وقت الشدائد.

أخبار متعلقة

سفير تركيا في القاهرة: 15 يوليو «انتصار للديمقراطية»

سفير تركيا لـ«المصري اليوم»: الطريق ممهد لقمة رئاسية بين السيسي وأردوغان

الرئيس الإماراتي يصل تركيا في زيارة عمل

جاء ذلك خلال فعالية للاحتفال بذكرى 15 يوليو الذي تعتبره أنقرة عيد الديمقراطية والوحدة الوطنية، إبان محاولة الانقلاب الفاشلة في هذا التوقيت.


وشارك في الاحتفالية ممثلين للسفارة التركية بالقاهرة، وعدد من رجال الأعمال الأتراك المقيمين بالقاهرة، والطلاب الأتراك الدارسين بجامعة الأزهر، إلى عدد من الأكاديميين وطلاب المعهد المصريين، وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء وعزف النشيد الوطني لمصر وتركيا، وخلال الفعالية تم عرض صور «انتصار الديمقراطية، تتضمن 40 صورة فوتوغرافية التقطتها عدسات الصحفيين توثق ما حدث ليلة 15 يوليو


وقال بويراز إن ذكرى الشهداء تأتي تعبيرا عن مشاعر الوحدة والترابط التي تمثل أساس كل أمة، مع الأصدقاء المصريين، الذين وصفهم بأنهم خير من يعزز رباط الحب والصداقة بين البلدين والشعبين.


وتابع: لقد أعلنت الأمة التركية التي تكاتفت قبل قرن مضى (في حرب الاستقلال التركية) من أجل صد العدوان ودحر قوى الاحتلال، بنضالها الفريد ليلة 15 يوليو تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، أنها لن تتخلى عن استقلالها وحريتها، وأثبتت أنها أمة مترابطة.


وقال بويراز، لـ«المصري اليوم»، إن هناك روابط تاريخية وثقافية عميقة بين مصر وتركيا. كما يتمتع كلا البلدين بثراء ثقافي، ويتقاسمان معا العديد من العناصر الثقافية المشتركة. ومع تطور العلاقات الثقافية، سوف يكتسب التعاون المتنامي بين البلدين في العديد من المجالات من الاقتصاد إلى السياحة، ومن التعليم إلى التكنولوجيا، زخمًا كبيرا.


ولفت إلى أن العلاقات الثقافية تمثل لكلا البلدين نطاقا طبيعيا ومجالا عالي الامكانيات للتعاون، وخلال العام المقبل سيكون هناك المزيد من الفعاليات الفنية والثقافية المشتركة في مصر.

مصر تركيا أنقرة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين مصر تركيا أنقرة

إقرأ أيضاً:

القنوات الناقلة لمباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي يورو 2024

يقدم لكم موقع "الفجر الرياضي " القنوات الناقلة لمباراة منتخب هولندا الأول لكرة القدم، مع نظيره المنتخب التركي، في المباراة التي ستجمع بينهما مساء اليوم السبت الموافق 6 يوليو الجاري، وذلك في إطار منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024.


موعد مباراة هولندا ضد تركيا في كأس أمم أوروبا


ومن المقرر أن تنطلق صافرة مباراة منتخب هولندا مع نظيره التركي، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والحادية عشر مساءًا بتوقيت أبو ظبي.


وتأهل منتخب هولندا إلى دور الـ16، ضمن أفضل ثوالث، بعدما احتل المركز الثالث، بجدول ترتيب مجموعته الرابعة برصيد 4 نقاط.


بينما نجح منتخب تركيا في التأهل لدور الـ16 باعتباره صاحب المركز الثاني للمجموعة السادسة، برصيد 6 نقاط.

مواعيد مباريات اليوم الجمعة 5- 7- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة القنوات الناقلة لمباراة اسبانيا والمانيا في ربع نهائي امم اوروبا يورو 2024
القنوات الناقلة لمباراة هولندا ضد تركيا في اليورو


والجدير بالذكر أن شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، هي الوكيل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات بطولة كأس أمم أوروبا 2024، كما ستنقل مباراة هولندا ضد تركيا عبر قناة beIN Sports Max 1HD.
 

مقالات مشابهة

  • اكتشاف بقايا تاريخية ومنازل حجرية عمرها 350 ألف سنة في تركيا (صور)
  • مصر وتركيا تؤكدان الحرص على تعزيز علاقاتهما
  • مدير المعهد الصناعي الثانوي بالدمام: طلابنا لديهم فرصة وظيفية بعد التخرج وإمكانية فتح مشروع خاص  
  • دي فراي الأفضل في مباراة هولندا وتركيا
  • يورو 2024.. منتخب تركيا يتقدم على هولندا في الشوط الأول
  • وزير الشؤون البلدية يختتم زيارته الرسمية إلى تركيا
  • مشاهدة مباراة هولندا وتركيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • القنوات الناقلة لمباراة هولندا وتركيا في ربع نهائي يورو 2024
  • تشكيل هولندا المتوقع أمام تركيا في ربع نهائي يورو 2024
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء