وكالة خبر للأنباء:
2024-10-05@10:52:32 GMT

مسلحون يفجرون أنبوبا للنفط في شبوة

تاريخ النشر: 2nd, January 2024 GMT

مسلحون يفجرون أنبوبا للنفط في شبوة

فجر مسلحون الاثنين أنبوبا رئيسيا لنقل النفط الخام من أحد الحقول النفطية إلى ميناء بحري للتصدير في محافظة شبوة شرقي اليمن.
وقال مصدر محلي إن مسلحين فجروا مساء الاثنين الأنبوب الرئيسي لنقل النفط الخام والممتد من حقول "جنة هنت" النفطية في مديرية عسيلان (غربا) إلى ميناء النشيمة للتصدير الواقع على سواحل مديرية رضوم على البحر العربي في الجهة الجنوبية الشرقية من محافظة شبوة.


وأشار إلى أن حادثة تفجير الأنبوب وقعت في أطراف مديرية عسيلان، لافتا إلى أن الأنبوب يمتد من حقول "جنة هنت" إلى قطاع عياذ النفطي في مديرية جردان وصولا إلى ميناء النشيمة للتصدير.
وسبق أن فجر مسلحون مجهولون في الثالث من ديسمبر الماضي هذا الأنبوب.
والثلاثاء الماضي فجر مسلحون مجهولون أنبوبا رئيسيا لنقل النفط الخام في محافظة مأرب بمواد شديدة الانفجار، ما تسبب في حريق هائل في المكان، وفق مصدر عسكري يعمل ضابطا في قوات الحماية لحقول صافر النفطية في مأرب.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

استكمال ترتيبات إقامة معرض شبوة الخامس للكتاب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

استكمل فرع الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع بمحافظة شبوة (شرقي اليمن)، كافة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بتدشين معرض شبوة الخامس للكتاب.

وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للكتاب والنشر والتوزيع بالمحافظة خالد فرج، أن المعرض الذي سيدشن فعالياته غدا السبت، ويستمر لمدة ستة أيام، تعاون مع مكتب الثقافة بالمحافظة، سيشار فيه، دار نشر وخبرة محلية بمشاركة من الكتب العلمية المتنوعة كتب الأطفال الدنيوية والأدبية، وبمجموع خمسة آلاف عنوان فاخر مائة وخمسين ألف نسخة.

وقال “سيصاحب فعاليات الفعاليات المتنوعة بما في ذلك إقامة يوم معلومة لجامعة شبوة حول أهمية الكتاب والقراءة في الحياة واليوم الثقافي لمكتب الثقافة بالمحافظة ويوماً أخراً خاص بالمرأة والطفل، إضافة إلى عرضاً لكتب بعض المؤلفات من الأبناء”.

واطلع رئيس جامعة شبوة توفيقرة باس ووكيل المحافظة على المساعد سالم الأحمدي، على موقع المعرض في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة اعتق، والوصفات والتجهيزات التي تبرز فعاليات المعرض بخلاف إنجاحه.

 

مقالات مشابهة

  • بـ22.3٪ من إجمالي احتياجات روما.. ليبيا أكبر مورد للنفط لإيطاليا في عام 2024
  • اشتباكات عنيفة تهز شبوة: قوات العمالقة ومسلحون قبليون يتبادلون النيران
  • 1.2 مليار دولار يخصصها البنتاغون لقتال الحوثيين
  • شباب مرخة يتوج بطلاً لدوري الدرجة الثالثة في شبوة
  • استكمال ترتيبات إقامة معرض شبوة الخامس للكتاب
  • مسلحون يغلقون سوق الأسماك في تعز
  • اشتباكات دامية في شبوة: جرحى في مواجهات بين العمالقة وقبيلة همام
  • النفط الليبية تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن كافة الحقول النفطية
  • تصعيد جديد في شبوة .. الانتقالي في مواجهة مرتقبة مع فصائل الإصلاح وهذا ماحدث
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت