شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مسرحية الطوافة تكتسح جوائز مهرجان مسرح الرحالة للفضاءات المفتوحة، صراحة نيوز 8211; اكتسحت مسرحية 8220;الطوافة 8221; الأردنية، جوائز الدورة الثانية من 8221;مهرجان مسرح الرحالة للفضاءات المفتوحة دورة .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسرحية الطوافة تكتسح جوائز مهرجان مسرح الرحالة للفضاءات المفتوحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسرحية الطوافة تكتسح جوائز مهرجان مسرح الرحالة...

صراحة نيوز – اكتسحت مسرحية “الطوافة” الأردنية، جوائز الدورة الثانية من”مهرجان مسرح الرحالة للفضاءات المفتوحة- دورة الفنان العربي الراحل عبد الرحمن عرنوس”، التي اختتمت فعالياتها مساء اليوم السبت، في مسرح ساقية الدراويش بجبل اللويبدة. وفازت المسرحية بست جوائز في الحفل الختامي الذي رعاه مندوباً عن وزيرة الثقافة، مدير مديرية ثقافة الزرقاء، ايمن عرار، وهي: “أفضل عمل متكامل”، و”افضل سينوغرافيا”، و”أفضل ممثلة لنغم بطارسة” مناصفة مع الفنانة التونسية دارين هشيري عن مسرحية “الغضراء”، و”أفضل ممثل لمنذر خليل مصطفى” مناصفة مع الفنان المصري عمرو قابيل عن مسرحية “عفواً أرسطو دعني أجرب”، و”أفضل نص مسرحي لرشا المليفي”، و”أفضل اخراج لنغم بطارسة”. فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى المسرحية الفلسطينية “كلارينيت” للمخرج فادي الغول. وعرض في حفل الختام، فيلم توثيقي لفعاليات المهرجان المختلفة، كما تم تكريم الجهات الراعية والداعمة، ووسائل الإعلام، وتلا الحفل عرضاً مونودراميا بعنوان “بأم عيني 1948″، للفنان غنام غنام، تناول فيه تجربته الشخصية، في زيارة فلسطين والتقائه بالأرض والحجر والإنسان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعرض نادي السينما الأفريقية الفيلم التونسي "خلف الجبل" للمخرج محمد بن عطية، مجانا للجمهور، وذلك في السابعة من مساء السبت المقبل، الموافق 5 أكتوبر الجاري، بسينما الهناجر.

نادي السينما الأفريقية ينظمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية، والنادي منصة سينمائية تعرض الأفلام الأفريقية المتميزة، والحاصلة من قبل على جوائز  بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ومهرجانات عالمية أخرى.

فيلم "وراء الجبل" او "خلف الجبل"، سيناريو وإخراج محمد بن عطية، ومن بطولة مجد مستورة، وليد بوشيوا، سامر بشارات، سلمي الزغيدي، حلمي الدريدي، أمال الكراي، رانيا العقربي، وتوزيع ماد سلوشن.

وتدور قصة فيلم "وراء الجبل" حول شخص يائس يطلق سراحه من سجن تونسي، حيث قضى 4 سنوات بسبب تخريبه للمكتب الذي كان يعمل فيه سابقًا، ويصبح مقتنعا فجأة أن بإمكانه أن يطير، ويصمم على تحدي شك عائلته في قدراته، بل ويحاول أن يثبت لابنه الصّغير ياسين أنه قادر على كسب التحدي.

فيلم "وراء الجبل" او "خلف الجبل" حصل على عدة جوائز في مهرجانات، ومنها: جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية خلال الدورة الثالثة عشرة، أما مخرج الفيلم محمد بن عطية فهو من مواليد عام ١٩٧٦ في تونس العاصمة، وأخرج خمسة أفلام قصيرة، وحاز على عدة جوائز في مهرجانات متعددة، حيث فاز فيلمه الطويل الأول "نحبك هادي" بجائزة أفضل عمل أول، وجائزة الدجب الفضي لأفضل ممثل في مهرجان برلين لنفس العام 2016، ثم تم اختيار فيلمه الطويل الثاني "ولدي" في قسم نصف شهر المخرجين بمهرجان كان 2018

مقالات مشابهة

  • جمارك أبوظبي تحصد 7 جوائز ضمن جوائز «ستيفي» لأفضل جهات العمل لعام 2024
  • عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية.. أسعار التذاكر وطريقة الحجز
  • 4 عروض بمسابقة الديو دراما اليوم في مهرجان آفاق مسرحية
  • بشرى: الأفلام القصيرة ممكن تحصد جوائز لمصر في مهرجانات عالمية
  • السبت.. نادي السينما الأفريقية يعرض الفيلم التونسي "خلف الجبل" بالهناجر
  • "وراء الجبل" في نادي السينما الإفريقية بالهناجر هذا الموعد
  • دورة نور الشريف.. 4 عروض بمسابقة الديودراما في مهرجان آفاق مسرحية
  • أرخص حفلات في مهرجان الموسيقى العربية.. استمتع بـ100 جنيه فقط
  • بالفيديو.. مدير مهرجان الإسماعيلية: حظينا بمشاركات عدد من الفرق من جميع ربوع مصر
  • مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي