قال اللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري، إنّ القطاع أعدّ استراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت في مصر، وجرى الإعلان عن النافذة الرقمية لسياحة اليخوت، موضحا أنّ القطاع هو المنوط بتشغيلها وجرى إصدار كود موحد لتنظيم سياحة اليخوت الأجنبية في المراين والمواني البحرية المصرية.

استراتيجية لتعظيم سياحة اليخوت في مصر

وأضاف إسماعيل، خلال كلمته في مؤتمر صحفي يعقد حاليا بالعاصمة الإدارية، أنّ المنصة الإلكترونية تقلل فترة استصدار المواصفات والتصاريح الأمنية اللازمة لزيارة اليخوت، وتساعد في الحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر إلكترونيا في أقل وقت ممكن وإمكانية الدخول إلى منظومة قناة السويس لإنهاء إجراءات العبور وتوفير الزمن لإنهاء إجراءات الوصول والمغادرة لليخوت السياحية.

وأوضح أنّه من بين المميزات إصدار موافقة واحدة على برنامج الزيارة وتحديد تعريفة موحدة لرسوم التراكي، حيث يستطيع مالك اليخت إدخال البيانات ورفع المستندات بسهولة، وتسمح لليخت بالمغادرة من أي ميناء سياحي أو مارينا دون تعقيد، لافتا إلى أنّ المنصة أو النافذة متاحة باللغتين العربية والإنجليزية، وتسمح للسائح باختيار مطلق في مكان التراكي.

وأكد تعديل لائحة قانون الجمارك لزيادة فترة الإفراج الجمركي لتصل إلى 12 شهرا بدلا من 3بالتعاون مع وزارة المالية.

وعقدت وزارة النقل، مؤتمرا موسعا لتعظيم سياحة اليخوت في مصر وسبل تدعيم إنشاء المراين المحلية والدولية، بحضور رئيس قطاع النقل البحري رؤساء المواني المصرية والمستثمرين والمهتمين بسياحة اليخوت وإنشاء المراين ومستثمري القرى والمناطق والمقاصد السياحية على البحرين المتوسط والأحمر وخليجي السويس والعقبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقل وزارة النقل النقل البحري قطاع النقل البحري سیاحة الیخوت فی مصر

إقرأ أيضاً:

الباز: توجه نحو اقتصار عمل المتحدثين الرسميين على الوزارات السيادية

قال الإعلامي محمد الباز، إن هناك توجه نحو اقتصار عمل المتحدثين الرسميين على الوزارات السيادية فقط، أما باقي الوزارات ستكتفي بالمراكز الإعلامية لكل وزارة، لافتا إلى أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام سيكو له دور هام خلال الفترة القادمة لتنظيم ذلك الأمر.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" أن الفترة القادمة ستشهد اختلاف في التواصل بين الحكومة والإعلام عكس الفترات السابقة، موضحاً أن الدكتور مصطفى مدبولي يستطيع أن يخلد اسمه في التاريخ المصري.

وأوضح الإعلامي محمد الباز" أن هذه الحكومة تمنح الدكتور مصطفى مدبولي فرصة لأن يقوم بثورة في الجهاز الإداري لمصر والعمل الحكومي، مشيراً إلى أننا:"نحتاج إلى ثقافة جديدة في العمل الحكومي".

مقالات مشابهة

  • “اقعيم” يجري مباحثات لتنظيم إمدادات الوقود للمحطّات في المدن والمناطق
  • «الرقابة المالية» توافق على إطلاق أول منصة رقمية لصناديق ومحافظ الاستثمار
  • كرم جبر يُحذر الوزراء الجدد من "بطانة السوء" و"النفاق" عقب حلف اليمين
  • رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين
  • تحذيرات للمصطافين.. إخلاء شواطئ القطاع الغربي بمحافظة الإسكندرية لهذا السبب
  • بنسعيد يطلق برنامج “نوستاليجا تاريخية” لإحياء أسطورة “هرقل” بعروض رقمية بطنجة
  • وزير الإسكان يصدر حزمة من التكليفات لتعظيم الموارد وضمان استدامة معدلات التنمية بالمدن الجديدة
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • الباز: توجه نحو اقتصار عمل المتحدثين الرسميين على الوزارات السيادية
  • سياحة الكهوف.. أحد أهم وجهات الجذب السياحي التي تجمع بين العلم والمتعة والمغامرة